ليست شهرة الجامعة فقط هي ما تجعلك تختارها لتدرس فيها وأيضًا ليست مصروفاتها الرخيصة أو المناسبة ولكن هناك بعض المعايير الأخرى التي عليك وضعها في الحسبان عند اختيارك لأي جامعة عالمية لكي تمنحك درجة الماجستير في إدارة الأعمال، تعرف على أفضل 10 جامعات في العالم من خلال هذا التقرير.

وكذلك ليس هناك ما يمكننا أن نسميه “أفضل جامعة في العالم” تمنحك تلك الدرجة، هناك عدة معايير يجب وضعها في الاعتبار كمدى قوة المناهج الدراسية وشخصية الجامعة التي تفكر في الالتحاق بها وكذلك فترة الدراسة فهناك من يلزمك بسنة واحدة أو سنتين وهناك من يجعلك تختار بين أكثر من فترة زمنية وكذلك عليك التحري عن الخريجين ومرتباتهم والجوانب الشخصية للمحاضرين داخل تلك الجامعات والقيمة المضافة التي تمنحها الجامعة لك.

وبحسب آخر دراسة عن الفاينانشال تايمز نستعرض معكم أفضل 10 جامعات وكليات إدارة الأعمال التي تمنحك درجة الماجسيتر في إدارة الأعمال في عام 2014 وقد تم الوضع في الاعتبار عند الترتيب، ترتيب نفس الجامعات السنوات الماضية إضافة إلى عدد خريجيها ومدى نجاحاتهم وتأثيرهم وكذلك الزيادة المتوقعة والحقيقة في نسبة رواتب الخريجين وممن التحقوا بها.

10– جامعة ييل (كلية الإدارة) – الولايات المتحدة الأمريكية

في المركز العاشر وفقًا للفاينانشال تايمز الذي اخترنا دراسته لوصف أفضل 10 جامعات تمنحك هذه الدرجة، تأتي جامعة ييل وكلية الإدارة الخاصة بها وهي من أفضل كليات إدارة الأعمال في العالم وصنفت في العديد من الأحيان في ترتيبات أفضل من هذا المركز بكثير يكفي أن نعرف أنه من خريجيها خمسة رؤساء للولايات المتحدة ويعمل في طاقم تدريسها عدد كبير من الحائزين على جائزة نوبل.

تقدم لك كلية الإدارة في جامعة ييل ماجستير إدارة الأعمال التي يمكنك أن تنتهي من دراستها في 22 شهرًا ومصاريف الدراسة فيها تقريبًا 115 ألف دولار للبرنامج ككل ويمكن التمتع بكل مميزات الكلية من سمعة عالمية ومواد علمية مميزة ويمكنك أيضًا التعرف على الكثير من المواد والمناهج الدراسية والأنشطة والسيمنارات التي يمكنك التسجيل فيها من خلال موقع الكلية على الإنترنت: من هنا.

1

9– جامعة شيكاغو (كلية إدارة الأعمال) – الولايات المتحدة الأمريكية

في المركز التاسع تأتي جامعة شيكاغو وكلية إدارة الأعمال الخاصة بها وهي واحدة من أقدم الجامعات حول العالم تقدم لك كلية الإدارة في جامعة شيكاغو ثلاثة أنواع من ماجستير إدارة الأعمال وهي التي يمكنك أن تتفرغ لها أو يمكنك دراستها خلال أجازاتك الأسبوعية وتوفر كل نمط ثالث وهو ماجستير إدارة الأعمال المهني وهو أقل في المدة الزمنية من الماجستير العادي كما أنه يركز على بعض المعايير المهنية والعملية التي تحتاجها دومًا في عملك.

 يمكنك أن تنتهي من الدراسة هنا في 21 شهرًا ومصاريف الدراسة فيها تقريبًا 116 ألف دولار للبرنامج ككل ويمكن الاختيار من بين أكثر من تخصص دراسي ما بين المحاسبة والاقتصاد وإدارة الأعمال والتمويل، تبدأ الدراسة في أكتوبر من كل عام ويمكنك معرفة تفاصيل أكثر من خلال موقع الكلية على الإنترنت: من هنا.

U of Chicago

8– معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (كلية سلون للإدارة) – الولايات المتحدة الأمريكية

في المركز الثامن يأتي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (كلية سلون للإدارة) يمكنك أن تنتهي من الدراسة هنا في 24 شهرًا أو 36 شهرًا حسب تفرغك، ومصاريف الدراسة فيه تقريبًا 120 ألف دولار للبرنامج ككل ويمكنك معرفة تفاصيل أكثر من خلال موقع الكلية على الإنترنت: من هنا.

3

7– جامعة نافارا (المعهد العالي لدراسات إدارة الأعمال) – أسبانيا

في المركز السابع تأتي جامعة نافارا (المعهد العالي لدراسات إدارة الأعمال) ومقرها أسبانيا حيث يمكنك أن تنتهي من الدراسة هنا في 19 شهرًا ومصاريف الدراسة فيها تقريبا 75 ألف يورو للبرنامج ككل ويمكنك معرفة تفاصيل أكثر من خلال موقع الكلية على الإنترنت: من هنا.

4

6– المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال – فرنسا

في المركز السادس يأتي المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال ومقره فرنسا وقد تم افتتاحه أيضًا في كل من سنغافورة وأبوظبي ويمكنك أن تنتهي من الدراسة هنا في 10 أشهر فقط ومصاريف الدراسة فيه تقريبًا 62 ألف يورو للبرنامج ككل ويمكنك معرفة تفاصيل أكثر من خلال موقع الكلية على الإنترنت: من هنا.

5

5– كلية كولومبيا لإدارة الأعمال (جامعة كولومبيا) – الولايات المتحدة الأمريكية

في المركز الخامس تحتله جامعة امريكية اخري وهي جامعة كولومبيا ويمكنك انهاء دراسة الماجستير هنا في ادارة الاعمال في فترة تتراوح بين 16 شهر الي 21 شهر حسب تفرغك ومصاريف الدراسة فيها تقريبا 117 الف دولار للبرنامج ككل ويمكنك معرفة تفاصيل اكثر من خلال موقع الكلية علي الانترنت : من هنا

6

4– كلية وارتون (جامعة بنسلفانيا)– الولايات المتحدة الأمريكية

المركز الخامس تحتله كلية وارتون (جامعة بنسلفانيا) ولجامعة بنسلفانيا كلية أخرى لإدارة الأعمال تقدم نفس الدراسة ولكنها خارج هذه القائمة ويمكنك إنهاء دراسة الماجستير هنا في إدارة الأعمال في فترة 24 شهرًا ومصاريف الدراسة فيها تقريبا 92 ألف دولار للبرنامج ككل ويمكنك معرفة تفاصيل أكثر من خلال موقع الكلية على الإنترنت: من هنا.

7

 

3– كلية لندن لادارة الاعمال – إنجلترا

في المركز الثالث تأتي جامعة أخرى خارج الولايات المتحدة وهي كلية لندن لإدارة الأعمال وهي من أفضل كليات التجارة وإدراة الأعمال في العالم ويمكنك إنهاء دراسة الماجستير هنا في إدارة الأعمال في فترة 21 شهرًا ومصاريف الدراسة فيها تقريبًا 64 ألف جنيه استرليني للبرنامج ككل ويمكنك معرفة تفاصيل أكثر من خلال موقع الكلية على الإنترنت: من هنا.

8

2– كلية ستانفورد لإدارة الأعمال – الولايات المتحدة الأمريكية

في المركز الثاني تأتي كلية ستانفورد لإدارة الأعمال، وخريجيها يحصلون على أعلى المرتبات في العالم ويعدون من النخبة في إدارة الأعمال ويمكنك إنهاء دراسة الماجستير هنا في إدارة الأعمال في فترة 21 شهر ومصاريف الدراسة فيها تقريبًا 124 ألف دولار للبرنامج ككل وتعد الأغلى في مصاريف الدراسة في هذه القائمة، ويمكنك معرفة تفاصيل أكثر من خلال موقع الكلية على الإنترنت: من هنا.

James_H._Clark_Center_at_night_HDR-2

1– كلية هارفارد لإدارة الأعمال – الولايات المتحدة الأمريكية

في المركز الأول لعام 2014 تأتي كلية هارفارد لإدارة الأعمال، ويمكنك هناك إنهاء دراسة الماجستير في إدارة الأعمال في فترة 21 شهرًا ومصاريف الدراسة فيها تقريبا 92 ألف دولار للبرنامج ككل، وتعد الأشهر والأكثر تأثيرًا في هذه القائمة هي وكليتي ستانفورد ولندن لدراسة إدارة الأعمال، ويمكنك معرفة تفاصيل أكثر من خلال موقع الكلية على الإنترنت: من هنا.

Annual07_Faculty_Perlow_a-DSC_1146.jpg

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد