570

يعد عام 2017 واحدًا من أفضل الأعوام فيما يخص صناعة الهواتف الذكية، كما أنه شهد إطلاق الكثير من الألعاب الجديدة الرائعة، التي تتميز – على حد سواء – بالمتعة والقصة الجذابة.

في هذا العام شاهدنا إطلاق العديد من الألعاب الشيقة من قبل استوديوهات إنشاء الألعاب الكبرى، والمطورين الهواة الذين انتشرت ألعابهم بين الناس بشكل واضح وسريع. المطورون الهواة جعلوا من هذا العام عامًا خاصًا بالفعل، لأن كل لعبة من صناعتهم تجلب السحر الخاص بها والتصميم الذي لا نراه عادة في الألعاب التي تنتجها الشركات المعروفة.

إذا كان قد مر عليك عام 2017 بالفعل، فهذه فرصة لإلقاء نظرة سريعة على أفضل مجموعة ألعاب تميز بها هذا العام وربما تكون قد فاتتك أو لم تقم بتجربتها.

Bury Me, My Love

ربما هي واحدة من الألعاب الأكثر تأثيرًا في عام 2017. هذه اللعبة مبنية على قصة رحلة نور، وهي امرأة هربت من سوريا التي مزقتها الحرب على أمل أن تجد حياة أفضل في أوروبا. اللعبة من خلال سردها المقنع تستكشف معها تجارب شخص يحاول القيام برحلة شاقة من خلال مخيمات اللاجئين، ونقاط التفتيش الأمنية، وعبر الحدود.

تسير هذه القصة مع وقت واقعي شبه حقيقي وتقدم ما يشبه محادثات واتساب كاملة، بالإضافة إلى أرض اللعبة الواقعية جدًا، على الرغم من أن القصة نفسها خيالية.

(عرض ترويجي للعبة).

اللعبة سعرها 3.99 دولار عبر أندرويد، و2.99 دولار عبر آيفون.

Monument Valley 2

ستعرف أن هذه اللعبة مهمة عندما تقوم شركة «آبل» نفسها بجلب مطوريها إلى مؤتمرها السنوي WWDC، من أجل الإعلان عن إطلاق اللعبة.

لعبة «Monument Valley» الأصلية لقيت انطباعا إيجابيًّا من قبل كل من النقاد والمستخدمين على حد سواء، وذلك بسبب تصميمها الذي يحبس الأنفاس وبساطة اللعبة رغم صعوبتها. الجزء الثاني من اللعبة مبني على سابقتها ويجلب كل الميزات التي يحبها الناس في الجزء الأول.

(شاهد اللعبة كاملة).

سيكون عليك اجتياز مبانٍ ذات تصميم خلاب، وأنت بحاجة إلى البحث عن المسارات الخفية لتوجيه الأم وطفلها إلى المنزل. اللعبة سعرها 4.99 دولار. للتحميل عبر أندرويد، وللتحميل عبر آيفون.

Framed 2

الجزء الثاني من لعبة «Framed»، وهي اللعبة التي واجهت الكثير من التعليقات الجيدة. اللعبة كانت شعبية بين المستخدمين بسبب استخدامها لنمط رسومات الكتب الهزلية، ورغم أنها لعبة بسيطة إلا أن المتعة فيها مضمونة.

الجزء الثاني للعبة يُبنَى على نفس هذا الإرث، ويماثل لعبة ألغاز حل الخيوط المعقدة، إذ يمكنك إعادة ترتيب لوحات من كتاب الرسوم المتحركة الهزلية لتغيير نتائج القصة، ورغم هذا فهي تأتي مع قصة جديدة وجذابة بصورة كاملة.

(جميع مراحل اللعبة).

اللعبة سعرها 4.99 دولار. للتحميل عبر أندرويد، وللتحميل عبر آيفون.

Old Man’s Journey

هي واحدة من أجمل الألعاب المميزة لهذا العام بالفعل، سواء على منصات الهواتف الذكية أو غيرها من المنصات. هذه اللعبة تأخذك في رحلة جميلة كما لو أنك رجل عجوز من خلال ذكرياته.

اللعبة تحفة فنية مع قصة مكتوبة بشكل لا يصدق من الروعة. في اللعبة، يمكنك التفاعل مع الطبيعة الهادئة وغريبة الأطوار، في الوقت الذي تحاول فيه حل الألغاز وتقوم بتغيير شكل المناظر الطبيعية من حولك. إذا لم تكن قد لعبت هذه اللعبة من قبل، ربما عليك تجربتها فورًا.

(شاهد اللعبة كاملة).

اللعبة سعرها 4.49 دولار. للتحميل عبر أندرويد، وللتحميل عبر آيفون.

Into the Dead 2

هذه اللعبة هي استكمال طال انتظاره من الجزء الأول للعبة الزومبي أو الموتى الأحياء الشعبية ذات الامتياز الكبير بين المستخدمين، والتي تضعك في سباق لإنقاذ عائلتك.

في اللعبة، يمكنك تسليح نفسك مع ترسانة من الأسلحة القوية وتفعل كل ما يلزم من أجل البقاء. ابدأ في الركض وتجنب الزومبي، واستخدم الأسلحة لقتلهم. هي واحدة من أفضل ألعاب الزومبي التي نزلت الأسواق على الإطلاق.

(شاهد اللعبة).

اللعبة مجانية. للتحميل عبر أندرويد، وللتحميل عبر آيفون.

The Witness

هذه لعبة جميلة بالفعل، وهي تضعك على جزيرة غير معروفة ومليئة بالكثير من الألغاز والمفاجآت. أنت تلعب باعتبار شخص فقد ذاكرته ويجب عليك أن تستكشف الجزيرة للحصول على أدلة لاستعادة ذاكرتك، وتجد طريقك إلى الديار. بالتأكيد سوف تتمتع بهذه المغامرة.

(فيديو ترويجي للعبة).

اللعبة سعرها 14.99 دولارًا على أندرويد، و9.99 دولار على آيفون.

Reigns: Her Majesty

هي لعبة مبنية على اتخاذ القرارات، والتي تضعك في عالم يحتّم عليك الخداع والصمود أمام هؤلاء الذين يسعون إلى القضاء عليك.

سيكون عليك الحفاظ على التوازن بين الفصائل الأقوى في المملكة، واستخدام العناصر الدينية من المخزون الخاص بك، والتنقل في السياسة المعقدة على نحو متزايد فيما يتعلق بالعلاقات الشخصية من السلالة الخاصة بك. هذه واحدة من تلك الألعاب التي لا يمكنك السيطرة على نفسك لمنعها من إدمان اللعب.

(عرض للعبة).

اللعبة سعرها 2.99 دولار. للتحميل عبر أندرويد، وللتحميل عبر آيفون.

Shadow Fight 3

هي لعبة مبارزة كلاسيكية وجهًا لوجه مع خصم واحد، إذ يمكنك محاربة المعارضين، وكسب المعارك، ورفع مستوى الشخصية الخاصة بك، وتسلق سلم المتصدرين. أفضل جزء من هذه اللعبة هو أنه على الرغم من أنها لعبة قتال، إلا أن هناك قصة تدور من خلالها، مما يجعلها لا تقاوم.

(شاهد اللعبة).

اللعبة مجانية. للتحميل عبر أندرويد، وللتحميل عبر آيفون.

Thimbleweed Park

هذه واحدة من أفضل ألعاب الرعب في هذه القائمة. سيكون عليك اختيار إحدى الشخصيات الخمس المتوفّرة، ثم عليك اكتشاف أسرار بلدة صغيرة اسمها «ثيمبلويد بارك».

تبدأ اللعبة مع اكتشاف جثة ميتة، وكلما تتقدم فيها ستدرك أن هذه المشكلة هي أقل مشكلاتك على الإطلاق. اللعبة مليئة بالمتعة وستندمج فيها بكامل حواسك بالفعل، وتستحق كل مال تدفعه فيها.

(عرض ترويجي للعبة).

اللعبة سعرها 9.99 دولار. للتحميل عبر أندرويد، وللتحميل عبر آيفون.

Vertigo Racing

على الرغم من أن اللعبة صدرت مرة أخرى في عام 2016، إلا أنها اكتسبت شعبية كبيرة بشكل فعلي في عام 2017، وبالتالي استحقت أن تنضم لهذه القائمة.

هي لعبة سباق بسيطة، تمكنك من التنافس باستخدام السيارات المصابة بالدوار على الطرق الجبلية. والهدف من ذلك هو جمع السيارات لأوعية المشروب الذي يمنحها طاقة إضافية  والفوز بدرجات عالية. اللعبة ممتعة جدًا لهؤلاء الذين يحبون ألعاب السباقات.

(فيديو لمشاهدة اللعبة).

اللعبة مجانية. للتحميل عبر أندرويد، وللتحميل عبر آيفون.

Planescape: Torment Enhanced Edition

قم بكشف أسرار الحياة الماضية في هذه القصة الغنية، هي لعبة الأدوار التكتيكية الرائعة في مدينة الخيال المظلم داخل قلب الأبراج المحصنة والتنانين المرعبة. اكتشف المناطق الجديدة، وحاول البقاء على قيد الحياة والقتال جنبًا إلى جنب مع صحبة قد تبدو غريبة الأطوار.

(عرض ترويجي للعبة).

أنت بحاجة إلى حل الألغاز التي لم يسبق المرور بها في الأجزاء السابقة لهذه اللعبة نفسها. هي واحدة من الألعاب التي يجب أن تلعبها بالفعل.

اللعبة سعرها 9.99 دولار. للتحميل عبر أندرويد، وللتحميل عبر آيفون.

Reckless Getaway 2

واحدة من ألعاب سباق السيارات المميزة جدًا. الهدف هو الوصول إلى قائمة أكثر المطلوبين للشرطة دون أن يتم ضبطك أو إلقاء القبض عليك. يمكنك الحصول على كميات كبيرة من السيارات الرائعة، وإعدادات التحكم البسيطة، ومستويات التجوال الحر، والرسومات الرائعة، وغيرها الكثير.

(فيديو ترويجي).

اللعبة مجانية. للتحميل عبر أندرويد، وللتحميل عبر آيفون.