10) صراع العروش (Game of Thrones)

موسم في بداية كل عام، هكذا ينتظر متابعو جيم أوف ثرونز بداية كل عام لمشاهدة موسم جديد من الملحمة والصراع المستمر من العائلات التسع على كرسي عاصمة الممالك السبع.

9) اليتيم الأسود (Orphan Black)

أحد أبرز مسلسلات الخيال العلمي التي عرضت في 2014، بالتحديد كان عرض الجزء الثاني منها. يحكي المسلسل عن سارة مانينج (تاتيانا ماسلاني) المحتالة التي تنقلب حياتها بعدما تشاهد انتحار سيدة تشبهها. تثور الشكوك في عقل سارة حول هوية تلك المرأة وتسعى لحل ذلك اللغز لتكتشف مصيبة أكبر وهي أنها والمرأة المنتحرة في الحقيقة مستنسختان. وأنه يوجد العديد مثلها ومثل المنتحرة تم زرعهم في المجتمع.

8) هانيبال (Hannibal)

عرض الجزء الثاني من مسلسل الجريمة هانيبال في 2014، المسلسل يحكي قصة هانيبال ليكتر، العبقري بالتحليل النفسي والطب الشرعي؛ والذي يقوم بقتل ضحاياه وطهي أعضائهم وأكلها، ومحاولة المحقق العبقري ويل جراهام (هيو دانسي) تقفي أثره.

7) كيف قابلتُ والدتك (How I Met Your Mother)

في 2014 كان عرض الجزء التاسع والأخير من المسلسل الكوميدي How I Met Your Mother، ذلك المسلسل الذي بدأ عرضه عام 2005 ورشح من وقتها لأكثر من 50 جائزة. وقصته تدور حول رواية الأب في كل حلقة جديدة لأولاده عن ذكرياته هو وأربعة أصدقاء له حتى قابل والدتهما.

6) كوزموس (Cosmos)

يرى الكثيرون أن تلك هي أفضل سلسة وثائقية عرضت في 2014، وقد عُرِض المسلسل لأول مرة بتقديم الكاتب والعالم كارل ساجان عام 1980، وكان الحديث فيه يدور حول الكون والنجوم والكواكب والثقوب السوداء، ليعود نيل تايسون في 2014 بعرض المسلسل من جديد لكن وفق أحدث ظروف من الإخراج وتقنيات التصوير، وبالطبع مع عرض شيق وجديد لتاريخ الكون وتطور العلوم.

5) تحقيقات حقيقية (True Detective)

مسلسل قصير من 8 حلقات فقط إلا أنه حظي بشعبية ومشاهدة الملايين حول العالم، حيث حظيت كل حلقة من الثماني على متوسط مشاهدة 11.2 مليون مشاهد، بما جعل ذلك الموسم من المسلسل هو الأكثر مشاهدة في تاريخ قناة HBO منذ 2001. المسلسل يحكي قصة المحققين رست كول (ماثيو ماكونهي) ومارتن (هارتوودي هارلسون)، أثناء قيامهم بالتحقيق في قضية غريبة عمرها 17 عامًا، محاولين القبض على قاتل متسلسل غريب الأطوار.

4) غرفة الأخبار (The Newsroom)

حينما يشمل مسلسل كل نصائح وقيم كتب الإعلام، فخلال موسمين – 19 حلقة – أنت تجلس في غرفة أخبار “نيوز روم” حقيقية، ترى كواليس صناعة الخبر وجمع أدلة تأكيد صحته، وتشاهد إذاعته، وكل هذا في إطار قصص درامية لأبطاله وتناول لحكايات صحفية حقيقية. المسلسل يحظى بمتابعة الكثيرين في مقدمتهم دارسو الإعلام، وقد كان عرض الجزء الثاني منه في 2014.

3) نظرية الانفجار الكبير (The Big Bang Theory)

ليونارد وشيلدون عالمان عبقريان غريبا الأطوار صديقان ويعيشان معًا، ويقضيان حياتهما بطرق غير تقليدية تمامًا وفيما يتعلق بالنساء فإنهما يعانيان مع صديقاتهم نتيجة شخصيتهما الغريبة. المسلسل صدر الجزء الأول منه في سبتمر 2007، وفي بداية 2014 كان عرض الجزء السابع منه، ومع نهاية 2014 جارٍ عرض الجزء الثامن.

2) شارلوك (Sherlock)

المحقق العبقري شارلوك هولمز القادر على حل أعقد القضايا، والذي تلجأ له الشرطة حينما يحتاج المحققون لعون. إنه مسلسل شارلوك هولمز من إنتاج الـBBC والذي عرض الجزء الثالث منه في بداية 2014.

1) منزل الخدع (House of Cards)

في 2014 كان عرض الجزء الثاني من المسلسل. المسلسل يحكي قصة فرانسيس أندرود (كيفين سبايسي) عضو الكونجرس الأمريكي، حيث ساعد فرانسيس أندرود الرئيس جاريت والكر (مايكل جيل) في نجاحه بالانتخابات الرئاسية مقابل وعد بالحصول علي منصب وزير الخارجية، لكن يرجع الرئيس عن وعده ويعين شخصًا آخر بالمنصب، فقرر فرانسيس أندرود السير الانتقام مستخدمًا كل الحيل السياسية الممكنة.

عرض التعليقات
تحميل المزيد