واحدة من المشاكل الموجودة في التسوق عبر الإنترنت من المواقع الكبيرة مثل آمازون وإي باي أن معظم هذه المواقع لا تدعم اللغة العربية سواء كلغة للتسوق أو حتى من خلال توصيل المنتجات إلى كل دول العالم العربي، هناك العديد من منصات التسوق عبر الإنترنت التي تخدم العالم العربي أو تتخذ من الشرق الأوسط مقرًّا لها، تختلف هذه المنصات فمنها ما هو معروف ويبيع كل المنتجات تقريبًا مثل سوق.كوم ومنها ما هو متخصص في منتجات ومجالات معينة، في هذا التقرير جمعنا لك بعض من هذه المنصات حتى تجعل تسوقك القادم عبر الإنترنت بالعربية.

1- كارفور

ربما قليلون من يعرفون أن محلات البيع بالتجزئة المشهورة كارفور لديها متجر للبيع عن طريق الإنترنت، كل ما يمكنك شراؤه من المتجر الفعلي لكارفور يمكن تقريبًا أن تقوم بشرائه من خلال منصة كارفور على الإنترنت، يقبل الموقع الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية وهناك عروض وتخفيضات على الموقع مخصصة للعملاء عبر الإنترنت وغير موجودة في المتاجر الفعلية.

2- جادو بادو


جادو بادو هو منصة للمزادات على المنتجات على الإنترنت، يمكن لأي شخص في العالم العربي أن يقوم بعرض منتج للبيع، يوجد على المنصة الكثير من المنتجات المستعملة، يمكنك كذلك بيع منتجاتك من خلال الموقع حيث تقوم بإرسال المنتجات إلى الموقع ويتكفل الموقع بالتغليف والتوصيل إلى معظم دول العالم العربي تقريبًا.

3- اكسيوم تيليكوم

أكسيوم تليكوم هو الوكيل الحصري للعديد من شركات صناعة الهواتف الذكية حول العالم، إذا كنت تود شراء هاتف جديد بسعر جيد فموقع الشركة على الإنترنت مكان مناسب للقيام بهذا.

4- بشرة كير

بشرة كير هو موقع متخصص في بيع منتجات العناية بالبشرة والتجميل في العالم العربي، يبيع الموقع منتجات لعدد من الشركات العالمية، يوجد كذلك بعض الاختبارات والمواضيع على الموقع التي تساعدك على اختيار المنتج الأنسب لبشرتك.

5- الشوب

إذا كنت تريد الشراء من موقع عربي مع ضمان استرجاع المنتجات فهذا ما تقوله منصة الشوب عن طريقة تعاملها مع العملاء، تبيع المنصة عددًا كبيرًا من المنتجات في مجالات كثيرة أهمها المنتجات الإلكترونية ومنتجات التجميل والملابس.

6- أووك

تقوم أووك ببيع عدد كبير من المنتجات كذلك، يتنوع بين المنتجات التكنولوجية والهواتف الذكية والساعات وحتى العطور وأدوات التجميل، هناك دائمًا عدد كبير من التخفيضات على الموقع ويمكنك الاشتراك في الرسائل البريدية حتى يصلك كل جديد بخصوص عروض الموقع.

7- ماركة في أي بي

إذا كنت تود شراء ساعة من ماركة عالمية غالية الثمن أو حذاء من ماركة إيطالية مشهورة فهذا الموقع هو مكانك الأمثل في العالم العربي، يقدم الموقع عددًا محدودًا من المنتجات يوميًّا لكنها تأتي بأسعار مخفضة جدًّا عن الأسعار الأصلية لهذه المنتجات، المشكلة أن عليك الانتظار حوالي 20 يومًا حتى يتم شحن المنتج إليك.

8- نمشي

نمشي هي منصة متخصصة في بيع الأزياء في العالم العربي، يوجد على المنصة العديد من الخيارات ويمكنك تصفح الموقع وفقًا لطبيعة المنتج الذي تريد شراءه أو وفقًا لطبيعة الماركة التي تود شراءها، يمكنك الدفع من خلال باي بال أو البطاقة الائتمانية أو الدفع عند الاستلام.

عرض التعليقات
تحميل المزيد