هوليوود معقل صناعة السينما في العالم، المكان الذي تخرج منه أفضل الأفلام صناعة وحبكة، هو نفسه المكان الذي تخرج منه قصص فاجعة لانتحار عدد كبير من رواده ونجوم صفوفه الأولى. في هذا التقرير نرصد معكم عدة منتحرين ومنتحرات من هوليوود ومن خارجها، فنسلط الضوء على أنه مع بريق الحياة وأضواء الشهرة يأتي أيضًا الإحباط واليأس وضغط العمل كمتلازمات لا يمكن للبعض الفكاك منها.

روبن وليامز

آخر طابور المنتحرين من هوليوود، وأحد أساطين الكوميديا في هوليوود. شهدت الأعوام الثلاثون الأخيرة نجاحات ملحوظة للغاية لوليامز الذي انتحر في منزله عن عمر 63 عامًا في كاليفورنيا.

الحائز على جائزة أوسكار وحيدة عن فيلم من أبدع أفلامه. له عدد من الأدوار التي لا ينساها الجمهور أبدًا. رغم نجاحه المذهل وبريقه اللافت، يعتقد البعض أن الإحباط واليأس نالا من وليامز في أيامه الأخيرة بشكل جعله ينهي حياته بهذا الشكل المفجع.

مارلين مونررو

البعض يفضلونها ساخنة وهي تفضلها منتحرة، مارلين مونرو الفتاة التي تلهم كثير من جمهورها بعد انتحارها – وفاتها – وحتى الآن، تم العثور عليها في منزلها في عمر السادسة والثلاثين وفي قمة نجاحها الفني منتحرة كما يقولون.

صاحبة عدد من الأفلام التي أصبحت علامات في هوليوود، عثر عليها منتحرة بعد تناولها جرعة مضاعفة من الحبوب أدت إلى وفاتها. يشير البعض إلى أن ضغط العمل يفعل أكثر من هذا، ويشير البعض إلى مؤامرة حول العلاقة بينها وبين كينيدي الرئيس الأميركي حينذاك.

توني سكوت

المخرج الشهير توني سكوت والأخ الأصغر للمخرج الأشهر ريدلي سكوت. قدم عددًا كبيرًا وناجحًا من الأفلام أشهرها TOP GUN الذي قدم فيه للممثل الذي لمع نجمه فيما بعد “توم كروز”.

قفز توني سكوت من فوق جسر في لوس أنجليوس، الأمر الذي انتهى بوفاته غرقًا بعد مروره بعدد من الصدمات النفسية، والتي كان يعالج على أثرها بالمهدئات وبعض الأدوية المضادة للاكتئاب والأرق.

كورت كوبان

موسيقي موهوب ومغني مدهش وعبقرية فذة، تلك الأمور معًا قدمت كيرت كوبان المغني الرئيس لفرقة نيرفانا الموسيقية. ذاق طعم النجاح صغيًرا، وكانت موهبته متقدة للغاية فاعجب بها الملايين من الجمهور في سنه الصغير.

في سن السابعة والعشرين لاقي كورت حتفه على أثر انتحاره في ذروة نجاحه، وتم اكتشاف كمية كبيرة من المخدرات في دمه، كانت لدى كورت ميول انتحارية منذ سنوات قبيل انتحاره، وقد أشار في رسالة تركها يفسر لماذا انتحر فكتب: “أفظع جريمة يمكنني أن أفكر فيها هي خداع الناس بالادعاء أني أتمتع مائة في المائة، فعندما نكون في الكواليس وعندما تنطفئ الأضواء وتبدأ هتافات الجمهور المسعورة فإن ذلك لا يؤثر في، لقد حاولت كل ما في وسعي كي أتمتع بهذه الأشياء ويجب أن أؤكد أني تمتعت بها، صدقني يا إلهي لقد تمتعت بها لكن ليس بالشكل الكافي”.

لوسي جوردون

قبل يومين من عيد ميلادها التاسع والعشرين انتحرت لوسي، بشكل غريب ولافت. لم يكن للوسي أي ميول انتحارية قبل أن يلمع بريقها، خصوصًا بعد أن شاركت في الجزء الثالث من ثلاثية الرجل العنكبوت، وكان دورها ناجحًا للغاية.

في باريس وجدوا لوسي منتحرة في شقة صديقها المصور الميراس، تشير التقارير إلى حدوث مشادة بينهما قبل الانتحار مباشرة الأمر الذي لا يمكن اعتباره دافعًا لانتحارها، خصوصًا أنها تركت مذكرتين بعد انتحارها أولهما توضح لماذا انتحرت، والأخرى موجهة إلى والديها.

فيليب سيمور هوفمان

فيليب سيمور هوفمان واحد من أبرع الممثلين في هوليوود وأنجحهم على الإطلاق، تخصص في الأدوار الصعبة المركبة، ونال العديد من الجوائز والأوسمة على عدد كبير من الأدوار التي لعبها وحقق معها نجاحات مذهلة.

تم العثور عليه ميتًا في حمام منزله في مانهاتن مع حقنة معلقة في     ذراعه. مؤخرًا كان محبطًا للغاية وكان يائسًا بشكل ملحوظ، وكان يعالج من المخدرات أكثر من مرة، أصيب فيه محبيه ومتابعينه مثلما أصيبوا في روبن وليامز من بعده لأن الاثنين انتحرا في نفس العام 2014.

أيمي وينهاوس

مغنية أخرى شهيرة من خارج هوليوود في هذه القائمة. أيمي وينهاوس التي فازت بجوائز عديدة في الغناء وباعت ألبوماتها ملايين النسخ، انضمت لنادي الـ 27 وهو السن الذي انتحر عنده عدد كبير من المشاهير.

كان للمخدرات والكحوليات أثرهما الكبير في إنهاء حياة وينهاوس، فقد تناولت كميات ضخمة من المخدرات وظلت تشرب من الكحوليات لثلاثة أيام متواصلة قبل انتحارها بجرعات زائدة من الاثنين؛ بسبب مللها الشديد فقط.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد