تنطلق اليوم مباريات الذهاب في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، هذه نظرة تاريخية عن مواجهات هذه الفرق في السابق، فالبعض يقول إن التاريخ له شأن في حسم المواجهات.

١- مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ

تقابل الفريقان تسع مرات سابقًا، فاز البايرن في ثلاث مواجهات بينما انتصر مانشستر في اثنتين وكان التعادل هو الحاسم في أربع مواجهات.

في موسم ١٩٩٨/ ١٩٩٩م، تواجه الفريقان ثلاث مرات منهما اثنتان في دوري المجموعات؛ حيث كان التعادل سيد الموقف في المواجهتين، فتعادل الفريقان بهدفين لمثليهما في ميونيخ ثم تعادلا بهدف لمثله في مانشستر، ثم تقابل الفريقان من جديد في المباراة النهائية في أحد أجمل نهائيات البطولة عندما استطاع مانشستر تحويل تأخره بهدف واحد إلى فوز بهدفين في الوقت بدل الضائع.

في موسم ٢٠٠٠/ ٢٠٠١م، تقابل الفريقان في ربع نهائي البطولة؛ حيث استطاع بايرن الفوز في المواجهتين، الأولى بهدف نظيف في مانشستر ثم يكرر الفوز في ميونيخ بهدفين لهدف.

وفي الموسم التالي ٢٠٠١/ ٢٠٠٢م، تواجه الفريقان في دوري المجموعات الثاني؛ حيث انتهت المباراتان بالتعادل، الأولى في ميونيخ سلبيًّا والثانية في مانشستر بهدف لمثله.

وتواجه الفريقان من جديد في موسم ٢٠٠٩/٢٠١٠م في ربع النهائي؛ حيث تمكن البايرن من الانتصار في مباراة الذهاب بميونيخ ثم هُزم في مبارة الإياب بمانشستر بثلاثة أهداف لهدفين ليتمكن من العبور لنصف النهائي.

مواجهة بايرن ميونيخ مع مانشستر يونايتد في 11 أبريل 2010م

 

٢- ريال مدريد وبروسيا دورتموند

تقابل الفريقان ثماني مرات سابقًا، فاز ريال مدريد في ثلاث مواجهات بينما فاز دورتموند مرتين وكان التعادل سيد الموقف في ثلاث مواجهات.

في نصف نهائي موسم ١٩٩٧/ ١٩٩٨م، تمكن ريال مدريد في الفوز في مباراة الذهاب بمدريد، فيما كان التعادل السلبي هو نتيجة مباراة العودة.

في موسم ٢٠٠٢/ ٢٠٠٣م، تقابل الفريقان في دوري المجموعات الثاني؛ حيث انتصر ريال مدريد في مدريد بهدفين لواحد، وانتهت المباراة الثانية في دورتموند بالتعادل بهدف لكل منهما.

في الموسم الماضي تقابل الفريقان في أربع مواجهات، اثنتان منهما في دور المجموعات؛ حيث فاز دورتموند على أرضه بهدفين لواحد وانتزع نقطة التعادل من أرض مضيفه في مباراة العودة التي انتهت بهدفين من الجانبين، وفي نصف النهائي تقابل الفريقان مجددًا وكانت الغلبة لبروسيا دورتموند عندما استطاع الفوز في مباراة الذهاب على أرضه بأربعة أهداف لهدف ثم انهزم على أرض منافسه بهدفين للاشيء.

كريستيانو رونالدو خلال إحدى المواجهات السابقة بين الفريقين

 

٣- باريس سان جيرمان وتشيلسي

تواجه الفريقان في مواجهتين سابقتين خلال موسم ٢٠٠٤/ ٢٠٠٥م بدوري المجموعات؛ حيث استطاع تشيلسي الفوز في باريس بثلاثة أهداف نظيفة، بينما مباراة الإياب بلندن انتهت بالتعادل السلبي.

إحدى المواجهات السابقة بين باريس سان جيرمان وتشيلسي

 

٤- برشلونة وأتليتيكو مدريد

هذه هي المواجهة الأولى للفريقين في دوري أبطال أوروبا، ويرجع السبب في ذلك للنتائج المبهرة التي يقدمها أتليتيكو في بطولة هذا العام والتي مكنته من بلوغ ربع النهائي.

تبدو حظوظ برشلونة الأوفر في المواجهة الأولى أوربياً بين الفريقين الإسبانيين

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد