10 أسباب لتعرف لماذا يجب عليك التزلج على الجليد هذا الشتاء، مع 10 مدن لمحبي الشمس، وأرخص دول لقضاء إجازة طويلة, ألا يغريك هذا؟ قبل أن تبدأ في قراءة التقرير اعلم أولاً أن السفر ليس للأغنياء فقط، فهنا يمكنك السفر بقيمة أقل من رحلة داخل بلدك، والأغرب من ذلك رحلة وإقامة مجانية تمامًا.

الأمر ليس سهلاً تمامًا فهو يتطلب منك المتابعة بجدية وحس المغامرة لديك, وبدلاً من أن تفكر خارج الصندوق مرة عليك التفكير خارجه 9 مرات من أصل 10 كي تصل إلى وجهتك بأقل تكلفة، فاعتمد أكثر على قوة تحملك و”شغفك” بالسفر ومطاردتك للأجرة لا المقصد.

اهتم بمتابعة easy jet وsky scanner


“إيزى جيت” هي أكبر شركة طيران اقتصادي في العالم، وتخدم 106 وجهة مع 180 طائرة. تابعها عبر easyjet.com أو حمل التطبيق على موبايلك من هنا, فاحتفظ برابط الشركة الموجود في التقرير لتكتشف أهميته بدءًا من حجز تذاكر الطيران عبر أفضل جداول الحجز خدمة، لنتعرف على مميزاته:

  1. فالموقع فضلاً عن غيره يعرض كافة الرحلات من بلدك للبلد المقصود إن لم تحدد مدينة بعينها واخترت فقط اسم الدولة, ولك القدرة على اختيار أفضل سعر للتذكرة مع شركة طيران تقلك لمقاطعة أخرى، ومنها تنتقل داخليًّا بأسعار أقل بكثير لمدينتك المفضلة بفارق كبير في السعر.
  2. بالإضافة لأنك ستقوم بالحجز مبكرًا جدًّا لأنه كلما اقترب وقت سفرك ارتفع السعر لحاجتك, فإن كنت تمتلك مزيدًا من الوقت قم بتحديد الشهر بأكمله من علامة التقويم إلى جانب التاريخ واخترFlexible” on dates” ليظهر لك جدول بياني، محددًا لك أرخص الأيام للسفر.

     

  3. هل أغرتك باريس بزيارتها؟ إن كنت تقصد مكانًا بعينه للسفر وتود معرفة أرخص أوقات السنة لزيارته والتعرف على معالمة ومتابعة الطقس قم بزيارة خدمة إيزى جيت، إذا كنت محددًا لوجهتك فيمكنك التعرف على أرخص الرحلات ومتابعتها من هنا, أو استشر الموقع لأكثر المدن رومانسية من هنا، وذلك دون تحديد وجهة ليعرض لك أفضل الفرص, وأفضلها أيضًا للمزارات الثقافية فاختر مكانك المفضل عبر الخريطة من هنا.
  4. مع موقع إيزى جيت تابع بنفس الحرص موقع skyscanner.net، وعبر الجدول السحري قم بتحديد الشهر بأكمله أو العام إذا أردت بهذا الشكل.



    وهو ما يظهر لك الفارق بين يوم وآخر، فربما تدفع ضعف ثمن التذكرة في اليوم السابق أو التالي ليومك الأنسب كما يعرض لك هنا.


خدع لسفر مخفض التكلفة وآخر مجاني

1. أنت راغب الآن في السفر وبشدة فعليك متابعة easyjet وryanair وهما أرخص شركتين للطيران فربما تتعطل إحدى الشركات في إتمام عدد المقاعد لرحلة عطلة الأسبوع وتضطر لتخفيض ثمن التذاكر؛ فتفوز بتذكرة رخيصة مع وجبة مجانية.

2. يُحدّث موقع airfarewatchdog.com الأخبار كل لحظة بالانخفاض في أسعار التذاكر والصفقات التي يمكنك اللحاق بها سريعًا، وأيضًا تذكرتك المحجوزة إن تم خفض ثمنها, ويُسمى بعض الناس العاملين بموقع flightfox.com “قراصنة الطيران” لتجنيده خبراء السفر لالتقاط أفضل الفرص بالنسبة لتذكرتك؛ فتابعه جيدًا.


3. للتغلب على فقدان أفضل الأوقات بمدينتك الجديدة يمكنك البحث للحصول على أفضل وقت لزيارة البلد مع أرخص سعر للتذكرة، وهو ما يوفره لك موقع price of travel سنويًّا بعرض لأرخص البلدان للزيارة ومتوسط التكلفة, وموقع budgettravel أيضًا فيختار لك فصول بعيدة عن الازدحام وارتفاع الأسعار، والتي يكون بها الطقس غالبًا أفضل.

4. ابتعد عن السفر أيام الخميس والجمعة تمامًا، حتى لا تتعرض لمصاريف إضافية باعتبارها أيام الذروة، واستعض بيومي الاثنين والثلاثاء فهما الأرخص على الإطلاق بفارق 500 دولار, واتبع نصيحة الرحالة في أن تحجز تذكرتك يوم الثلاثاء الساعة 3 مساءً، واهتم بأن يكون يوم عودتك هو الأربعاء فهو أرخص الأيام للقيام بذلك, هذا ما كشفته دراسات عن شركات الطيران بالإضافة لأن أفضل وقت لشراء التذكرة هو 6- 8 أسابيع قبل السفر.

5. لبعض شركات الطيران “مدن ذهبية” فكن مرنًا قدر المستطاع واذهب إليها لتحصل على خصم جزئي بتوقفك بتلك المدينة ذهابًا وإيابًا, واسأل عن الرحلات غير المباشرة لتقضي ساعتين بإحدى المدن “استغلهم لزيارتها” حتى تعاود ركوب الطائرة فهي توفر لك حوالي 100 دولار عن الرحلة المباشرة, ويمكنك متابعة أسعار الرحلات غير المباشرة عبر موقع airfarewatchdog.com.

6. معظم شركات الطيران خاصة الأوروبية مديونة بالكثير، خاصة أن عملاءها لا يدفعون ثمن التذكرة كاملة فتضطر لبعض الوقت بعرض صفقات للتذاكر بدون الضرائب لتصبح مخفضة ومغرية تمامًا لأيام أو لساعة يوميًّا؛ لذا تابع تلك المواقع باستمرار لاقتناص الفرصة ryanair وeasyjet.com وmonarch.co وjetstar.com وvirginaustralia.com.


7. استقبل تنبيهات biddingfortravel وbetterbidding على فيسبوك وتويتر وبريدك الإلكتروني للعثور على أقل الأسعار لتذاكر الطيران وحجز الفنادق وتأجير السيارات وأسعار المطاعم وتابع “الأسابيع الميتة” لكل مدينة من موسم زيارتها.

8. والفرصة الأوفر بل تلك المجانية إذا انتظرت أيامًا قليلة حتى ينتهي عام 2014 وضغطت على “مسابقات سفر” ستتعرف على مسابقات عام 2015، وستحصل على مئات الصفحات من النتائج لشرب أكبر كمية من العصائر، وأكل أكبر الأطباق أو في مسابقة لالتقاط الصور الفوتوغرافية والمدعومة برحلات داخلية وجولة سياحية وفقًا للهيئة المنظمة.

9. أول رحلات طيران الصباح الباكر هي الأرخص وتليها رحلات وقت الغداء والعشاء.

10. اختر أصغر حجم لشنطتك، وأبلغ عنها في الحجز على الإنترنت ولا تدفع لها في المطار قبل رحلتك مباشرة حتى لا تكلفك مبلغًا كبيرًا.

أرخص وسائل السفر داخل المدن والبلدان المجاورة

1. يمكنك السفر بالطيران الداخلى والبحث عن أرخص الأسعار بنفس الطريقة عبر موقع إيزى جيت وسكاي سكانر, ويمكنك أيضًا اللحاق بالقطار كأفضل وأرخص وسيلة مع الاستمتاع بمعالم المدن، واعلم أن سعر التذكرة يتوقف أيضًا على موعد السفر؛ فابتعد عن أوقات الذروة، واختر أولاً أرخص الأسعار واحجز التذكرة, ويمكنك أيضًا تأجير سيارة لحركتك الخاصة لن تكلفك 20 دولارًا لليوم الواحد، وحجز أرخص الفنادق كل هذا عبر موقع seat 61.

2. “I don’t have specific dates yet” هي جملتك السحرية طوال رحلتك وأيضًا عند حجز الفندق, ليس لديك خطة محكمة لتحدد التاريخ فهنا يمكن للموقع عرض أرخص أيام الشهر والسنة بأكملها، إذا رغبت في ذلك وأيضًا إذا كتبت اسم الدولة ولم تحدد مدينة معينة لتختار أقل الأماكن طلبًا وأرخصها بالطبع عبر موقع booking.com, والتعرف على تقييم رواد آلاف الفنادق عبر العالم على موقع trip advisor.

3. من خلال موقع carpooling تجد خدمة متوفرة فقط بداخل أوروبا؛ حيث يمكنك مرافقة شخص مسافر بسيارته على نفس طريقك مقابل مبلغ هو في الغالب أقل من تذكرة القطار.

 

فرص للإقامة بتكلفة بسيطة وأخرى مجانية

  1. هناك فرصة جيدة للإقامة لدى المواطنين الأصليين لمكان زيارتك دون مقابل؛ مما يدفعك للاختلاط بهم عن قرب, وتوفر لك مواقع فرصة جيدة لتكوين صداقات عبر الدول مع من يرحبون بالفكرة وباستقبالك قبل السفر عبر Couchsurfing وhospitalityclub.
  2. حل آخر لإقامة أرخص هو ما يعرف ببيت الشباب، وهو مثل الفنادق الصغيرة نسبيًّا تكن بها عادة الغرف مشتركة بين 4 إلى 6 أفراد، ويمكن أن تصل لـ 12 فردًا حسب التكلفة, ويمكنك تفقد صور الأماكن والحجز من خلال hostelworld.com وhostelbookers.com.
  3. يمكنك عرض شقتك للتبادل مع أحد مواطني الدولة المقصودة أو عرضها للإيجار؛ مما يوفر عنك تكلفة الإقامة تمامًا بإعلان بسيط على تلك المواقع homebase-hols.com وhomeexchange.com وhomexchangevacation.com، ويمكنك رؤية منزلك الجديد المجاني قبل السفر، ويفضل إتمام تلك المهمة قبل السفر بفترة كافية للحصول على نتيجة جيدة.

  4. يمكنك الإقامة مجانًا لفترات غير محدودة مقابل بعض العمل، وهو ليس بشاق أبدًا, فإذا نويت ذلك يمكنك عرض خدماتك على هذه المواقع housecarers.com وmindmyhouse.com وcraigslist.org للعمل كجليس بالمنزل لإحدى الأسر, وبعض المنظمات المحلية أيضًا توفر لك سكنًا مجانيًّا إذا قمت بأحد الأعمال الخيرية كجمع التبرعات مع مقابل يكفيك للسفر والطعام والترفيه عبر تلك المواقع lionsclubs.org وoptimist.org وrotary.org.

  5. إذا كنت أكملت القراءة لهذا الحد فأنت تتأقلم مع الفرص المتاحة، ويمكنك الآن ركوب البحار فعلاً إذا قبلت فرصة العمل على أحد اليخوت مقابل بعض أعمال الصيانة الميكانيكية، أو الطبخ، أو ببساطة اعرض ما تستطيع فعله للإقامة لديهم مجانًا عبر موقع crewseekers.net، وربما تجد نفسك نائمًا بأحد المعابد القديمة، أو في متحف عريق ومعلم تاريخي إذا تابعت gasbuddy.com، وهناك أصحاب العمل يعلنون عن وظائف شاغرة مقابل الإقامة والطعام عبر hostelworld.com وbbh.co.nz بعيدًا تمامًا عن العمل الشاق بالمزارع الذي يتطلب منك ارتداء واقيًا من الشمس مقابل الإقامة وبعض الثمرات، بدون وقت للدراسة أو لعمل آخر أو للجولات.


علامات

تذكرة, سفر, سياحة

المصادر

تحميل المزيد