مع إسدال الستار على بطولة كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في البرازيل، اختلف مصير المديرين الفنيين للمنتخبات المشاركة طبقًا لأداء كل منهم والإنجازات التي حققها كل منتخب.

نستعرض لكم أبرز المدربين ومصيرهم بعد انتهاء البطولة.

ألمانيا

المدير الفني الفائز ببطولة العالم يواكيم لوف سيستمر مع الفريق حتى نهاية عقده بعد بطولة الأمم الأوروبية 2016م.

الأرجنتين

أعلنت الصحافة الأرجنتينية أن المدير الفني الوصيف لبطل العالم أليخاندرو سابيلا غير قادر على الاستمرار مع منتخب بلاده، لكن رئيس الاتحاد الأرجنتيني يحاول إقناعه بالاستمرار.

إسبانيا

رغم الخروج المهين لحامل اللقب من الدور الأول للبطولة، إلا أن الاتحاد الإسباني جدد الثقة في المدير الفني ديل بوسكي حتى بطولة اليورو 2016م القادمة.

إيطاليا

رغم أن تشيزاري برانديللي المدير الفني لإيطاليا كان واقعياً في تخوفاته من المجموعة التي وقع فيها، إلا أنه لم يحسن التعامل مع المنتخب الكوستاريكي الذي فاجأ الجميع. الاستهتار الذي تعاملت به إيطاليا مع كوستاريكا تسبب في الخروج المهين للطليان من الدور الأول، ولذلك فضل برانديللي الرحيل عن تدريب المنتخب.

البرازيل

بالطبع كان لا بد من رحيل المدير الفني فيليبي سكولاري بعد الفضيحة التاريخية للبرازيليين أمام الألمان في الدور نصف النهائي. عدم التتويج باللقب وحده في بطولة تقام بالبرازيل كان كافيًا لهذا، لكن ما بالك بهزيمة البرازيل بسبعة أهداف كاملة.

سكولاري دفع ثمن أخطائه في مباراة ألمانيا، وعدم احترام أسلوب المنافس في اللعب.

إنجلترا

رغم الإخفاق الذي تعرضت له إنجلترا في المونديال وخروجها من الدور الأول، إلا أن المدير الفني روي هودجسون ما يزال يحظى بدعم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. هودجسون وقع في عدة أخطاء أبرزها الاعتماد على لاعبين كبار في السن مثل لامبارد وجيرارد، وعدم القدرة على تنظيم خط الدفاع الذي تسبب في الخروج المبكر للإنجليز.

هولندا

رحيل المدير الفني لويس فان جال كان مؤكدًا بغض النظر عن النتائج؛ بسبب تعاقده مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي. ورغم هذا قدمت هولندا أداءً مميزًا في هذه البطولة، وظهرت شخصية فان جال بوضوح.

البرتغال

منتخب البرتغال هو أحد الفرق التي تعتبر بحق فريق اللاعب الواحد. المدير الفني للفريق بينتو لم يتمكن من إيجاد التوليفة الملائمة لمساعدة رونالدو المجهد؛ وبالتالي خرجت البرتغال مبكرًا من الدور الأول. رغم هذا الفشل إلا أن رئيس الاتحاد البرتغالي أعلن ثقته الكاملة في بينتو من أجل الاستمرار مع الفريق.

1 2

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد