فقط لمحبي الألوان المبتهجين، ستقوم بوضع تصميم لموقعك يحقق الاستجابة التي تأملها، وستضح ديكورات متجرك الجديد بما يتلاءم مع منتجاتك، وستقومين بوضع اللمسات النهائية لغرفة نومك وترفعين على الحائط تلك اللوحة التي صممتها باستخدام هذه المواقع.

8 مواقع ربما ترضي شغفك بالألوان، فترسم وتصمم وتتعرف لكل لون جذاب وتدمجه مع قرينه، وربما تدفعك لمزيد من العمل وإنتاج التصميمات والتطوير من مهاراتك من هاوٍ لمحترف، فابدأ أولًا بهذه المواقع:

 ColourLovers

أكثر من 300 ألف مصمم وفنان شغوف بالألوان يشاركون لوحة ألوانهم المختارة على هذا الموقع باستمرار، لذلك كلما تصفحته سيصيبك إلهام جديد يدفعك لبدء مشروع فني خاص مع توافر 3 مليون لوحة ألوان و8 مليون لون و5 مليون مشروع في زيادة دومًا بفضل رفقائك الجدد على الموقع، مع مدونات وقنوات للموضة وديكور المنازل وقاعات الأفراح وتصميم المواقع ومشاركات بأعمال يدوية ومجلات ودعوات أفراح.

ColorCombos

وهنا لن يتوقف إنتاجك فقط للوحات الألوان، لكن عبر أدوات مجانية ستتعرف على طريقة عمل تركيبات لونية مختلفة على الشاشة مع مصممي المواقع ومهندسي الديكورات عبر Combo tester، وإذا كنت تبحث عن أفكار مبهجة يمكنك اللجوء إلى Combo library  والبحث بين مئات الأفكار والألوان وقيمتهم الفنية، ومع Combo maker ستتمكن من خلط الألوان بنفسك والبدء بالرسم وتنفيذ مشروعك. 

How design university  موقع لتقديم تدريبات متعددة لمحبي الفنون ومستخدميها لتصميم المواقع والإنفوجرافيك ودراسة الخطوط وطباعة الألوان.

Genopal

المدهش في هذا الموقع هو قدرتك على تحديد لوحة ألوانك حسب حالتك المزاجية وطبيعة ما تنوي رسمه بين الدافئ والحزين والسعيد والمنطلق وغير هذا من مشاعر إنسانية، مع معنى كل لون ودرجات ألوان كل دولة حول العالم بطبيعتها المناخية والجغرافية، مع شرح لكيفية اختيار اللون السليم ثم البدء بالرسم.

Adobe Kuler

وهنا عن طريق آدوب سيمكنك إنشاء وضبط وحفظ لوحة ألوانك الخاصة، ورسم لوحات بشكل حر، ودفع لوحاتك للتوافق مع قواعد فنية مثل الالتزام بالألوان التكميلية أو الأحادية، ثم تبادل واستعراض لوحاتك مع آلاف من المصممين الآخرين, وعشرات التطبيقات المجانية عبر Adobe Add-ons توفرها آدوب.

Color Schemer Studio

وهنا مجموعة كاملة من الأدوات المجانية قادرة على توليد ملايين الألوان وتنسيقها ومزجها وتحديد موقعها بأي “بكسل” وسط العديد من لوحات الألوان المتاحة لك.

Colordb

لن تمر عيناك من هذا الموقع بسلام، فهو يعمل بدرجة فائقة من الفنية مثل الروبوت، قم بإدخال أي لون عليه وستحصل على كل ظلاله والألوان التكميلية له وأي إحصائيات ومعلومات متعلقة باللون.

Sibagraphics

المعاني الدولية للألوان، ليس مزحة فهذا الموقع سيطرح عليك اختلاف معنى اللون عبر الثقافات؛ فالأسود كحداد للمصريين والأخضر إهانة للصينيين والفوشيا كلون شعبي لرجال ونساء اليابان، ومنه ستتجنب سوء الفهم عن طريق فحص تصميماتك ولوحاتك قبل عرضها دوليًّا إذا قررت ذلك.

wolframalpha

ما علاقة الألوان بالرياضيات؟ هنا ستتعرف إلى ذلك، فهذا المحرك بمعرفته الحسابية يشمل تعريفات لفئة اللون ودرجاته السداسية مع RGB وCMYK المعروفة للطباعة وتحليل الألوان الأساسية ودرجة حرارة اللون وحتى موجاته الضوئية، فقط لمحبي الألوان المبتهجين.

بالنهاية اطلع على هذا التقرير وشاهد كيف تم استخدام مواقع الألوان لتنفيذ مشروعات حقيقية ناجحة:


المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد