البرازيل صاحبة أكثر عدد مرات للفوز ببطولة كأس العالم، وهي البلد المضيف لنهائيات كأس العالم 2014م، فهل تلعب الأرض مع أصحابها؟

التاريخ يقول أنه من ضمن 19 بطولة لكأس العالم أقيمت من قبل، فازت الدولة المضيفة في 6 مناسبات فقط.

فرنسا 1998م

كانت آخر مرة يتمكن فيها صاحب الأرض من الفوز بلقب البطولة في مونديال فرنسا 1998م، الذي كان سببًا في إحراز منتخب الديوك لأول ألقابه في التاريخ.

رفاق النجم الكبير زين الدين زيدان تمكنوا من التغلب في المباراة النهائية على المنتخب البرازيلي بنتيجة عريضة بلغت ثلاثة أهداف دون رد في ملعب ستاد دي فرانس بالعاصمة باريس.

الأرجنتين 1978م

أحرزت الأرجنتين أول لقب في تاريخها عندما استضافت شرف تنظيم البطولة عام 1978م.

النجم الأرجنتيني كمبس ورفاقه تمكنوا من التغلب على المنتخب الهولندي في المباراة النهائية بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف في معلب مونيومينتال بالعاصمة بوينس آيريس.

ألمانيا الغربية 1974م

أحرزت ألمانيا ثاني ألقابها في البطولة عندما استضافت نهائيات كأس العالم عام 1974م

النجم الألماني بيكنباور كان كلمة السر وراء تألق منتخب ألمانيا الغربية، فتمكن من التغلب على المنتخب الهولندي في المباراة النهائية بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بالملعب الأوليمبي بمدينة ميونيخ.

إنكلترا 1966م

اللقب الوحيد الذي توجت به إنكلترا كان عندما استضافت كأس العالم عام 1966م

السير بوبي تشارلتون كان اللاعب المميز في المنتخب الإنكليزي آنذاك، والذي استطاع التغلب على المنتخب الألماني في المباراة النهائية بأربعة أهداف مقابل هدفين بملعب ويمبلي في العاصمة لندن، وكان من بين أهداف الإنكليز هدف لا يزال يثير الجدل حتى يومنا هذا؛ بسبب الشكوك حول مرور الكرة لخط المرمى.

إيطاليا 1934م

ثاني بطولات كأس العالم ذهب للمنتخب الإيطالي المستضيف.

تمكن المنتخب الإيطالي من التغلب على المنتخب التشيكوسلوفاكي في المباراة النهائية بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بالملعب الوطني بالعاصمة روما.

أوروغواي 1930م

كانت أولى بطولات كأس العالم تلك التي أسند الاتحاد الدولي الفيفا شرف تنظيمها للأورغواي.

تمكن البلد المستضيف من فرض نفسه على البطولة وتغلب في المباراة النهائية على المنتخب الأرجنتيني بأربعة أهداف لهدفين في النهائي الذي أقيم بملعب سينتيناريو بالعاصمة مونتيفيديو.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد