قبل أن يسدل الستار عن الموسم الكروي الحالي، بدأت الفرق الأوروبية الكبرى تضع أعينها على لاعبين بعينهم من أجل محاولة استقدامهم خلال موسم الانتقالات الصيفية القادم.

١- إدين هازارد

يبدو أن المشاكل التي بدأت تظهر في فريق تشيلسي الإنجليزي عقب الخروج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قد أثارت اهتمام مسئولي عدة فرق أوروبية تطبيقًا للمقولة “الاصطياد في المياه العكرة”، فقد خرجت تصريحات سلبية من اللاعبين ديفيد لويز وإدين هازارد تجاه طريقة لعب فريق تشيلسي، وفي المقابل رد عليهم المدير الفني لفريق تشيلسي، جوزيه مورينيو، بتصريحات سلبية مضادة، مما يجعل مصير هذين اللاعبين في حسابات مورينيو غير أكيدة للعام المقبل.

البلجيكي المتألق إدين هازارد بات مطمعًا للفريق الملكي ريال مدريد بالإضافة للعملاق الفرنسي باريس سان جيرمان، وهما الفريقان اللذان يحاولان تقديم عروض جدية للاعب.

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

٢- ديفيد لويز

سيحاول برشلونة استغلال المشاكل الدائرة في تشيلسي بكل قوته لضم المدافع البرازيلي لويز خصوصًا وأن الفريق الكتالوني يحاول ترميم خط دفاعه مع رحيل بويول وإمكانية رحيل ماسكيرانو.

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

٣- دييغو كوستا

المهاجم الإسباني المتألق مع فريقه أتليتيكو مدريد أصبح مطمعًا واضحًا لفريق تشيلسي الإنجليزي ومدربه جوزيه مورينيو، فالعديد من المصادر أفادت عن وجود اتفاق بين البلوز والنادي الإسباني من أجل انضمام دييغو كوستا إلى الفريق الذي يدربه جوزيه مورينيو مقابل ٣٩ مليون يورو.

قدوم كوستا لتشيلسي سيؤدي في الغالب لرحيل واحد أو أكثر من مهاجمي الفريق الحاليين صامويل إيتو وفيرناندو توريس وديمبا با.

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

٤- فيليبي لويس

فحسب ما ذكرت صحيفة “التلغراف” البريطانية فإن نادي تشيلسي أغلق التوقيع مع فيليبي لويس الظهير الأيسر لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني، وبذلك فمن المتوقع أن يكون الدولي البرازيلي ثاني لاعب من الأتلتيكو سينضم للبلوز بعد المهاجم دييغو كوستا.

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

٥- ماريو ماندزوكيتش

يسعى فريق تشيلسي لضم مهاجم آخر، ويبدو أن المهاجم الكرواتي ماندزوكيتش سيكون هو هدف تشيلسي الجديد، خصوصًا مع احتمالية رحيل ماندزوكيتش عن بايرن ميونيخ في أعقاب قدوم المهاجم البولندي ليفاندوفيسكي قادمًا من بروسيا دورتموند.

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

٦- خوان كوادرادو

أكدت صحيفة “موندو ديبوتيفو” الكتالونية في عددها الصادر السبت الماضي أن نادي برشلونة توصل لاتفاق مع خوان كوادرادو نجم فيورينتينا الإيطالي، وسيكون اللاعب ذو الـ٢٦ عامًا هو سبيل فريق برشلونة من أجل تدعيم الجهة اليمنى للفريق خصوصًا مع تراجع مستوى النجم البرازيلي داني ألفيس.

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

٧- مارتن مونتويا

أشارت تقارير صحفية إلى أن بيب غوارديولا يفاوض ظهير برشلونة مارتين مونتويا للانتقال لصفوف بايرن ميونيخ الموسم المقبل عبر دفع مبلغ شرطه الجزائي والمقدر بنحو ٢٠ مليون يورو، وبهذا يكرر المدير الفني لبايرن بيب غوارديولا سيناريو العام الماضي بعدما استطاع انتزاع نجم خط الوسط الشاب تاغة ألكانتارا.

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

٨- بابلو زاباليتا

المدافع الأيمن في صفوف فريق مانشستر يونايتد يبدو أن سيكون في مرمى نيران أموال الفريق الملكي ريال مدريد، فقد كشف موقع (فوتبول دايريكت نيوز) عن اهتمام ريال مدريد بالظهير الأرجنتيني بابلو زاباليتا.

ومن المعروف أن أموال ريال مدريد لا يقف أمامها أحد إذا ما صمم النادي على استقدام لاعب ما.

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

٩- بيبي رينا

حارس المرمى الإسباني المخضرم المعار من فريق ليفربول إلى فريق نابولي أصبح في مصب اهتمامات فريق أتليتيكو مدريد الإسباني، خصوصًا مع إمكانية رحيل حارسه الأساسي كورتوا إلى فريقه الرئيسي تشيلسي بعد انتهاء فترة الإعارة.

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

١٠- باولينهو

ذكرت تقارير إنجليزية نقلاً عن موقع برازيلي كروي شهير أن فريق تشيلسي مهتم بضم لاعب الارتكاز البرازيلي الدولي باولينهو لاعب توتنهام، ويأتي ذلك في أعقاب عدم تجديد فرانك لامبارد لعقده مع تشيلسي وإمكانية رحيله لأحد الفرق الأمريكية خصوصًا وأن اللاعب تقدم في السن؛ حيث يبلغ من العمر ٣٥ عامًا.

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

١١- لويس سواريز

كشفت صحيفة ( ذا صن) البريطانية عن أن فريق ريال مدريد على وشك تقديم عرض رسمي لفريق ليفربول لضم مهاجمه الأورجواياني لويس سواريز بصفقة تقدر مبدئيًّا بنحو ٧٠ مليون جنيه إسترليني.

والسؤالان هنا، هل يتنازل ليفربول عن نجمه الأساسي والسبب الرئيسي وراء إنجازاته هذا الموسم؟ وهل يكون بنزيمة ضحية محتملة لاستقدام سواريز؟

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

١٢- كريم بنزيمة

المهاجم الفرنسي الأساسي لفريق ريال مدريد سيكون أقرب للرحيل عن النادي الملكي في حال إتمام صفقة لويس سواريز؛ حيث ذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن أندية باريس سان جيرمان وأرسنال يتسابقان حاليًا من أجل الظفر بخدمات الفرنسي كريم بنزيمة، ويبدو أن الصفقة ستكون بمبلغ يقارب ٤٠ مليون يورو.

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

١٣- كارلوس تيفيز

ذكرت صحيفة (ميرور) البريطانية أن فريق ليفربول قد عقد العزم على فتح خطوط اتصال مع المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، من أجل إعادته مجدداً للبريميرليغ، يأتي هذا القرار تحسبًا للرحيل شبه المتوقع لمهاجمه الأوراغواياني لويس سواريز.

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

١٤- نيغريدو

أشار موقع (فوتبول دايريكت نيوز) إلى أن فريق أتليتكو مدريد قد وضع اسم الإسباني نيغريدو، مهاجم مانشستر سيتي، ضمن قائمة المهاجمين المرشحين للتعاقد معهم لتعويض رحيل دييغو كوستا لتشيلسي، والعقبة الوحيدة التي قد تواجه أتليتيكو هو أن اللاعب الإسباني يشعر بالراحة الكبيرة في صفوف مانشستر سيتي، فما الذي سيدفعه للرحيل؟!

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

١٥- لويس ناني

في ظل الحديث عن ثورة تقودها إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي من أجل تدعيم صفوف الفريق وإعادته للطريق الصحيح فإن هناك عدد من اللاعبين في صفوف الشياطين الحمر الذين سيتم الاستغناء عن خدماتهم، من ضمن هؤلاء البرتغالي لويس ناني والذي تتحدث تقارير صحفية عن نية فريق يوفنتوس الإيطالي لضمه من أجل تدعيم أجنحة الفريق الموسم المقبل، خصوصًا وأن ناني في هذه الحالة لن يكلف خزينة النادي الكثير من الأموال.

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

المصادر

تحميل المزيد