لم تكن مباراة فريق أشبيلية الإسباني وبنفيكا البرتغالي في نهائي الدوري الأوروبي هو النهائي الأوروبي الوحيد الذي يتم حسمه من خلال ضربات الترجيح خلال الألفية الجديدة.

1- بايرن ميونيخ وتشيلسي 2012

تمكن فريق تشيلسي الإنجليزي من التتويج بلقب دوري الأبطال لأول مرة في تاريخه بعدما هزم فريق بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح 4-3، بعد انتهاء وقت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

2- مانشستر يونايتد وتشيلسي 2008

استطاع فريق مانشستر يونايتد التتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما تغلب على مواطنه فريق تشيلسي بركلات الترجيح 6-5، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي هدف لهدف.

3- إسبانيول وأشبيلية 2007

سبق لفريق أشبيلية أن يتوج بلقلب بطولة كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الوروبي حاليًا) بعد تغلبه على فريق إسبانيول بضربات الجزاء الترجيحية 3-1 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما.

4- ميلان وليفربول 2005

استطاع فريق ليفربول الإنجليزي العودة للمباراة من بعيد ليتمكن من التعادل 3-3 بعدما كان منهزمًا بثلاثة أهداف نظيفة، ليحتكم الفريقان بعدها لركلات الترجيح التي ابتسم فيها الحظ لليفربول وفاز بنتيجة 3-2 ليتوج بلقب دوري الأبطال.

5- يوفنتوس وميلان 2003

تقابل الفريقان الإيطاليان في نهائي بطولة دوري الأبطال، لتكون الغلبة لفريق ميلان بركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل السلبي.

6- بايرن ميونيخ وفالنسيا 2001م

استطاع بايرن ميونيخ الألماني التتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا على حساب فريق فالنسيا الإسباني بركلات الترجيح5-4، بعد انتهاء المباراة بالتعادل هدف لهدف.

7- جلاتا سراي وأرسنال 2000

تمكن فريق جلاتا سراي التركي من التتويج بلقب بطولة كأس الاتحاد الأوروبي على حساب فريق أرسنال الإنجليزي بركلات الترجيح 4-1، وذلك بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.


عرض التعليقات
تحميل المزيد