نشرت صحيفة تيليجراف البريطانية توقعاتها بشأن أسلوب وطريقة لعب فرق الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد الانتقالات الأخيرة للاعبين التي أتمتها معظم هذه الفرق.

التيليجراف وضعت هذا التحليل للفرق الستة الكبيرة في الدوري الإنجليزي.

أرسنال

أرسنال

طريقة اللعب المتوقعة 4-2-3-1.

تشكيلة اللاعبين ستكون كالآتي: شتشيسني في حراسة المرمى، ديبوتشي وكوتشيلني وميرتيساكر وجيبس في الدفاع، بيندر ورامسي في خط الوسط الدفاعي، سانشيز وأوزيل وكازورلا في خط الوسط الهجومي، وجيرو كمهاجم صريح.

حتى عودة ثيو والكوت من الإصابة فمن المتوقع أن يلعب أليكسيس سانشيز على الناحية اليمنى ثم ينتقل إلى الناحية اليسرى مع عودة والكوت للعب.

قد يفكر أرسين فينجر في العاقد مع لاعب آخر في منطقة خط الوسط الدفاعي.

تشيلسي

تشيلسي

طريقة اللعب المتوقعة 4-2-3-1.

تشكيلة اللاعبين ستكون كالآتي: كورتوا في حراسة المرمى، إيفانوفيتش وكاهيل وتيري ولويس في الدفاع، ماتيتش وفابريجاس في خط الوسط الدفاعي، ويليان وأوسكار وهازارد في خط الوسط الهجومي، كوستا كمهاجم صريح.

رغم المنافسة الكبيرة في موقع حراسة المرمى بين كورتوا الشاب وتشيك الخبير فإن الكفة تميل كثيرًا لصالح كورتوا مع إمكانية بيع تشيك إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

قد يفكر جوزيه مورينيو في شراء مدافع آخر في منطقة القلب لوضع المزيد من الضغط على مدافعيه.

ليفربول

ليفربول

طريقة اللعب المتوقعة 4-5-1.

تشكيلة اللاعبين ستكون كالآتي: مينوليت في حراسة المرمى، جونسون ولوفرين وسكيرتل ودافيز في الدفاع، جيرارد وستيرلينج وهيندرسون ولالانا وكوتينهو في الوسط، ستوريدج كمهاجم صريح.

يبحث ليفربول بشدة عن لاعبين في مركزي خط الوسط والمدافع الأيسر.

سيكون اللاعب لالانا أحد مفاتيح لعب فريق ليفربول الرئيسية بالإضافة لاعتماده على اللاعب رحيم ستيرلنج في وسط الملعب. ستيرلنج وتألقه في الموسم الماضي سيجعل اللاعب الجديد لازار ماركوفيتش ينتظر على دكة البدلاء.

ورغم بحث ليفربول عن تعويض رحيل نجمه الأول لويس سواريز إلى برشلونة فإن جميع الأسماء المطروحة حتى اللحظة لا يمكنها تهديد اللاعب ستوريدج كمهاجم أساسي.

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

طريقة اللعب المتوقعة 4-2-3-1.

تشكيلة اللاعبين ستكون كالآتي: هارت في حراسة المرمى، سانيا ومانالا وكومباني وكورالوف في الدفاع، توريه وفيرناندو في خط الوسط الدفاعي، سيلفا وأجويرو ونصري في خط الوسط الهجومي، نيجريدو كمهاجم صريح.

سيكون اللاعب المنتقل حديثًا من فريق أرسنال باكاري سانيا هو الأقرب ليكون أساسيًا على حساب زاباليتا.

فيرناندو هو الأقرب للعب بجانب يايا توريه إلا إذا قرر توريه الرحيل عن الفريق هذا الصيف.

مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

طريقة اللعب المتوقعة 4-4-2.

تشكيلة اللاعبين ستكون كالآتي: دي خيا في حراسة المرمى، رافائيل وجونز وهاملس وشاو في الدفاع، ماتا وهيريرا وفيدال وجانوزاج في الوسط، فان بيرسي وروني في الهجوم.

أعلن المدير الفني لويس فان جال عدم استقراره على مواقع اللاعبين النهائية التي ستبدأ الموسم الجديد.

اللاعبين هاملس وفيدال يحتاجهم الفريق الإنجليزي بشدة لإحداث التوازن في منطقة منتصف الملعب رغم عدم التوقيع معهم حتى اللحظة.

التساؤل الكبير هنا هو كيف سيتمكن فان جال من التوفيق في اللعب بين فان بيرسي وماتا وروني في خط الهجوم وجميعهم يلعب بنفس الطريقة تقريبًا.

توتنهام

توتنهام

طريقة اللعب المتوقعة 4-3-3.

تشكيلة اللاعبين ستكون كالآتي: لوريس في حراسة المرمى، والكر وشيريشيس وفيرتونين ودافيز في الدفاع، باولينهو وشنايدرلين وهولتبي في الوسط، لاميلا وأديبايور وإريكسن في الهجوم.

مع تعيين ماوريسيو بوشيتينو كمدير فني جديد للفريق فلم يدخل توتنهام بقوة في سوق الانتقالات.

يتمنى المدير الفني أن ينضم شنايدرلين إلى الفريق في أسرع وقت من فريق ساوثهامبتون.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد