في الدقائق الأولى ليوم الثلاثاء 14 أبريل، توقف بث عدد من القنوات المصرية بعد انفجار وقع ببرجي كهرباء رئيسيين يغذيان شركة نايل سات؛ مما أدى إلى قطع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامي.
وهذا فيديو لحظة التفجير:

 

https://www.youtube.com/watch?v=KFzpO8phlHc


وبعد فترة عاد البث لبعض القنوات بشكل تدريجي بـ”استخدام المولدات الخاصة.. وليس بسبب عودة التيار الكهربي” بحسب رئيس قناة أون تي في. وبعد الانفجار أمر اللواء مجدي عبد العال، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، فجر الثلاثاء، بطرد جميع الصحفيين والمصورين المتواجدين في مكان انفجار البرجين الرئيسيين لتغذية مدينة الإنتاج الإعلامي.
كما ألقت قوات الأمن المتواجدة القبض على اثنين من مراسلي إحدى القنوات الفضائية الكويتية، وأمر اللواء عبد العال باحتجازهما، ونقلهما إلى قسم أول أكتوبر، متهمًا إياهما بالتصوير والعمل لصالح قناة «الجزيرة»، وهو ما نفاه المراسلان اللذان أكدّا على عملهما بناءً على تصريح من وزارة الداخلية.

وكان هذا الانفجار وقعه مختلفًا على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذا استقبلوه بالسخرية والفرحة، بل وصل الأمر إلى تدشين هاشتاج “#تحية_وتقدير_لمنفذ_التفجير” الذي تصدر، فجر اليوم، قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

 

ونرصد في هذا التقرير أبرز ردود أفعال وتعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي على انفجار مدينة الإنتاج الإعلامي:





عرض التعليقات
تحميل المزيد