قرابة الأسبوعين قد مرّا منذ ظهر تريلر الفيلم العالمي الذي يشارك فيه النجم المصري عمرو واكد على اليوتيوب، أسبوعان حصل فيهم تريلر الفيلم “لوسي Lucy” على أكثر من 10 ملايين مشاهدة.

ليس الفيلم العالمي الأول لعمرو واكد

5 أفلام عالمية سبق وأن قدمها النجم المصري عمرو واكد منذ 2005 وحتى الآن، ليصبح فيلم لوسي هو فيلمه السادس في قائمة أفلامه غير المصرية، ستة أفلام أولهم كان سريانا Syriana في 2005؛ حيث شارك عمرو واكد فيه الممثل العالمي جورج كلوني، ثم في 2008 مشاركه في المسلسل الأمريكي – بريطاني بيت صدامHouse Of Saddam، والذي يحكي قصة صعود ثم انهيار عائلة صدام حسين.

ثم كانت مشاركته في 2010 في الفيلم الإيطالي الأب والغريبThe Father and the Foreigner، وفي 2011 في فيلم عدوى Contagion مع ماريون كوتيار وكيت وينسلت، وشارك في 2012 في الفيلم الرومانسي والكوميدي صيد السمك في اليمن Salmon Fishing in the Yemen، ثم سادسهم وآخرهم هو لوسي الذي لم يعرض بعد.

أول أفلام عمرو واكد كان الفيلم القصير لي لي، قصة يوسف إدريس، ثم بخلاف الست أعمال السابقة وعلى مدار مسيرة تتجاوز الـ20 سنة كانت مشاركته في أكثر من 15 عملاً، آخرهم فيلمي المسافر، الفيلم الحائز على جوائز عديدة، و”الشتا اللي فات” في 2013 الفيلم الذي يتحدث عن  ثورة الخامس والعشرين من يناير وأسبابها.

يتحدث عمرو واكد عن فيلمه “الشتا اللي فات” بأنه ما كان ليحدث لولا الثورة، جدير بالذكر هنا أن واكد من أشهر الممثلين الذين شاركوا بالثورة من بدايتها وأنه من القلائل الذين ما زالوا معارضين للنظام الحالي.

 1

فيلم لوسي

ينتمي الفيلم لأفلام الأكشن والخيال العلمي، وهو كتابة وإخراج لوك بيسون، مخرج الفيلم الشهير “ليون: المحترف Léon: The Professional”، ويسبق عمرو واكد في البطولة ثلاثة من نجوم هوليود، سكارلت جوهانسون ومورجان فريمان وأناليخ تيبتون.

يحكي الفيلم عن الفتاة التي يتم إجبارها على تهريب المخدرات حتى يدخل جسدها جرعة من مخدر ما يكسبها قوة خارقة تجعلها تفلت من القبض عليها بواسطة الشرطي الذي يقوم بدوره عمرو واكد، الفيلم سيُعرض بالسينمات الأمريكية في 8 أغسطس من العام الحالي، ولم يُقرر بعد وقت عرضه بالسينمات المصرية والعربية.

ممثلون عرب في هوليود

ليس هناك أشهر من النجم المصري العالمي عمرو الشريف، ليس فقط لعدد سنوات تمثيله منذ مثّل أول فيلم هناك، ولا قائمة أفلامه الطويلة وما حصل عليه بها من جوائز، ولا أيضًا أشهر ممثلي هوليود الذين مثلوا بجانبه، لكن أيضًا للظروف التي ساعدته على أن يبدأ نجمًا، فهو لم يتدرج هناك ولكن بدأ مسيرته العالمية بأدوار بطولة.

تطول القائمة الآن بالتأكيد، فينتمي لها النجم السوري غسان مسعود خصوصًا بعد بطولته لفيلم Kingdom of Heaven وأدائه لدور صلاح الدين الأيوبي، والسوداني أليكساندر صدّيق بطل الفيلم الأجنبي “بتوقيت القاهرة Cairo Time”، والنجم المصري خالد النبوي، والذي كانت آخر أعماله العالمية بطولته لفيلم المواطن The Citizen.

 2

وهذه بعض من تعليقات المصريين على تويتر عقب نزول تريلر الفيلم

 3 4 5

عرض التعليقات
تحميل المزيد