فروزن، ذا ليجو، نوح، كابتن أمريكا، إكس مِن.. رجال المستقبل الماضي، المتحولون: عصر الانقراض. تلك كانت أبرز الأفلام التي عرضت في النصف الأول من 2014، والتي شغلت أكبر مساحة من النقاشات في الصحف وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

إلا أنه وكما اعتادت هوليود فإن الأجمل لم يُعرض بعد، حيث عادةً ما تكون أفلام النصف الثاني من العام أكثر وأفضل مما عرضت في النصف الاول، وهكذا يتمنى أي محب للسينما بالتأكيد، أن تكون هناك أفلام كثيرة جميلة لم يشاهدها بعد.

وهذا عرض لأفلام وجدنا أنها ستكون الأهم خلال الثلث الأخير من العام.

1- الخروج: الآلهة والملوك (Exodus: Gods and Kings)

يعد فيلم الخروج والذي سيتناول حياة سيدنا موسى وخروجه من مصر ثاني الأفلام الدينية المثيرة للجدل هذا العام بعد فيلم نوح. الفيلم إخراج ريدلي سكوت، ويقوم بدور سيدنا موسى الممثل كريستين بيل. ومن المتوقع نزوله في السينمات بداية ديسمبر.

2- مدينة الخطيئة: سيدة تقتل من أجلها (Sin City: A Dame to Kill For)

أنه الجزء الثاني من فيلم مدينة الخطيئة، والذي حقق جزؤه الأول في 2005 نجاحًا كبيرًا، حيث يستمر الجزء الثاني بأغلب ممثلي الجزء الأول، وبالمخرجين فرانك ميلر وروبرت رودرجيز. وعلى الأغلب سيكون الفيلم في السينمات في آخر أغسطس.

3- الصبا (Boyhood)

الفيلم المنتظر من عشاق المخرج والكاتب ريتشارد لينكلاتر، مخرج وكاتب ثلاثية Before Sunset, Sunrise, Midnight ويحكي عن الطفل الحالم (ماسون) ووالدته التي تتفرغ لتربيته، ثم عودة أبيه من آلاسكا وما سينعكس على حياته وحياة والدته. الفيلم عرض في أمريكا من أسابيع، إلا أنه لم يظهر في سينمات العالم العربي بعد.

4- بين النجوم (Interstellar)

ميمينتو، ذا بريستيج، ثلاثية باتمات، إنسيبشن، أفلام عديدة جعلت من كريستوفر نولان أحد الكتاب والمخرجين الأوائل بالنسبة لعشاق السينما، وجعلت من أي فيلم يشترك به مُنتظر من الجميع، وهذا الشوق هو ما يجعلنا نعتقد بنجاح فيلمه القادم “بين النجوم” والمفترض عرضه في أول نوفمبر على الأغلب، خاصة بتعاونه مع النجم الحاصل على الأوسكار العام الماضي ماثيو ماكهوني.

5- الفتاة الذاهبة (Gone Girl)

قصة الفيلم مأخوذة عن رواية حققت نجاحًا كبيرًا، مخرجه هو المخرج الكبير ديفيد فينشر، بطله هو الممثل بن أفليك، كل تلك العوامل تجعل من جمهور السينما في غاية الاشتياق للثالث من أكتوبر، حيث موعد عرض فيلم (Gone Girl) في السينمات الامريكية.

6- الهوبيت: معركة الجيوش الخمسة (The Hobbit: The Battle of the Five Armies)

بقيادة المحارب الأسطوري ثورين يسعى الأقزام الثلاثة عشر لاستعادة مملكتهم، بعد أن فشلوا في استعادتها في رحلتهم السابقة وأيقظوا التنين سموج، هكذا يستكمل بيتر جاكسون مخرج الثلاثية في تقديم الجزء الثالث والأخير منها، ليكون عرض الفيلم في منتصف ديسمبر.

7- صائد الثعالب (Foxcatcher)

يعود بهذا الفيلم المخرج بينيت ميلر من جديد لأفلام السيرة الذاتية التي يتميز بها، حيث أشهر فيلمين له هما Capote و Moneyball وكلاهما أفلام سيرة ذاتية، الفيلم يحكي قصة مارك شوتيز المصارع الأوليمبي، وقد حصد به بينين ميلر على جائزة أفضل مخرج في كان. ومتوقع عرضه في منتصف ديسمبر.

عرض التعليقات
تحميل المزيد