عندما يهاجم الاكتئاب أو القلق أو الاضطراب ثنائي القطب حياة ما فيمكنهم تحطيم تلك الحياة بأكملها إذا لم يتغلب عليها الإنسان، لذلك تعرض الكاتبة “كيت ماورو” في مقالها خمس طرق بسيطة لمساعدتك في التعامل مع المرض العقلي ومقاومته، وتعتبر هذه الوسائل سهلة وتجعل المسار الخاص بك أكثر سلاسة وبساطة ومنها:

1-البحث عن طبيب تثق به حقًّا…

من المهم أن تجد الطبيب الذي تثق به حقًّا، بحيث يجعلك تشعر بالرضا وتتقبل نصائحه والمداومة على تناول الأدوية التي يصفها لك.

فإن أحد أكبر التحديات التي تواجه الناس التي تعاني من الاكتئاب أو القلق أو ثنائي القطب هو أنهم قد يميلون إلى التوقف عن تناولهم الأدوية الخاصة بهم فجأة لمجموعة متنوعة من الأسباب.

لذلك عليك أن تتأكد وتقتنع بأن لديك طبيب يستمع إليك وإلى المخاوف الخاصة بك، ومحاولة وصف الأدوية المختلفة التي تناسب حالتك، وهذا أفضل لك من الاستمرار في تلك الحالة.

2-تناول الطعام بشكل جيد…

عليك شرب الكثير من الماء، وتناول الأكل الصحي والمفيد، ومن الأفضل أن تتناول الأطعمة الطبيعية، وحاول أن تتجنب تناول الكثير من القهوة أو الشاي اللذيْن يحتويان على مادة الكافيين “مادة الكافيين يمكنها أن تفاقم مشاعر الاكتئاب والقلق لديك”.

ومن الأفضل لك قضاء صباح أحد الأيام من كل أسبوع للذهاب إلى الحقول والمزارع الخضراء، والتقاط الخضراوات والفاكهة الطازجة بنفسك، فهذا له تأثير إيجابيّ عليك.

وعلى الرغم من تعريف كل من الاكتئاب والقلق وثنائي القطب من ضمن الحالات المرضية الطبية، إلا أن تناول الأكل الصحي بشكل جيد يساعد عقلك وجسمك ليكونا أكثر توازنًا ومرونة؛ حيث إن الأكل الصحي يحدث فرقًا كبيرًا ونتائج ملحوظة.

3-حرك جسمك..

منذ فترة طويلة تم إثبات أن ممارسة التمارين الرياضية تكون علاجًا جيدًا للاكتئاب أو القلق، حتى إذا قمت ببعض التمارين البسيطة كاليوغا في كل صباح فهذا يمكنه أن يساعدك في التحلى بالتوازن والرفاه.

لذلك عليك أن تتأكد أن حركة الجسم في ممارسة رياضة ما كل يوم تساعدك للحفاظ على استقرار المزاج الخاص بك ويخفف من  حدة الشعور بالقلق والاكتئاب، وبالإضافة إلى ذلك فإن ممارسة التمارين الرياضية يساعدك على النوم بشكل أفضل وإدارة ثقل هذه الظروف بشكل أحسن.

4-الحفاظ على مساحة مريحة خاصة بك:

من الأشياء المهمة أيضًا هو وجودك في مكان مريح لك كمنزل خاص بك تشعر فيه بالارتياح والأمان، ويمكنك شراء اللوحات التي تشعرك بالسعادة والوحي، وأن تزرع حديقة خاصة بك في منزلك وتزرع فيها الأعشاب الطازجة والتي يمكنك استخدامها في الطهي.

فإن تغذية الأشياء مثل النباتات يمدك بالشعور الصحي والتوازن ويساعدك على محاربة الكآبة، فالمنزل له تأثير عليك إما أن يكون تأثيرًا سلبيًّا أو إيجابيًّا، لذلك دعونا نجعل بيوتنا مصدرًا إيجابيًّا لنا.

5-تذكر أنه يمكنك تقسيم الأشياء إلى أجزاء صغيرة:

عنما تشعر بالإرهاق في العمل أو من مشروع ما تقوم به فعليك بكسر المهام أو التحديات إلى أجزاء صغيرة ليمكنك القيام بها.. وتذكر أن المستقبل يأتي يومًا واحدًا ومن حسن الحظ أننا من المحتمل أن يكون لنا غد.. لذلك ليس من الضرورى القيام بكل شيء في اليوم الواحد .

عرض التعليقات
تحميل المزيد