الطائرة الماليزية المختفية:

أفردت واشنطون بوست افتتاحيتها عن الطائرة الماليزية المختفية وأن نطاق البحث سيتسع ليشمل المحيط الهندي، بينما كانت افتتاحية لوس أنجلوس تايمز تتحدث عن بعض الخبراء الذين يعتقدون أن الطائرة الماليزية ضحية عملية إجرامية.

الأزمة الأوكرانية

في مقال لفريد زكريا في واشنطون بوست بعنوان “لماذا هذه المرة لا بد أن يقود أوباما؟” يحث الكاتب فيه أوباما على اتخاذ خطوات مسبوقة لحل الأزمة الأوكرانية بالضغط على أوروبا والتفاوض مع روسيا، وكذلك ظهر مقال آخر في نفس الجريدة بعنوان “كيف يمكن إيقاف أو إبطاء بوتين؟“.

وفي نيويورك تايمز ظهرت مقالتي رأي عن الأزمة الأوكرانية: الأولى بعنوانإصلاح اقتصاد أوكرانيا“، والثانية للكاتب روجر كوهين بعنوانالعميل السري في التيه“.


وفي وول ستريت جورنال ظهرت كذلك مقالتين للرأي؛ الأولى بعنوانتحذيرات من أوكرانيا“، والثانية بعنوانبوتين يفعل بينما الغرب يتكلم“.


وفي صحيفة التيلجراف ظهر مقال بعنوان “جنون العظمة دفع بوتين لنقطة اللاعودة“، وكذلك مقال في الفايننشيال تايمز بعنوانالرد على بوتين يكون بدعم أوكرانيا“، يقول فيه الكاتب إنه حان الوقت لتقوم الولايات المتحدة وأوروبا بتقديم الدعم المالي للحكومة الجديدة في كييف.

الشرق الأوسط

ظهر مقال رأي في الواشنطون بوست للكاتب ديفيد أنجتس بعنوان “في سوريا، ثائرون من أجل هدف”
وفيه يقول إن مع ظهور الأزمة الأوكرانية اختفى أي أمل أن تقوم الولايات المتحدة وروسيا بإنهاء الموقف المشتعل في سوريا، وبناء عليه يقترح أن تساعد الولايات المتحدة الثائرين المعتدلين في سوريا ليصبحوا قادرين على مقاومة نظام بشار ومقاتلي القاعدة.


كما ظهر مقال للكاتب المصري علاء الأسواني في نيويورك تايمز بعنوان “الأسطورة المصرية القديمة يتحدث فيه عن تطور سخرية المصريين ونكاتهم على الحاكم، وكيف أنه رغم مرور ثلاث سنوات على الثورة المصرية بدون تحقيق أهدافها إلا أنه متفائل ﻷن المصريين ما زالوا يقدرون النكتة الجيدة.


وفى جريدة The Christian Science Monitor
ظهر مقال بعنوان “حزب الله قام بحرق نفسه عندما قاتل دفاعًا عن بشار الأسد“، كذلك ظهر مقال في الإندبندنت للكاتبة السورية “لورا حالام” عن الأزمة السورية بعنوان “ثلاث سنوات من الصراع وما زال أبطال سوريا ينقذون حياة الآخرين“، ومقال في التيلجراف بعنوان “في الذكرى السورية المرضى النفسيون لا يتوقفون“.

عرض التعليقات
تحميل المزيد