يبحث دومًا رواد الأعمال الجدد عن تقليص كل نفقاتهم ومصروفاتهم إلى الحد الأدنى الذي يمكنهم تحمله، بعض الرواد يمكنهم تحمل نفقات تطبيقات تكلف الكثير من المال، والبعض يبحث عن أفضل التطبيقات التي يمكنها مساعدتهم دون أن يدفعوا الكثير من المال مقابلها، في هذا التقرير نقدم لكل الرواد الجدد في مجال ريادة الأعمال، والباحثين عن فرص للاستثمار بعض التطبيقات المجانية التي كانت منذ سنوات قليلة مضت قد تكلفك ثروة لتعلمها أو حتى لتستخدمها وتتعامل معها، معظمكم يمتلكون هواتف ذكية ويعرفون إيفرنوت ودروب بوكس، ولكننا في هذا التقرير سنركز على بعض التطبيقات الأقل شهرة، ولكنها هامة جدًّا لكي تعلموا أنها موجودة ومجانية التنزيل.

OpenSignal

أصحاب الأعمال الصغيرة ورواد الأعمال الجدد دومًا ما يفعلون الكثير من الأشياء بأنفسهم. ففي الغالب ستكون خارج شركتك أو مكتبك في كثير من الأحيان طوال الأسبوع، ودومًا تتنقل من مكان لآخر، أن تكون متصلاً بشبكة الإنترنت ليس خيارًا لك، بل ضرورة صارمة. أوبن سيجنل هو التطبيق الأمثل لحل تلك المشكلة.

يحدد لك التطبيق وأنت متصل من خلال هاتفك الذكي، أي شبكات الـ”واي فاي” أقرب. أي منها ممنوحة مجانًا وأي منها تتطلب أن تدخل كلمة سر لها. يمكنك أن تبحث في نطاق كبير حولك، وسيعلمك التطبيق في خلال دائرة حولك من أين تستمد اتصالك ببرج الاتصال حولك، وأي الشبكات أقرب إليك كي تقوي اتصالك بالإنترنت، أو حتى لإجراء مكالمة هاتفية بنقاء عالي الوضوح، ليس
هذا كل شيء بعد. يمكنك من خلال التطبيق – بعد أن تختار شبكة واي فاي مناسبة- أن تقوم بإجراء اختبار لسرعة الإنترنت لها، وإن لم تقنعك السرعة التي تقدمها لك، فيمكنك ببساطة البحث في الجوار، والانتقال إلى شبكة واي فاي أخرى.

مستخدمو نظام أندرويد يمكنهم الحصول على التطبيق: من هنا.

 


CloudMagic

دومًا ما يشار إلى صناديق البريد الإلكتروني على أنها الأكثر فقرًا لمتابعة سير العمل أو لإنشاء لائحة ومتابعتها وتحقيقها، أي شخص حاول القيام بذلك من خلال أي منصة توفر خدمة البريد الإلكتروني غالبًا ما صدمته الإمكانيات الفقيرة لصناديق البريد الإلكتروني الاعتيادية. إلا أن كلاود ماجيك غير تلك الصورة لخدمات البريد الإلكتروني المعتادة.

هذا التطبيق يوفر عليك استخدام عدة منصات تقدم خدمات البريد الإلكتروني بشكل منفصل، ستستمتع وأنت تضمها كلها سويًّا في مكان واحد، ستدير كل حساباتك وستصلك إشعارات بشكل مباشر ودائم من كل خدمات البريد الإلكتروني المشترك فيها، حتى لو كانت خاصة بالعمل، الأمر الذي سيجعلك تقرر أن تقوم بتخصيص بعض الخدمات التي تحب أن تراها دومًا وتسمع منها، ثم تزامن تلك المعلومات مع تطبيقات أخرى إن أردت. لن تقوم بالتبديل بين أي من هذا التطبيق وعدد كبير من التطبيقات الأخرى، سيقوم هذا التطبيق بالعمل بدلاً منك سينشئ لك تنيبهًا على رزونامتك وينشئ لك كارتًا على تريللو.

سيوفر لك البحث بعدة طرق، لن يضيع منك أي بريد أو رسالة هامة أو حتى بريد إلكتروني لشخص أرسلت إليه رسالة منذ وقت كبير مضى، كرائد أعمال جديد سيوفر عليك هذا التطبيق العديد من الخدمات المفردة التي عليك أن تتعامل معها وحدها، ستحب هذا التطبيق جدًّا، وتقوم بترشيحه لآخرين بعد أن تكون اقتنعت به وأدرجته في قائمة تفضيلاتك.

مستخدمو نظام أندرويد يمكنهم الحصول على التطبيق: من هنا.


Fleksy

هذا التطبيق للجميع، لرواد الأعمال ولغيرهم، لمن يحبون الكتابة على الهواتف الذكية، ولمن يكرهونها. إنه أمر مدهش أن تخصص لوحة مفاتيحك، أليس كذلك؟ يمكنك أن توفر مئات الساعات فقط لأنك استخدمت هذا التطبيق. يتوفر منه نسخة مجانية ونسخة أخرى غير مجانية. يزيد التطبيق من حجم لوحة مفاتيحك التي تعمل باللمس على هاتفك الذكي.

وأبعد من تكبير حجم لوحة المفاتيح، يساعدك بخصائصه المميزة في النصوص التنبؤية والتي تعتمد على مدخلاتك في الأساس من خلال رسائل كتبتها من قبل، مع القليل من الممارسة ستؤلف رسائل كاملة دون النظر إلى هاتفك.

مستخدمو نظام أندرويد يمكنهم الحصول على التطبيق: من هنا.


Basecamp

من أفضل وأسهل التطبيقات المتاحة لمتابعة مشروعك أو مشاريعك إن كنت رائد أعمال متعدد المشاريع، أو صاحب مشروع ذي مهام متعددة، سيسهل عليك هذا التطبيق العديد من الأمور التي تحتاج عدة تطبيقات معًا لإنجازها، ستتابع مشاريعك كلها من خلال نفس التطبيق الذي يأتي بواجهة استخدام بسيطة للغاية وغير معقدة، ومميزات لا حدود لها. فقط اختر فريقك، واسند له المهام، وتابع كل الأمور.

ستتواصل معهم من خلال الإنترنت وسيظهر لك التطبيق تقارير خاصة مفصلة لكل مشروع، مع إمكانية حفظ الملفات ومشاركتها مع أعضاء فريقك، ورؤية خطوط سير العمل، ومشاركة أفكارك ومناقشتها مع أعضاء فريقك بكل سهولة، إضافة إلى وجود كل الأخبار المتعلقة بأي مشروع ووثيقة عمل خاص به في الواجهة الافتتاحية للتطبيق، فقط جربه وستألفه وتستخدمه دومًا.

مستخدمو نظام أندرويد يمكنهم الحصول على التطبيق: من هنا.

 


Slack

هذا التطبيق مفيد جدًّا للفرق التي تحتاج للكثير من المناقشة وطرح الأفكار ومشاركة العديد من الملفات. في المعتاد أنت تستخدم البريد الإلكتروني ودروب بوكس لمشاركة الملفات مع الآخرين. لكن ترسل ملفاتك وتنتظر الرد والتعقيب من طرف آخر, ماذا لو سمح لك هذا التطبيق بدمج ملفاتك التي تريد مشاركتها ورسائلك المرسلة والواردة في مكان واحد مع إمكانية الدردشة مع أعضاء فريقك، إذا كان لديك أكثر من 3 موظفين وأقل من 50 موظفًا حينئذ يمكنك استخدام النسخة المجانية من التطبيق العبقري “سلاك”.

لأنه يدعم كل ما يمكنك أن تفكر في استخدامه، ولأن لديه أرشيفًا قويًّا يحتفظ بكل رسالة قمت بإرسالها يومًا، وهو متكامل تمامًا مع دروب بوكس وجوجل وتويتر والعديد من شبكات التواصل الاجتماعي، ويمكنك إضافة الملفات ومشاركة الصور وملفات الموسيقى والفيديو دون مغادرة التطبيق، ومتزامن مع كل الأجهزة، فهذا التطبيق هو الأمثل لمشاركة أي رائد عمل جديد بشكل مجاني كل ما يريده من مواد متكاملة في الأصل مع بيئة عمله، ومع فريقه الضخم أينما كان وفي أي وقت. عليك أن تجربه لتدرك كم هو عبقري هذا التطبيق!

مستخدمو نظام أندرويد يمكنهم الحصول على التطبيق: من هنا.

 


المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد