بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، أصبح الذهاب إلى صالونات التجميل سواء لتصفيف الشعر أو مواكبة صيحات المكياج، مغامرة خطيرة، قد تتسبب في إصابتك بالوباء،  ولذلك من الأفضل تجنبها. كما أن العديد من تلك الصالونات قد أغلق أبوابه بالفعل؛ خشية انتشار الفيروس، وهو الأمر الذي يمثل تحديًا لبعض السيدات اللاتي تعودن على زيارة تلك الصالونات باستمرار.

تُرى ما العمل مع شعرك الذي ترغبين في تغيير لونه أو قصِّه؟ وكيف يمكنك اختيار أحمر الشفاه المناسب من بين درجات ألوانه المتنوعة؛ لا تقلقي، من خلال هذا التقرير سنعرض أشهر التطبيقات الرقمية المجانية في عالم المكياج والبشرة، التي تختار لك المناسب من تسريحات الشعر والمكياج، طبقًا لشكل وجهك ولون بشرتك.

1. «Style My Hair Pro».. مصفف شعر متاح من أجلك

صحيح أن جلوسنا في المنزل هذه الأيام قد يحد من انتشار فيروس كورونا، ولكنه أيضًا يأتي مصحوبًا بالكثير من الملل والرغبة في فعل أي تغيير من شأنه أن يجعلنا في حالة نفسية أفضل؛ حينها قد يتبادر إلى ذهنك فكرة تغيير لون شعرك على سبيل المثال، ولكن قد تتراجعين مخافة فشل التجربة.

ولكن من خلال هذا التطبيق المجاني يمكنك الحصول على الإطلالة المناسبة بسهولة؛ فكل ما عليكِ فعله هو تحميل صورتك الشخصية، وسيختار لك التطبيق اللون المناسب لشعرك، وكذلك الطول المناسب، وإذا لم تقتنعي باستشارة التطبيق المدعوم من شركة «L’Oréal Paris»، يمكنك تجربة كل الألوان واختيار اللون المناسب بنفسك.

2. «Professional Makeup Tutorials».. خبير المكياج الخاص بكِ

قد يمنعك الحجر المنزلي من ممارسة روتين الجمال الذي طالما اتبعتيه في السابق، ولكن لا تتوقفي عن وضع مستحضرات التجميل في المنزل هذه الأيام؛ إذ سيمنحك وضعها إحساسًا بالحيوية، خاصة إذا كنتِ تعملين من المنزل هذه الأيام، فالقليل من الماسكرا وأحمر الخدود والكونسيلر (قلم الهالات السوداء)، قد يغيِّر الكثير في نفسيتك وإطلالتك.

وتطبيق «Professional Makeup Tutorials» سيكون بمثابة خبير التجميل الخاص بكِ؛ إذ سيساعدك كثيرًا على اختيار مكياج العيون المناسب، ولون أحمر الشفاه الأجمل على وجهك، كما يمكنك الاستعانة به في توضيح كل الطرق الخاصة برسم الأيلاينر، سواء القلم السائل أو الجِل، هذا بالإضافة لتطبيق شكل الحواجب وكيفية استخدام الكحل بأنواعه وألوانه.

3. «OPI Nail colors».. تجربة طلاء أظافرك سيصبح متعة

هل سبق أن رأيتِ نجمتك المفضلة تضع طلاء أظافر بلون ما، فهرعت إلى إحدى المتاجر لشرائه، وحين تجربته اكتشفتِ أنه غير مناسب لكِ على الإطلاق؟ أو هل اشتريتِ مجموعة من أجمل الألوان ووضعتِ كل واحد منها تلو الآخر على أمل الوصول لأفضل نتيجة؟

جميعنا مررنا بتجارب مشابهة، وضعنا الطلاء تلو الآخر وبجانبنا كان المزيل الذي نستخدمه دومًا لمسح آثار الاختيار الخاطئ، ولكن من خلال تطبيق «OPI Nail colors» لن نقع في هذا المأزق مرة أخرى، كل ما علينا فعله هو فتح الطبيق ووضع صورة لأيدينا، وهو سيتولى باقي المهمة عوضًا عنا، وسيختار لون طلاء الأظافر المناسب من بين مجموعة هائلة من الأنواع، ومرة أخرى إذا لم يعجبك الاختيار يمكنك تجربة كل الألوان حتى تجدي اللون المناسب، دون الحاجة للشراء والطلاء والمسح وإعادة الكرَّة.

4. «HOW TO MAKEUP».. عالم المكياج بين يديكِ

قد يكون الحجر المنزلي هو فرصتنا المثالية للتعمق في عالم المكياج؛ لا يتعلق الأمر هنا بتجربة روتين جمال يومي والخروج من التطبيق، ولكن الأمر أكبر من ذلك، سيأخذك هذا التطبيق من يدك مثل طفلة صغيرة ويصحبك في جولة للتعرف إلى كل ما يخص عالم المكياج؛ بداية من مكياج الزفاف، ومرورًا بقواعد مكياج الحفلات الموسيقية وأصوله، ومكياج العين، والحواجب والشفاه.

يمكنك تعلم كل واحد منها وتطبيقها على نفسك؛ كيف ستبدين في مكياج الحفلة الموسيقية؟ وهل يليق عليكِ المكياج العين الداكن (سموكي) أم لا؟ بعد ذلك يمكنك تجربة ما تعلمته على نفسك، ولا تخافي من ارتكاب الأخطاء، ومن خلال هذا التطبيق وبعد انتهاء فترة الحجر المنزلي والعودة إلى صالونك، يمكنك وقتها مجادلة الكوافيرة الخاصة بك ومناقشتها في كل ما تفعله.

5. «Hairstyles step by step for girls».. صففي شعر بناتِك كالمحترفين

إذا كنتِ أمًا ولديك بنات صغار بدأ الممل يتسرب إليهن من طول المكوث في المنزل؛ يمكنكن استخدام هذا التطبيق معًا. اجلسن سويًا وجهزن أطباق التسالي بجانب أكواب مشروب الشوكولاتة الساخن، واجعليهن يخترن تسريحات شعر جديدة.

المرأة

منذ 8 شهور
لا تنفقي أموالكِ عليها.. 10 منتجات تجميل عديمة الفائدة

ليس هذا فحسب، يسمح التطبيق بتجربة التسريحات الجديدة قبل تنفيذها؛ حينها يمكن للبنات الصغار تخيُّل شكلهن بعد التسريحة، وبالتالي يمكنهن اختيار التسريحة الأجمل من وجهة نظرهن، لا تتدخلي في اختياراتهن، واسمحي ببعض الحرية، أنتِ أيضًا يمكنك تجربة تسريحات شعر جديدة كل يوم؛ ارفعيه في بعض الأوقات، وضفريه في أوقات أخرى، اتركيه حرًّا في الصباح واربطيه مساءً، ضعي ماسكات الشعر بأشكالها المختلفة وألوانها المبهجة، ولا تتركي الحجر الصحي يمنعك عن الاهتمام بجمالك.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد