قبل بداية العام الجديد، يضع الكثيرون قائمة بمهامهم التي يريدون إنجازها خلال العام، ومع نهاية عام 2020 بكل مآسيه وأحزانه، وما تخللها من لحظات سعيدة، يطمح المرء في أن يكون العام الجديد أحسن حالًا، ليكون أفضل صحة وأكثر إنجازًا، لذا نقدم لك في هذا التقرير سبعة مواقع مجانية متنوعة، يمكنك اللجوء إليها لتحسين نمط حياتك في العام الجديد.

1- موقع «MyFitnessPal».. مساعدك الشخصي للرشاقة

بعد انتشار فيروس كورونا، واللجوء إلى الحجر المنزلي، اكتسب الكثيرون بعض الكيلوجرامات الإضافية، وفي ظل انتشار الموجة الثانية للفيروس، يخشى البعض من فرض الحظر مرة أخرى؛ مما قد يزيد من أوزانهم مرة أخرى.

لذا ندعوك لزيارة موقع «MyFitnessPal» الذي يعد مساعدًا شخصيًّا مجانيًّا لديه القدرة على تتبع السعرات الحرارية بسهولة، ويمنحك نصائح وتحليلات متعمقة حول أدائك الصحي. الموقع يوفر تحميل التطبيق لأجهزة أندرويد و(IOS).

موقع MyFitnessPal

موقع MyFitnessPal مصدر الصورة

بمجرد إنشاء حساب مجاني على الموقع سيخبرك بالسعرات الحرارية التي لا يجب تجاوزها خلال اليوم لتصل إلى الوزن الذي تنشده، وسيكون بإمكانك إضافة الوجبات التي تتناولها، وكمية المياه التي تشربها، والتمارين التي تؤديها ليكون الموقع على اطلاع دائم، ويتمكن من تتبع سعراتك الحرارية بسهولة.

2– موقع «Evernote».. مهامك الآن أكثر تنظيمًا بفضل مواقع مجانية

لتنظيم الأفكار والمشروعات، وتدوين الملاحظات، وإدارة المهام والحفاظ على كل شيء في مكان واحد، يمكنك إنشاء حساب مجاني على موقع «Evernote». كذلك يقدم الموقع خططًا مدفوعة لزيادة حدود الاستخدام الشهرية، ويمكنك تحميل التطبيق على جوالك لإجراء مزامنة لحسابك؛ مما يتيح لك التحكم فيه أينما تكون.

موقع Evernote

موقع Evernote

عبر الموقع يمكنك تدوين الملاحظات، وحفظ المقالات ومشاركتها مع من تريد، كما يمكنك إضافة النصوص والصور وملفات «PDF» إلى ملاحظاتك. يمكنك كذلك استخدام أدوات التنسيق لتساعدك على كتابة كل ما تفكر به، ويتيح لك الموقع البحث السهل للعثور على ما تريده وقتما تشاء.

3- موقع «X.ai».. سكرتير شخصي مجاني

يوفر لك موقع «x.ai» مساعدًا شخصيًّا مجانيًّا، يساعدك في تنسيق جدول أعمالك واجتماعاتك وفقًا لأولوياتك عبر البريد الإلكتروني، فعند الدخول إلى الموقع والتسجيل، سيطلب منك ساعات العمل اليومية، وسيحدد تلقائيًّا خمس صفحات تقويم للمواعيد الأساسية، مثل تناول الغداء، ويمكنك التعديل والإضافة حسبما تريد. عند إرسال رابط صفحة التقويم، يمكن للأعضاء الاختيار بين الأوقات المتاحة لديك لجدولة الاجتماع.

إذا لم تتمكن من استكمال بيانات حسابك، وإجراء الاجتماعات، يمكن الاستعانة بالفيديوهات التوضيحية المتوفرة عبر الموقع لتوضيح الخطوات.

4- موقع «Coach.me».. مدربك الخاص وتجارب الآخرين بين يديك

يوفر لك موقع «Coach.me» الحافز والتجارب المشابهة لتحقيق أهدافك المهمة، حيث يبقيك على اطلاع دائم بتجارب الآخرين من خلال الانضمام إلى المجموعات المليئة بالاستفسارات والإجابات الناتجة من وحي تجارب الآخرين، وحتى تقديم التدريب لأولئك الذين يحتاجون إليها.

موقع Coach.me

موقع Coach.me مصدر الصورة

بعد إتمام التسجيل يظهر تساؤل بما تريد أن تفعل، مع إظهار العديد من الخيارات من بينها أشياء عامة، وأهداف للتعلم، وأخرى خاصة بالأموال، وأهداف للياقة، وأخرى للهوايات، وغيرها لإنقاص الوزن، وما إلى ذلك. بعد النقر على خيارك ستظهر قائمة أخرى تضم الكثير من الأسئلة والإجابات الخاصة بهذا الفرع، وعدد المدربين والأعضاء المنضمين إليه بما يشبه مجموعات «فيسبوك».

5- موقع «Leoh New Tab».. ينشر الطاقة الإيجابية حولك

يقدم إليك موقع «Leoh New Tab» امتداد متصفح بسيط ومجاني، يعرض صورًا جميلة كلما فتحت علامة تبويب جديدة. ما تراه غالبًا يمكن أن يؤثر في طريقة تفكيرك وشعورك؛ مما يساعد في تحسين حياتك.

عند تفعيل الامتداد، سيطلب اسمك لتظهر العبارات موجهة إليك، كما يمكنك إضافة ملاحظات وقائمة بالأشياء التي تريد فعلها أقصى أسفل يمين الشاشة، وأسفل الشاشة مقولة أو حكمة، مع إمكانية إضافة روابط سريعة من أقصى يسار الشاشة، يمكنك تغيير الإعدادات لما يناسبك، وإضافة أو إزالة أي من محتويات الشاشة.

6- موقع «Memrise».. رفيقك لتعلم اللغات

يساعدك موقع «Memrise» على حفظ الكلمات الجديدة بأسهل طريقة ممكنة، إنه مثالي لأي شخص يتعلم لغة أجنبية.

موقع Memrise

موقع Memrise مصدر الصورة

بعد الضغط على زر البدء تظهر قائمة منسدلة لاختيار اللغة التي تتحدث بها، وبعد ذلك اللغة التي تريد تعلمها، وبعدها تختار مستواك، هل أنت مبتدئ أم أعلى من ذلك؟ بعد إتمام التسجيل تظهر الكلمة مع ترجمتها للغتك الأم، مع طريقة نطقها السليمة بصوت رجل وامرأة.

متاح أسفل كل كلمة طريقة لتذكرك بها، وفي بعض الأحيان لن تجدها، وحينئذ بإمكانك أن تضيف الطريقة بنفسك ليعتمد عليها من يأتي بعدك، بعد ذلك يظهر اختبار بسيط لمعرفة مدى استيعابك.

7- موقع «LeechBlock».. حظر الإنترنت من أجل إنجاز المهام!

يوفر موقع «LeechBlock» امتدادًا بسيطًا يساعد على تشتيت الانتباه عن الشبكة العنكبوتية (حرفيًّا)، بمنعك من الاتصال بعدد من مواقع الإنترنت لفترة من الوقت. الموقع مفيد جدًّا لمن يضيعون الوقت في تصفح الإنترنت أثناء العمل دون أدنى فائدة.

موقع LeechBlock

موقع LeechBlock مصدر الصورة

تعمل الإضافة على معظم المتصفحات الرئيسة، وهي مجانية، وتمنحك مجموعة من الخيارات لمنع الانحرافات. يمكنك جدولة أوقات حظر التطبيقات تمامًا، كما يمكنك تحديد وقتك في التطبيقات المشتتة للانتباه عن طريق إعداد القواعد. على سبيل المثال يمكنك تخصيص 20 دقيقة لـ«يوتيوب» كل يوم، أو أربع دقائق من «تويتر» كل ساعة، أو أي مواقع مجانية، أو مدفوعة، على حسب رغبتك.

تكنولوجيا

منذ 11 شهر
عصر ما قبل «جوجل».. كيف تطوَّرت محركات البحث على الإنترنت؟
عرض التعليقات
تحميل المزيد