الباندا

71049645

يشع البهجة فيمن حوله وهو يلهو على الأشجار ويلعب بكرات الثلج مع صغاره، وهو ما دفع حديقة الحيوان اليابانية لبدء عروض الباندا بعد 3 أسابيع من إعصار تسونامي وما خلفه من ضحايا، وقد كان في صفوف الزوار نحو 300 من ضحايا الإعصار ممن منحوا حق الدخول مجانًا حتى تساعد الباندا في علاج جراحهم.

كلب البحر

هو الصاخب المحب للمرح وكثير التجول والتنقل واللعب والتخفي والمفاجأة، وهو ماهر جدًّا في السباحة، ويقضي أغلب الوقت عائمًا على ظهره، ويسند على بطنه حجارة ومحارًا قد جمعها سلفًا من قاع البحر، وهو شديد الخجل حينما يلعب مع غيره من الحيوانات، رغم سعيه لجذب الأنظار بصوته العالي وإمتاع من حوله بعروضه.

الدولفين

Baby Atlantic bottlenose dolphin (Tursiops truncatus) with mother Curacao, Netherlands Antilles

هل رأيت أي دولفين عبوسًا من قبل؟ بالمقارنة بغيرها من الحيوانات فالدلافين أكثرها ذكاء ومحبة للعب؛ مما يجعلها الأكثر شعبية بيننا، فتراها وهي تقفز وتعود للماء، وتركب الأمواج، وتلعب المصارعة، وتتفاعل مع جمهورها، وتحييهم وتلوح لهم، وتسبح بإيقاع مع الموسيقى، وهي مبتسمة ضاحكة.

القردة

إذا رأيته يمط شفتيه أو يتثاءب فهذه علامات عدوانه، أما إن أراد استمالتك فسيعمل على تنظيف وجهك وملابسك بحك جسده بك، فهو حيوان محب للمودة والسلام، يستخدم ذيله في التسلق والتأرجح والإمساك بالكرات، وتسمع صيحاته على بعد ميلين، ويرتفع معدل ذكائه حتى 174، ويحب أن تدلكه كثيرًا، وقد أثبت العلماء أن القردة تتواصل مع بعضها بتودد واختصار؛ لأنها لا تحب الدردشات الطويلة.

الإوز

تعرف الكاميرا من بين كل الأشياء، وما إن تراها حتى تبدأ بتحريك جانبيها، وإصدار أصوات لجذب الانتباه. وكانت أشهر الإوز هي ماريا التي رافقت دومنيك، ذلك الرجل العجوز، وظلت تلاحقه حتى إنها ظهرت في أغنية لإحدى الفرق الموسيقية وهي تتابعهم عبر الحديقة، وأصبح لها آلاف المعجبين، وبعدها اتخذت من حديقة لوس أنجلوس مسكنًا لها.

الكلب

الحيوان الوفي، وصديق الإنسان الذكي. إن اقتناءه من أكثر الهوايات انتشارًا بيننا، وهو محب للسباحة واللعب، خاصة لعبة الأطباق الطائرة، ويعتبر الكلب السويدي هو الفصيلة الأكثر مرحًا، وتقبلاً للتدريب، ويقيم عروضًا كثيرة بالسيرك.

علامات

حيوانات, سفر

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد