أصدر بالأمس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أول تصنيف لمنتخبات كرة القدم عقب انتهاء بطولة كأس العالم التي أقيمت بالبرازيل.

وقد تصدر المنتخب الألماني القائمة في أعقاب الفوز التاريخي برابع ألقابه المونديالية، فيما حلت الأرجنتين الوصيف في المركز الثاني عالميًا.

أبرز المفاجآت تمثلت في تقدم المنتخب الكولومبي من المركز الثامن إلى المركز الرابع. كما تقدم المنتخب البلجيكي من المركز الحادي عشر إلى المركز السادس.

وكان أكبر تقدم يحدث في ترتيب المنتخبات المشاركة ببطولة كأس العالم هو تقدم المنتخبين الهولندي والكوستاريكي 12 مركز للأمام لتصبح هولندا في الترتيب الثالث وتصبح كوستاريكا في الترتيب السادس عشر.

أبرز التراجعات تمثلت في احتلال المنتخب الإسباني للمركز الثامن بعدما كان الأول قبل انطلاق كأس العالم، وتراجعت البرتغال إلى المركز الحادي عشر بعدما كانت الرابعة، وتراجعت إنجلترا إلى المركز العشرين بعدما كانت العاشرة، وتراجع المنتخب الإيطالي للمركز الرابع عشر بعدما كان التاسع ويأتي ذلك كنتيجة لخروج هذه المنتخبات من الدور الأول لبطولة كأس العالم.

عربيًا احتل المنتخب الجزائري المركز الرابع والعشرين كأول المنتخبات العربية متراجعًا مركزين عن تصنيف الفيفا قبل انطلاق بطولة كأس العالم حيث كانت في المركز الثاني والعشرين. ولعل ذلك يعود لنتائج المنتخب الجزائري بغض النظر عن المستوى المميز الذي ظهر به الفريق فتلقى هزيمتين في مقابل فوز وتعادل.

وحافظ المنتخب المصري على موقعه في المركز السادس والثلاثين ليكون ثاني أفضل المنتخبات العربية.

ترتيب المنتخبات العشر الأولى

1- ألمانيا

المنتخب الألماني بطل العالم حصد 1724 نقطة.

احتلت ألمانيا المركز الثاني في التصنيف الأخير قبل انطلاق بطولة كأس العالم.

2- الأرجنتين

المنتخب الأرجنتيني وصيف بطل العالم حصد 1606 نقطة.

احتلت الأرجنتين المركز الخامس في التصنيف الأخير قبل انطلاق بطولة كأس العالم.

3- هولندا

المنتخب الهولندي صاحب الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم حصد 1496 نقطة.

احتلت هولندا المركز الخامس عشر في التصنيف الأخير قبل انطلاق بطولة كأس العالم.

4- كولومبيا

المنتخب الكولومبي الذي خرج من الدور ربع النهائي لكأس العالم حصد 1492 نقطة.

احتلت كولومبيا المركز الثامن في التصنيف الأخير قبل انطلاق بطولة كأس العالم.

1 2

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد