يبدو أن حلم السيارات الطائرة اوشك على التحقق، وأن الأمر خرج عن مجرد كلام في كتب وأفلام الخيال العلمي. فخلال بضعة أعوام سيكون بمقدار البشر شراء الحوامات الطائرة وقيادتها بين البر والجو بأنفسهم.

فقد قامت شركة “كاليفورنيا إيروفيكس” بتطوير الحوامات الطائرة أو الدراجات الطائرة Aero-x، حيث من المفترض أن تطلق لاختبار الطيران في عام 2016، على أن تطرح في أسواق الولايات المتحدة عام 2017، ومن المتوقع أن يصل سعر شرائها قرابة الـ85 ألف دولار.

تشبه هذه الدراجات الطائرة الدراجات النارية إلى حد ما، فهي تتسع لحمولة راكبين متجاورين، يصل وزنيهما مجتمعين إلى 140 كجم، وصممت الدراجات الطائرة لتقلع بعيدًا عن الأرض بحوالي ثلاثة أمتار (10 أقدام).

وبعد الإقلاع سيكون بمقدرة الراكبين الاستمتاع بالسير في الهواء بسرعة تصل إلى 72 كم/ساعة. صممت الشركة محرك هذه الدراجة بحيث يستهلك جازولين السيارات العادي.

وتعد وفرة التحكمات في المحرك المصممة للمركبة من أهم وسائل الحماية والأمان، لأنها تساعد المركبة على السير بانسيابية والوصول إلى نقطة توقف معينة إذا ما حدث خطأ أثناء الطيران، بالإضافة إلى أن القضبان المائلة والملتوية تساعد على الاستقرار ومقاومة الانزلاج أو الدحرجة عند السير في منعطفات أثناء الطيران، فضلا عن أجهزة الاستشعار المحوسبة التي تستطيع ضبط المركبة خلال مواجهة هبوب رياح مفاجئة، مع إمكانية تركيب أكياس هوائية في أنحاء الدراجة الطائرة تعزيزًا للأمان.

 

 

عرض التعليقات
تحميل المزيد