How_Steve_Jobs_Started_Translated_3

تمت الترجمة عن:https://fundersandfounders.com/how-steve-jobs-started/

كيف بدأ ستيف جوبز…المسار المتعرج

في الوقت الذي يتساءل فيه الناس في جميع أنحاء العالم عما إذا كان الإبداع في شركة أبل قد توقف مع رحيل ستيف جوبز، نسعى من خلال هذا المقال أن نشاطركم لقطات من حياة هذا العبقري.

كيف بدأت حياة جوبز الوظيفية؟

تجدر الإشارة هنا إلى أن قصة حياة جوبز لم تكن تسير في خط مستقيم بل عبر مسار متعرج. وقد بدا واضحاً من البداية أن الرجل لم تكن لديه خطة كبيرة للوظائف. وقد امتدت رحلة بحثه عن نفسه من خلال الوظائف حيث كان يرنو إلى أن يكون رائد فضاء. وبدأت الرحلة الوظيفية بإنشاء شركة كمبيوتر في الاتحاد السوفيتي.

مواصلة البحث، لا استسلام

كان ستيف جوبز قد كشف عن المبدأ الذي سار عليه في الحياة خلال كلمة له في جامعة ستانفورد في عام 2005 بعنوان “كيف تعيش قبل أن تموت” قال فيها: “عليك أن تجد ما تحب. سيشغل العمل الذي تمتهنه جزءاً كبيراً من حياتك، والسبيل الوحيد لتكون راضياً بحق هو أن تفعل ما تعتقد أنه عمل عظيم. والطريقة الوحيدة للقيام بعمل عظيم هو أن تحب ما تفعله. وإذا لم يحالفك الحظ بعد في أن تعمل ما تحب فعليك مواصلة البحث وعدم الاستسلام. وكما هو الحال مع الأمور المتعلقة بالقلب، ستكتشف ما تقوم بالبحث عنه عندما تجده. وبمرور الزمن ستمضي الأمور لما هو أفضل كما يحدث في العلاقات الكبيرة”.

وشيء آخر إضافي

“” في بعض الأحيان تصيبك الحياة بلبنة في الرأس، وحينها لا تفقد الإيمان”.

عرض التعليقات
تحميل المزيد