جميعنا هذه الأيام يستخدم الهواتف الذكية للتواصل في المقام الأول، وللانتهاء من كثيرٍ من المهام، ربما أصبح الوقت الأكبر الذي نقضيه يوميًّا هو في التفاعل مع الهواتف وأجهزة الحاسوب المحمولة، كيف يمكن إذًا للطلبة الاستفادة من تواجد الهواتف الذكية بحوزتهم طوال الوقت، ما هي التطبيقات التي من الممكن أن يستفيدوا منها سواء في المذاكرة بشكل أكثر فعالية، أو للاستفادة بوقتهم بشكل عام، في هذا التقرير جمعنا عددًا من التطبيقات المفيدة لطلاب الجامعة تحديدًا، وللطلاب بشكلٍ عامٍ.

1- تطبيق Anydo

آلاف الطلاب حول العالم يستخدمون هذا التطبيق لمساعدتهم على تنظيم الوقت، إذا كنت تحتاج إلى كتابة قائمة المهام اليومية فهذا التطبيق يساعدك على كتابتها، وتذكيرك بمواعيد كل مهمة، وكذلك يقوم التطبيق بمشاركة المهام التي قمتَ بإنشائها مع أجهزتك الإلكترونية الأخرى حتى تبقى على اطلاعٍ دائمٍ.

2-  تطبيق Mailbox

هذا التطبيق الرائع من شركة دروب بوكس يساعدك على تنظيم بريدك الإلكتروني، والتخلص من البريد المزعج وغير المرغوب فيه، الطلاب الذي يستخدمون البريد الإلكتروني للانتهاء من واجباتهم والتواصل مع الزملاء في الجامعة، وكذلك التواصل مع الأساتذة والمدرسين سيحتاجون هذا التطبيق للتخلص من البريد المزعج، وكذلك تقسيم البريد الوارد بشكل يساعدهم على الانتهاء من أعمالهم بشكل أفضل.

3- تطبيق Dropbox

من التطبيقات المهمة جدًّا في خدمات مشاركة الملفات، الطلاب هم أكثر من يحتاج إلى مشاركة الملفات سواء مع زملاء الدراسة أو المدرسين أو حتى الاحتفاظ بالملفات المهمة بشكل منظم على الإنترنت بدلًا من الاحتفاظ بها على الحاسوب، والميزة في ذلك تكمن في إمكانية مشاركة الملفات كالملاحظات مثلًا مع أي شخص، وكذلك الحصول على حق الاطلاع على ملفات أصدقاء الدراسة أو عروض الشرح الخاصة بالمدرسين على سبيل المثال.

4- تطبيق Feedly

لدى الطلاب دائمًا الكثير من المهام للانتهاء منها، ومعظم هذه المهام مرتبطة بوقت معين، على سبيل المثال مواعيد الامتحانات، وتسليم المشاريع، وأوراق العمل، والأهم الاطلاع على المجلات العلمية وقراءتها، هذا التطبيق يساعدك على إنشاء مجلة شخصية بالمواضيع التي يهمك الاطلاع عليها، ويمكنك قراءتها على هيئة أخبار متتالية يتم تحديثها بشكلٍ مستمرٍ.

5- تطبيق Scripd

هذا التطبيق مهم جدًّا لكل طالب حيث يحتوي التطبيق على ملايين الكتب سواء المكتوبة أو الصوتية، والدراسات والأبحاث المنشورة، من خلال خاصية البحث يمكنك الوصول إلى البحث العلمي الذي تريد الاطلاع عليه من خلال موضوع البحث والكلمات المفتاحية، ومن خلال التطبيق مباشرة يمكنك قراءة البحث وكتابة الملاحظات كذلك.

6- تطبيق Mathway

هل تعاني من حل مسائل الرياضيات، ليس هناك مشكلة بعد الآن، هذا التطبيق يساعدك على حل مسائل الرياضيات بطريقة سهلة للغاية، ويعطيك الطريقة الأمثل للحل مع شرحٍ وافٍ لكل طريقة، قم بتنزيل التطبيق والتسجيل، وبعد ذلك قم بكتابة المسألة، وسيقوم التطبيق بحلها فورًا، وشرح طريقة الحل.

7- تطبيق ItunesU


ربما يكون العيب الوحيد في هذا التطبيق هو أنك تحتاج إلى الحصول على أحد أجهزة أبل، سواء كان آي فون أو لاب توب أو آي باد، هذا التطبيق مفيد جدًّا للطلاب، حيث يرتبط التطبيق بعددٍ كبيرٍ من المحاضرات من أكبر وأفضل الجامعات في العالم، يمكنك مشاهدة المحاضرات من خلال التطبيق، وكذلك قراءة نصوص الدروس، والتفاعل مع الطلبة من خلال التعليقات.

8- تطبيق Studios

مواعيد الامتحانات ومواعيد تسليم المشاريع ربما تكون كثيرة، خاصة إذا كنت تحصل على أكثر من مادة دراسية في نفس الوقت، هذا الأمر لن يشكل مشكلةً بعد اليوم مع هذا التطبيق الذي يمكنك من إدخال كل البيانات المتعلقة بمواعيد امتحانات وتسليم مشاريعك، وكل التواريخ المهمة في الجامعة، وسيرسل لك التطبيق تنبيهاتٍ دائمة عند اقتراب تاريخ أي موعد مهم.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد