إذا كنت لم تنطق من قبل المثل القائل “الحياة قصيرة جدًّا للعمل مع الحمقى”، فمن ثم ذاكرتك قصيرة جدًّا، أو لم تكن صادقًا مع نفسك. لا أحد يحب العمل مع الحمقى. يقول الكاتب إنه أيضًا كره العمل معهم، حتى أدرك أنه أحدهم.

يقول الكاتب إنه أحمق، ولكن المشكلة هي أنه ليس أحمقًا طوال الوقت، أو مع الجميع، فعلاقات العمل تكون مرحة بهذه الطريقة.

لننظر إلى الأمر بهذه الطريقة: مكان العمل هو بوتقة متنوعة من الشخصيات، والأمتعة الشخصية، ووجهات النظر المختلفة، إلى جانب أن الجميع يتفاعل بشكل مختلف مع الضغوط والشكوك من الأسواق التنافسية الحديثة.

إذا كنت ترغب في التميز في بيئة المشاريع التي تسير بخطى سريعة، عليك أن تتعلم كيفية التعامل مع جميع أنواع الناس، بما في ذلك الذين تظنهم حمقى. هكذا يفعل قادة الأعمال الناجحون.

انظر في المرآة. الناس غالبًا ما يكونون حمقى مع أولئك الذين يشعرون بالتهديد بسببهم أو يظنونهم حمقى. من الجيد دومًا التأكد من أنك لا تساهم في هذه المشكلة. يمكنك أن تسأل دائمًا طرفًا ثالثًا موثوقًا به، أو التعامل مع منافسك مباشرة، ومحاولة تصفية الأجواء.

عالج المشكلة وليس الشخص. المواجهة سلوك جيد للأعمال التجارية إذا كنت تعرف القواعد الأساسية، ربما تكون الميزة الأكثر قيمة في المواجهة البناءة هي مناقشة هذه القضية، وعدم أخذها على محمل شخصي. يمكنك التعبير عن عدم إعجابك بفكرة شخص ما، ولكن إذا عبرت عن عدم إعجابك به، فهذه مشكلة.

قاوم رغبة التصنيف أو الحكم على الآخرين. بمجرد تصنيفك أو حكمك على شخص ما، سيصعب ذلك من حل المشكلة. والأسوأ من ذلك هو اختراع دوافع من الفراغ.

حدد أولوياتك مباشرة. التجارة تتعلق بالأعمال؛ فليس لها علاقة بك، أو بمشاكلك أو القضايا الشخصية مع شخص آخر. اعمل على التركيز على الأولويات وإيجاد أنجع وسيلة لإنجاز هذه المهمة. ففي نهاية المطاف، هذا ما تتقاضى راتبًا عليه.

ضع نفسك مكان الشخص الآخر. يقول الكاتب إنه تدرب على إدارة الصراع كمدير الشباب، والأداة الأكثر فعالية في ذلك هي الاستماع بعناية إلى ما يقوله الشخص الآخر وسؤاله: “دعني أرى ما إذا كنت أفهم. أنت تقول _____؟ “ستفاجأ بعدد المرات التي نزع فيها فتيل المواقف المتوترة.

كن الشخص الأكثر حكمة. يقول الكاتب إنه عندما كان طفلا، دخل في شجار مع أفضل صديق له، وذهب للبيت يبكي لأمه. على الرغم من أنه من بدأ الشجار، فأخبرته أن عليه التحلي بالحكمة، وأن يعتذر، وإلا لن يصيرا صديقين مرة أخرى.

تعامل مع المشكلة في وقتها. ربما كان من الجيد في بعض الأحيان الابتعاد عن مشادة حامية، وترك العواطف تهدأ، فإن ترك المشاكل المستمرة تتفاقم فكرة سيئة للغاية. فالتعامل مع المشاكل بشكل صريح هو الأسلوب الأفضل عمومًا.

قم بتسجيل كل شيء. ربما أصعب من يمكن التعامل معهم هم السياسيون الذين يتميزون بالمراوغة، فهم يظهرون اتفاقًا معك على ما تقوله، ولكن يفعلون العكس من وراء ظهرك. وإذا واجهتهم، حينها يتصرفون كأن شيئًا لم يكن، أو يمارسون هواية الكذب. أفضل طريقة للتعامل مع ذلك هي اجتماعات الموظفين؛ حيث يتم تسجيل كل شيء.

وكملاذ أخير، يمكنك الاستقالة دائمًا. ولكن إذا وجدت نفسك تقول: “الحياة قصيرة جدًّا للعمل مع الحمقى” وتستقيل من أكثر من شركة واحدة، فعلى الأرجح المشكلة بك أنت.

عرض التعليقات
تحميل المزيد