ها قد حلّ الربيع واقترب الصيف، هل تفكر في وجهة سياحية تقضي فيها جزءًا من عطلتك الصيفية المقبلة؟ إليك 10 من أرخص البلدان والوجهات السياحية التي يمكن الذهاب إليها في 2018، وفقًا لتصنيف موقع «بيزنس إنسيدر»، تلك القائمة التي ضمّت بلديْن عربيّيْن، هما: مصر والمغرب، من بين ثلاثة بلدان شرق أوسطية ضمتها القائمة، وبالتالي فقد لا تحتاج إلى السفر بعيدًا.

اعتمد موقع «بيزنس إنسيدر» في تصنيفه، على معلومات وفّرها موقع ترافيل سوبرماركت المتخصص في السفر ومقارنة الأسعار؛ لتحديد أفضل الوجهات السياحية وأرخصها، والذي كشف انخفاضًا إجماليًّا في الأسعار بنسبة 13% عن الصيف الماضي.

من بينها دمشق والجزائر.. إليك أسوأ وأفضل مدن العالم للمعيشة عام 2017

وقد جاء التصنيف بعد مقارنة طويلة بين أسعار الوجهات السياحية المختلفة في العالم؛ ونتائج بحث المستخدمين خلال عدّة أشهر، تمتد من 1 مايو (أيار) 2018، وحتى 30 سبتمبر (أيلول) 2018، من خلال حساب متوسّط أسعار الإقامة الشاملة في فندق، أو منتجع سياحي مميز، لإجازة فرد واحد تمتد سبع ليالٍ، وخرج التصنيف في النهاية بأرخص 10 وجهات سياحية في 2018، بمتوسط أسعار الإقامات لأفضل الوجهات السياحية.

تجدر الإشارة إلى وجود عروض في فنادق ثلاث أو أربع نجوم مثلًا، أرخص من هذا المتوسط. وسيطرت قارة أوروبا على القائمة بوجود سبع دول أوروبية، بالإضافة إلى دولتين أفريقيتين عربيتين، هما: مصر والمغرب، ودولة شرق أوسطية، وهي تركيا، وتصدّرت بلغاريا القائمة بـ651.5 دولار أمريكي للفرد، بفارق ضئيل عن تركيا التي حلّت ثانيَا بـ659 دولارًا للفرد، ثم المغرب التي جاءت ثالثًا بـ669 دولارًا للفرد، بسعر أرخص من مصر التي حلّت في المركز السابع بـ737 دولارًا للفرد. هذا الإنفوجرافيك يعرض أرخص 10 وجهات سياحية لصيف 2018، ويُظهر البلد مصحوبة بمتوسط سعر إقامة شاملة للفرد مدة سبع ليالٍ.

أرخص 10 وجهات

 

المصادر

عرض التعليقات