ل الكثير من رؤساء العالم وزعماء الدول السيارات محلية الصنع. فلا تستغرب وجود سيارة «صينية» يركبها واحد من أكبر 10 قادة في العالم، وذلك بحسب قائمة أصدرتها مجلة فوربس الأمريكية مطلع أغسطس (آب) الجاري، سلطت الضوء على السيارات التي يركبها زعماء العالم، وكذلك ثمنها ونوعها.

 

وتباينت أنواع السيارات ودول صنعها، لكن السيارة مرسيديس،  كانت هي السيارة الوحيدة التي تكررت في القائمة؛ إذ تقودها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس كوريا الشمالية كيم كونج، وبالإضافة إلى وجود هاتين السيارتين الألمانيتين، تضمنت القائمة أيضًا سيارتين فرنسيتين، وأخريين بريطانيتين، فضلًا عن أربع سيارات تحمل كل منها جنسية مختلفة، مثل: الأمريكية، والصينية، والروسية، والإيطالية.

 

وتباينت أسعار السيارات بشكل ملحوظ؛ إذ تصدر ترامب بسيارته الأمريكية «Cadillac One The beast» قائمة سيارات القادة الأغلى في العالم بسعر 1.5 مليون دولار، وهو سعر ضخم يساوي خمسة أضعاف سعر سيارة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية « Bentley Arnage» ، ونحو 50 ضعفًا (أكثر من 47.6 ضعف)  سعر سيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون «DS 7»، الذي يركب السيارة الأرخص من بين سيارات الرؤساء والملوك الواردين في القائمة، بسعر 31.5 ألف دولار.

وفيما يلي «إنفوجرافيك» للسيارات التي يركبها قادة العالم مُضاف إليها أسعارها وبلاد تصنيعها:

عرض التعليقات

(0 تعليق)

أضف تعليقًا

هذا البريد مسجل لدينا بالفعل. يرجى استخدام نموذج تسجيل الدخول أو إدخال واحدة أخرى.

اسم العضو أو كلمة السر غير صحيحة

Sorry that something went wrong, repeat again!