أجمع الملايين على حبها؛ فجلبت من وراء ذلك الحب ملايين: إنها الرياضة. ملايين المشجعين والمحبين الذين كانوا السبب الأول في أن تصل أرباحها إلى ملايين الدولارات لذلك تحوَّل مع الوقت اللاعبون إلى مليونيرات، ورجال أعمال.

«كريستيانو رونالدو».. رجل الأعمال الذي يمارس كرة القدم!

من جانبها، أصدرت مجلة فوربس الأمريكية قائمتها السنوية حول الرياضيين الأعلى أجرًا في العالم في عام 2018 في مختلف الألعاب الرياضية، وفي الوقت الذي تصدَّر فيه اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالد قائمة رياضيي العالم في قائمتي المجلة نفسها في العامين السابقين: 2017، و2016، إلا أنه أُزيح عن صدارة رياضيي العالم في قائمة هذا العام؛ ليتصَّدرها الملاكم الأمريكي، فلويد مايويذر؛ وذلك بسبب حصده ملايين الدولارات في ما عُرف باسم «نِزال القرن» أو «نزال المليار دولار»؛ وذلك بعد فوزه على بطل الفنون القتالية، الأيرلندي كونور ماكجريجور.

إلا أن إزاحة رونالدو عن صدارة قائمة رياضيي العالم الأعلى أجرًا، أزاحته معها أيضًا عن صدارة قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى أجرًا في العالم؛ ليحل ليو ميسي ثانيًا في قائمة الأعلى أجرًا من رياضيي العالم، وأولًا في قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى أجرًا في العالم، ويليه رونالدو هذه المرة.

ولأول مرة منذ ثماني سنوات، تغيب النساء عن قائمة أعلى الرياضيين والرياضيات أجرًا في العالم؛ حيث ظلت لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز المرأة الرياضية الأعلى أجرًا في العالم في عام 2017، إلا أن إنجابها طفلة جعل أجرها السنوي يقل إلى 18 مليون دولار تقريبًا، أي أنها على بعد 5 مليون دولار من الرياضي الذي يتذيل قائمة أعلى 100 رياضي أجرًا في العالم لعام 2018، وهو لاعب كرة السلة الفرنسي نيكولاس باتوم، والذي يتقاضى أجرًا سنويًا قدره 22.9 مليون دولار.

غياب النساء عن القائمة هذا العام أثار الكثير من الجدل حول المساواة بين الرجال والسيدات في الأجور، مع الإشارة إلى اتساع الفجوة بين الرجال والنساء خلال الأعوام الأخيرة.

الجدير بالذكر أن القائمة ضمت 100 رياضي من مختلف الألعاب، ومختلف الجنسيات، ومختلف الأعمال، حول العالم، ولكن كونهم تواجدوا في قائمة الأعلى أجرًا لا يعني بالضرورة أن جميع أجورهم تم تجميعها عبر البطولات، أو رواتبهم كلاعبين، وإنما أيضًا بالإعلانات والدعاية الإعلامية؛ حيث إن استخدام اللاعبين والرياضيين كواجهة للإعلانات في كبرى الشركات الدولية والعالمية أصبح هو الطريقة الأكثر جذبًا للمشاهدين، والجماهير، والمستهلكين حول العالم، وهو الحال مع كبار لاعبي العالم في الوقت الحالي، مثل كريستيانو رونالدو، وليو ميسي، ومحمد صلاح، ونيمار، والذين أصبحوا المادة الأساسية للدعاية الإعلامية في العالم في الوقت الحالي.

من يربح منهما؟.. ميسي ورونالدو يخوضان «مباراة المبادئ» في فلسطين وسوريا

ولسنواتٍ عديدة ظل لاعبو كرة القدم في صدارة قائمة الرياضيين الأعلى أجرًا، والأكثر ثراءً في العالم، إلى أن جاء نزال المليار دولار لينتزع المركز الأول فقط منهم.

وفيما يلي «إنفوجراف» للاعبي كرة القدم الأعلى أجرًا في العالم لعام 2018:

عرض التعليقات

(0 تعليق)

أضف تعليقًا

هذا البريد مسجل لدينا بالفعل. يرجى استخدام نموذج تسجيل الدخول أو إدخال واحدة أخرى.

اسم العضو أو كلمة السر غير صحيحة

Sorry that something went wrong, repeat again!