“الذكاء” أو “الغباء” هاتان أكثر صفتين يميزان أشهر أبطال المسلسلات الأجنبية، حيث البطل الخارق القادر على حل أصعب الألغاز، أو الغبي القادر على إثارة الضحك، أو الجمع بين الأذكى والأغبى وصنع المفارقات القوية المثيرة للضحك الشديد.

ومن بين الصفتين المتقابلتين وجدنا أن الذكاء هو الأكثر شيوعًا، كما وجدنا أن هناك 7 أبطال لأبرز 7 مسلسلات أجنبية خلال السنوات الأخيرة يتميزون بتلك العبقرية.

فمن هو بطلك الأذكى من بينهم؟

7- مايك روس (Suits)

بطل وممثل الشخصية الحقيقي هو باتريك آدمز، وهو البطل الشريك في المسلسل الشهير Suits (دعاوى قضائية) والذي بدأ عرضه في 2011، حيث يقوم بدور الشاب العبقري الذي كان يكسب قوت يومه من دخول الامتحانات للطلبة المتعسرين والحل لهم، إلا أنه وبطريقة ما يصل لمقابلة عمل في شركة محاماة أمريكية كبرى، ويستطيع العمل بها بالرغم من أنه لم يحمل أي شهادة تخرج من أي كلية محاماة، لينجح البطل في حل قضايا صعبة للغاية مع محاولته الاحتفاظ بسره.

6- باتريك جين (The Mentalist)

أول ارتباط ذهني على الأغلب يأتي في خاطر أي شخص مع ذكر “البطل العبقري” هو مسلسلات وأفلام الجريمة، حيث البطل القادر على كشف الجناه وحل القضايا الجنائية، وهو كذلك مع مسلسل The Mentalist أو الوسيط الروحي الذي وصل لموسمه السابع في 2014، فيستخدم سايمون بيكر الذي يقوم بدور باتريج جين مهارته في النصب على البشر نتيجة عمله السابق كوسيط روحي في عمله الحالي كمستشار لمكتب كاليفورنيا للتحقيقات CBI، ومع كل حلقة يكون كشفه لجريمة مختلفة.

5- والتر وايت (Breaking Bad)

بطل المسلسل الأول على موقع الأفلام والمسلسلات الشهير IMDB، والذي انتهت آخر حلقاته وسط مشاهدة عالمية في سبتمبر 2013، بعد تقديم 5 مواسم من الغموض والإثارة. ولمن لم يتابع المسلسل فولتر وايت هو مدرس كيمياء عبقري، ونتيجة سوء أحواله المادية ومع احتمال وفاته بالسرطان اتجه لصناعة المخدرات، ونشاهد مع مواسم المسلسل تدرج تحول شخصيته من الرجل الطيب المسالم إلى العبقري المتحكم في كبار رؤساء العصابات.

4- شيلدون كوبر (The Big Bang Theory)

الشاب عالم الفيزياء النظرية في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، والذي انتهي من الدكتوراه وهو في الـ 18 من عمره؛ وذلك نتيجة عبقريته، يعيش شيلدون كوبر مع صديقه وزميل عمله المفضل لينورد، ونتيجة سلوكه الروتيني وفقره إلى التواصل الاجتماعي وصعوبه تمييزه للنكتة وغياب المشاعر الحسية والتعاطف مع الآخرين عنه تكون أبرز المفارقات والمواقف الكوميدية بالمسلسل ذي الـ 10 مواسم والذي عرض منه إلى الآن 7 مواسم. يقوم بدور شيلدون الممثل جيم بارسونز وقد حصل بتلك الشخصية على جائزة الإيمي والجولدن جلوب.

3- مايكل سكوفيلد (Prison Break)

واحد من أشهر الشخصيات التي اتخدها شباب “السوشيال ميديا” صورة لحساباتهم أثناء وبعد عرض المسلسل، المسلسل أربعة مواسم، أولهم عُرض في 2005، وآخرهم في 2009، وشخصية مايكل سكوفيلد فيه هي شخصية متحدي السجون أو قاهرها، حيث الممثل ونتورث إيرل ميلر الذي يلعب شخصية مايكل هو البطل المؤمن ببراءة أخيه الذي يرى القانون الأمريكي ضرورة إعدامه نتيجة جريمة لم يرتكبها، فيدخل مايكل السجن بعد أن أعد خطة الهروب منه له ولأخيه ورسمها بالوشم على جسده.

2- شارلوك هولمز (Sherlock)

روايات، وبرامج أطفال، وأفلام، ثم مسلسلات، هكذا تناول العالم شخصية شارلوك هولمز، ذلك المحقق العبقري الذي صنعه ورسم ملامحه السير آرثر كونان دويل في رواياته. ليقرر مارك جاتس وستيفن موفات في 2010 كتابة مسلسل عن شارلوك بمواصفات عصرية، حيث يستخدم شارلوك التكنولوجيا الحديثة في حل الجرائم. المسلسل إنتاج الـ BBC وقد أنتج منه 3 مواسم، كل موسم ثلاث حلقات فقط، إلا أن الحلقة تصل إلى 90 دقيقة أي بطول فيلم.

1- هاوس (House M.D)

أشهر دكتور في عالم المسلسلات، فهو رئيس قسم التشخيص الذي لا تقف أمامه معضلة طبية، إلا أنه عقلاني للغاية ولا يتأثر ولا يتعاطف ويسخر من الجميع ومن أفكارهم ومعتقداتهم. ابتكر شخصية هاوس الكاتب ديفيد شور وهي مستوحاه من شخصية شارلوك هولمز، حيث يشتركان في كثير من التفاصيل منها إدمان المخدرات التي تساعدهما على التفكير. وقد حصل هيو لوري بتلك الشخصية على جوائز عديدة منها الجولدن جلوب.

 

 

 


عرض التعليقات
تحميل المزيد