الصباح ليس فقط في إشراقه وضوءه وإشعارنا ببداية يوم جديد، فما يمكن أن يجنيه جسمك في ساعات الصباح الأولى من فوائد صحية لا يمكن تعويضه خلال اليوم.

أثبتت إحدى الدراسات أن الاستيقاظ والتعرض لأشعة الشمس قادر على خفض وزنك. وبعد دراسات ناجحة أرجع العلماء سبب هذا احتمالا إلى أن تعريض الجسم للشمس في الصباح الباكر بدلًا من أي وقت آخر يرتبط بساعتك الداخلية. وأن النوم الطبيعي في وقت منتظم يساعد عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك على العمل بكفاءة أعلى وزيادة معدلات الحرق.

فاعلم أن عادات يومية تمارسها كل صباح قادرة على تعزيز شعورك بالنشاط والحيوية في عملك بخلاف أخرى تؤذي تركيزك وإقدامك على بذل مزيد من الجهد.

فاعتمادك على الخروج من المنزل دون إفطار لحرق دهون متراكمة، يجعلك تسرف في تناول الطعام خلال اليوم. فالإفطار الصحي في الصباح يعطيك الطاقة ويسكت نداءات جوعك.

تناول ثمرة جريب فروت قبل وجبة الإفطار يساعدك في هضم الوجبة بشكل أسرع لقدرتها على حرق الدهون وتأثيرها الإيجابي على نسبة السكر في الدم ومستويات الإنسولين. ويفيدك تناول الجريب فروت بشكل يومي في زيادة المناعة لاحتوائه على مضادات للأكسدة.

قليل من اللبن والعسل والفاكهة مع الشوفان يعطيه مذاقًا مميزًا. فيمكنك مع الشوفان خفض الكوليسترول في الدم عند تناوله بانتظام. وهو غني أيضًا بالأوميجا 3 والأحماض الدهنية وحمض الفوليك والبوتاسيوم. فحافظ على تناوله في وجبة الإفطار.

تناول الموز في وجبة الإفطار يحفظك من الجوع المفاجئ في بداية اليوم. فالموز واحد من أفضل مصادر النشا، وهي من الكربوهيدرات الصحية التي تبقي على شعورك بالشبع لفترة أطول.

حاول الاستيقاظ مبكرًا قليلًا، في 8 صباحًا، لتستقبل يومك بنشاط، ولا تشرب قهوتك مبكرًا فمستويات الطاقة لديك ترتفع بشكل طبيعي عندما تستيقظ، ومع شرب القهوة التي تزيد طاقتك أيضًا قد يصيبك هذا بالعصبية والضيق. فاعمل على جني فوائد القهوة وتناولها بعد ساعة على الأقل من مغادرتك السرير حين تكون مستويات الطاقة قد بدأت في الانخفاض. تكون القهوة في أنسب أوقاتها في فترة ما بعد الظهيرة، مع الحليب خالي الدسم دون إضافة السكر أو الكريم.

وإذا كنت تفضل تناول الشاي عوضًا عن القهوة، فهو يقوم بترطيب الجسم بفعالية أكثر من القهوة. ويوفر لك الشاي أيضًا – الأحمر منه والأخضر كذلك – موادًا مضادة للأكسدة، ويفضل الشاي الأخضر. وشرب خمسة أكواب يوميًا من الشاي الأخضر تزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم وفقدان الوزن بشكل ملحوظ.

هناك العديد من الأطعمة يمكنك بدء يومك بها لإفطار صحي، مثل الفراولة والتوت والخبز الأسمر وعصير البرتقال. فتناولها دون النظر لهاتفك ومتابعة آخر رسائل بريدك الإلكتروني لتبدأ يومك هادئ المزاج.


المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد