كلفه إعجابه بفأر صغير عشرات الآلاف من الورق الأبيض يرسم فيها صديقه الجديد “ميكي ماوس”, ديزني هو حلم كل من دخل مجال الرسوم المتحركة في وقت لم يكن الكمبيوتر والمواقع المجانية قد ظهرت بعد، ليكون طريقه الوحيد هو رسم كل لفتة وتعبير لشخصية هوليوود الطريفة.

عشرات المواقع المتاحة والمجانية ظهرت لتجعل الأمر أكثر سهولة وحرفية فقط إن كان لديك الفكرة. وهو ما سنحققه في تلك الخطوات القليلة بعد مشاهدة أول فيلم صنعه والت ديزني بقلمه الرصاص.


1- خطوتك الأولى تبدأ من صناعة القصة الخاصة بك, فهل تريده فيلما كلاسيكيا أم فيلمًا للأطفال أو غير ذلك, كل هذا يتوقف على قصتك, تخيل قصة مثيرة وصمم لها حوارًا وشخصيات يمكنك التعبير عن انفعالاتها وهيئتها بالرسم.

أكمل السيناريو باختيار رؤوس المشاهد والمكان وتحولات القصة ثم صمم الفيلم على ورق بالشخصيات والحوار والتفاصيل كشكل نهائي للفيلم.

2- قم بتسجيل الصوت على جهازك. ولا تنسَ؛ أداؤك لها جزء من المهمة.

3- استخدم برنامج Paint وقم برسم شخصياتك وخطواتهم وانفعالاتهم من كل جانب.

4- الآن أنت أمام خيارين، الأول أن تضع رسومك على برنامج Movie maker لعمل فيديو لن تتخطى مدته 10 ثوانٍ, الخيار الآخر هو استخدام رسومك وأصواتك المسجلة في عمل فيلم باستخدام بعض المواقع المحترفة ورفع رسوماتك الخاصة لتجدها تتحرك أمامك دون بذل جهد، أو الاختيار بين مئات الرسوم على الموقع وفرصة لإضافة الحوار والموسيقى.

وهنا نعرض لك 5 مواقع لصناعة الأفلام المتحركة بمجرد دخولك إليها. سيبدو الأمر سهلا جدا.

GoAnimate

في تعريفه كتب الموقع أنه مخصص لعديمي الخبرة من محبي التجربة, في دقائق قليلة سيمكنك صناعة فيلم باستخدام العديد من الصور المتاحة وإلحاق الحوار برسومك المتحركة فقط بمجرد التسجيل على GoAnimate، وهذا الفيديو يعرض لك واحدًا من أفلام الموقع، وهو يشرح لك الخيارات المتاحة لصنع شخصياتك.

xtranormal

برنامج لطيف جدا تماما كالرسوم التي تظهر لك بمجرد الدخول على Xtranormal، البرنامج مجاني ومتاح لك استخدامه أونلاين بعد التسجيل وتحديد مستواك, وهذا الفيديو البسيط هو إنتاج أحد مستخدمي الموقع.


Powtoon

هو أبسط وأرخص وسيلة لعمل فيديو من الرسوم، وهو برنامج متاح أونلاين بمجرد الدخول على Powtoon، والتسجيل بحسابك على موقع Google, بسهولة يمكنك استخدام الخيارات المتاحة أو إدراج رسوم خاصة بك. وهذا الفيديو يشرح لك البرنامج بالتفصيل.


Devolver

في ست خطوات تضيف الرسوم والموسيقى والحوار ويصبح لديك فيلم باسمك, بين رسوم ليست اعتيادية كباقي المواقع يمكنك استخدامها على Devolver.


Zimmer Twins

الموقع مضحك مع تلك الرسوم التي تفاجئك فور دخولك على Zimmer Twins، ويتم العمل عليه باستخدام المشاعر الإنسانية المختلفة مما يضفي بعدًا آخر لرسومك, وعبر هذا الرابط يمكنك التعرف على الخطوات المتبعة أولا لصناعة الفيلم.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد