قامت صحيف الديلي ميل البريطانية بنشر تقرير مفصل عن اللاعبين الذين يجب على فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي أن يقوم بإخراجهم من معقل أولد ترافورد مع نهاية الموسم الحالي.

الوضع الحالي الذي يمر به الفريق مع تراجع الأداء الواضح وضعف المستوى يفرض على الفريق إحداث ثورة في صفوفه من أجل تصحيح الأوضاع وإعادة أمجاد الفريق من جديد.

1- لويس ناني

اللاعب البرتغالي صاحب الـ27 عامًا، يلعب في خط الوسط في مركز الجناح وبسبب إصابته الطويلة وندرة مشاركته هذا الموسم فإنه من أكثر اللاعبين الذين ترى الصحيفة البريطانية وجوب الاستغناء عنه وذلك رغم تجديد عقده هذا الموسم.

البرتغالي ناني

البرتغالي ناني

2- شينجي كاغاوا

اللاعب الياباني ذو الـ25 عامًا، ويلعب في خط الوسط، كان من المتوقع للاعب في أعقاب انتقاله من بروسيا دورتموند الألماني أن يحتل مكانة أساسية بالفريق على خلفية مستواه مع دورتموند، لكنه خيّب التوقعات وصار مقيمًا دائمًا على دكة البدلاء، ولم يستطع صنع بصمة له في الفريق، وتشير أنباء إلى احتمال دخوله في صفقة تبادلية لجلب لاعب آخر والتخلص منه.

الياباني كاغاوا

الياباني كاغاوا

٣- توم كليفيرلي

اللاعب الإنجليزي البالغ من العمر ٢٤ عامًا، ولاعب خط الوسط والذي حل محل اللاعب الكبير سكولز، كان أحد نقاط الضعف الواضحة في الفريق هذا الموسم ولم يستطع ملء فراغ سكولز وخاصة بعد رحيل بوغبا، فأصبح من السهل على الفرق المنافسة أن تسيطر على وسط الملعب دون عناء كبير، وهو أحد اللاعبين الذين طالته سخرية وانتقادات الجماهير هذا الموسم بسبب تدني مردوده الفني.

الإنجليزي كليفرلي

الإنجليزي كليفرلي

٤- باتريس إيفرا

اللاعب الفرنسي البالغ من العمر ٣٢ عامًا، ولاعب خط الدفاع في مركز الجناح الأيسر والذي بات من المؤكد رحيله عن اليونايتد؛ حيث إن النادي لم يقم بتجديد عقده، وسط أنباء عن اتفاقه مع أندية إنتر ميلان وباريس سان جيرمان، كما تثار بعض الأقاويل عن محاول مانشستر يونايتد ضم لوك شو الظهير الأيسر لساوثهامبتون.

الفرنسي إيفرا

الفرنسي إيفرا

 

٥- ريو فيرديناند

اللاعب الإنجليزي المخضرم البالغ من العمر ٣٥ عامًا، ولاعب قلب دفاع الشياطين الحمر، والقريب جدًّا من مغادرة الفريق بسبب كثرة إصاباته وقلة لياقته البدنية بشكل ملحوظ خصوصًا وأن الدوري الإنجليزي يعتمد على القوة والسرعة بشكل كبير، وبالتالي يكون من الأفضل له إنهاء مسيرته والاكتفاء بالألقاب العديدة التي حازها اللاعب مع فريق مانشستر يونايتد.

الإنجليزي فرديناند

الإنجليزي فرديناند

٦- نيمانيا فيديتش

اللاعب الصربي المخضرم البالغ من العمر ٣٢ عامًا، ولاعب قلب الدفاع، انتقل رسميًّا إلى فريق إنترميلان الإيطالي، بعد أن كان في موسميه الأخيرين خارج الحسابات بسبب الإصابة الطويلة وعدم جاهزيته الفنية والبدنية بعد عودته.

الصربي فيديتش

الصربي فيديتش

٧- ريان غيغز

اللاعب الويلزي الكبير البالغ من العمر ٤٠ عامًا، ولاعب خط الوسط المميز، حان الوقت له للراحة والابتعاد عن الملاعب بعد أكثر من عقدين من الزمن قضاهما اللاعب مع الشياطين الحمر دون غيره، أحرز خلالها الكثير من الألقاب والبطولات، فالفريق بحاجة الآن لضخ دماء جديدة في الفريق والاستغناء عن اللاعبين ذوي الأعمار المتقدمة خصوصًا مع نقص اللياقة الواضح للاعب.

الويلزي غيغز

الويلزي غيغز

٨- ألكسندر بوتنر

اللاعب الهولندي البالغ من العمر ٢٥ عامًا، ولاعب خط الدفاع في مركز الجناح الأيسر، ورغم انتقاله لمانشستر قبل ثلاثة مواسم إلا أنه لم يغادر دكة البدلاء في معظم مباريات الفريق بل أحيانًا لم يكن موجودًا بها، ولم يفلح في أخذ مكان المخضرم باتريس إيفرا.

لم يتمكن بوتنر من مغادرة دكة البدلاء طوال ثلاثة مواسم تقريبًا

لم يتمكن بوتنر من مغادرة دكة البدلاء طوال ثلاثة مواسم تقريبًا

٩- دارين فليتشر

اللاعب الأسكتلندي البالغ من العمر ٣٠ عامًا، ولاعب خط الوسط، خاض تجربة معاناة مع الإصابات طوال أربعة مواسم كاملة حتى إن مشجعي الفريق لم يعودوا يتذكرون متى كانت آخر مشاركة له؟!

الأسكتلندي فليتشر

الأسكتلندي فليتشر

 

١٠- أندرسن

لاعب الوسط البرازيلي والمعار حاليًا إلى فريق فيورنتينا بسبب يأسه من الحصول على فرصة للمشاركة كأساسي مع الفريق، وصرح اللاعب أنه لا يرغب في العودة الى أولدترافورد من جديد، ولعله أكثر الصفقات فشلاً في الخمسة مواسم الأخيرة للشياطين الحمر.

البرازيلي أندرسن

البرازيلي أندرسن

١١- زاها

الجناح الشاب المنتقل من كريستال بالاس في نهاية الموسم الماضي ولم يشارك هذا الموسم مع فريقه إلا قليلاً، وكان اللاعب قد أبدى امتعاضه بشكل قوي من عدم مشاركته، مما دفع مدرب المانشستر مويس للموافقة على عودته لفريقه السابق على شكل إعارة، ويبدو أن هناك حالة من عدم الاقتناع باللاعب متأصلة داخل مويس.

العاجي زاها

العاجي زاها

 

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد