نتابع كل يومٍ دخول التقنيات الحديثة في كافة جوانب العمل. وسواء إن كنت موظَّفًا أو مديرًا في شركة تقليدية، أو دخلت في مجال العمل الحر لتحصل على حريةٍ أكبر في تنظيم وقتك وعملك، فستجد أنَّك بحاجةٍ إلى إدارة اجتماعاتك ووقتك بطريقة غير القلم والورقة.

لديك هاتفٌ ذكيٌ بكل تأكيد؛ لذا دعنا نبدأ في تقديم مجموعة من التطبيقات المميزة التي يستخدمها المحترفون في تنظيم الوقت والاجتماعات لتوفير عشرات الساعات كل شهر.

1. Sunrise

إنَّه تطبيق مميز يعمل على كافة المنصَّات: الكمبيوتر الشخصي، والأندرويد، والـiOS. يمكنك من خلاله تنظيم جدول الأسبوع والشهر، ومهام العمل المطلوبة، وتحديد مواعيد اجتماعاتك ومشاركتها مع أعضاء فريقك.

لـSunrise مميزات أخرى ربًّما تجعله اختيارك الأول: إنَّه مجاني، ويمكنك ربطه بحسابات البريد الإلكتروني وحسابات التواصل الاجتماعي ليحصل تلقائيًا على معلومات مواعيد اجتماعاتك، والأحداث المهمة التي تود حضورها وتنبيهك إليها بدايةً من الفعاليات المهنية، والمناسبات الشخصية، وأعياد ميلاد أسرتك وأصدقائك.

لزيارة موقع التطبيق اضغط هنا.

للحصول على Sunrise على أندرويد اضغط هنا.

للحصول على Sunrise لمستخدمي أبل وiOS اضغط هنا.

2. Assisstant.to

كم يستغرق من وقتك تحديد موعد لاجتماع فريقك أو موظفي شركتك؟ إنها معاناة يعرفها كل من يحاول الاتفاق على موعد يناسب 10 أو 20 شخصًا لعقد اجتماع.

حسنٌ، هذا التطبيق يقدم خدمة تنظيم الاجتماعات ببريد إلكتروني واحد فقط. كل ما تحتاج إليه هو إرسال بريد إلكتروني إلى من تود الاجتماع معهم وسيتولَّى Assistant.to إيجاد وقت مناسب لكم معًا دون أن تضطر إلى التفاوض والرد على عشرات الرسائل لتحديد موعد واحد فقط.

لزيارة موقع التطبيق اضغط هنا.

3. Genee

بعض التطبيقات الرائعة تشترط أن يكون كافة مستخدميها من مستخدمي التطبيق ليبدأ في العمل. لكن Genee ليس من تلك التطبيقات؛ فهو يُعَد المساعد الشخصي الأكثر سهولة وسرعة في تنظيم الاجتماعات. يعمل التطبيق عبر البريد الإلكتروني وتويتر لترتيب اجتماعاتك مع أي شخص.

فقط أرسل بريدًا إلكترونيًا لمن تريد الاجتماع بهم وأضف البريد الإلكتروني الخاص بـGenee في خانة cc ليبدأ عمله فورًا دون أن تضطر لمراجعة كل خطوة.

موقع Genee من هنا.

للحصول على التطبيق لمستخدمي أبل وiOS اضغط هنا.

4. Doodle


إنه التطبيق المجاني الأشهر في ترتيب الاجتماعات بين المحترفين!

يعمل Doodle بسهولة شديدة بين المشتركين في التطبيق وحتى غير المشتركين لتحديد مواعيد الاجتماعات بأي عدد ولمدة طويلة من الزمن. فقط أنشئ جدولًا بالمواعيد المتاحة لك، وحدِّد مدة الاجتماع وحتى أجندته والنقاط التي ستتناولها فيه، ثم أرسل الرابط إلى من تريد الاجتماع بهم وانتظر تسجيلهم في المواعيد المتاحة.

يتوفر بالتطبيق خصائص متقدمة أخرى مثل إخفاء المواعيد التي اختارها كل مستخدمٍ للاجتماع إذا كنت لا تريد مشاركة المعلومة مع كافة من أرسلت إليهم الرابط.

موقع Doodle من هنا.

للحصول على التطبيق لمستخدمي أندرويد اضغط هنا.

للحصول على التطبيق لمستخدمي أبل وiOS اضغط هنا.

5. Need to Meet

تطبيق جديد يُقدم لك وسيلة سريعة ومصممة خصيصًا لهاتفك الذكي لترتيب الاجتماعات. بضع ضغطات تُمكنك من تحديد عنوان الاجتماع، وهدفه، والأشخاص الذين تود دعوتهم من قائمة الاتصال في هاتفك أو بريدك الإلكتروني.

سيتولى نظام التطبيق بعدها ترتيب موعد الاجتماع وإبلاغك بمن حدد موعدًا للاجتماع عبر تنبيهات ترسل لك على الهاتف مباشرة.

موقع NeedToMeet من هنا.

للحصول على التطبيق لمستخدمي أندرويد اضغط هنا.

للحصول على التطبيق لمستخدمي أبل وiOS اضغط هنا.

6. World Clock Meeting Planner

هل تعمل مع الكثير من الناس من بلاد مختلفة في العالم؟ هل تواجهك مشكلة في كل مرة تحاول تحديد موعد للاجتماع يناسب الجميع في مناطق زمنية مختلفة؟

حسنًا؛ يعمل هذا التطبيق على ترتيب اجتماعات تناسب العاملين عبر القارات بطريقة بسيطة لكي لا تقع في أزمة اختلاف الساعات بين الدول وأحيانًا الأيام.

موقع التطبيق من هنا.

7. Pick

تطبيقنا الأخير في القائمة يتميز بعدة خواص فريدة؛ لعل أبرزها هي إمكانية الربط بين الأشخاص الذين يودون الاجتماع عبر Google Calendar ويتولَّى التطبيق اختيار الموعد المناسب للاجتماع لكلٍ منهم بالنظر إلى جدوله اليومي أو الأسبوعي.

التطبيق متوفر للأجهزة الذكية عبر iOS فقط، لكن يمكن للجميع استخدامه على نسخة الويب التي يمكنك الدخول إليها من هنا. وللحصول على التطبيق اضغط هنا.

كيف أختار التطبيق المناسب لتنظيم الاجتماعات؟

وفي النهاية يجب أن نسأل أنفسنا: كيف أحدد التطبيق المناسب بين كل هذه الخيارات؟

يمكنك النظر إلى عدة معايير:

1. التطبيق مجاني أم مدفوع الثمن؟ وهل تستحق خصائصه أن تدفع فيه بضعة دولارات؟

2. هل يجب التسجيل لاستخدام التطبيق أم يمكن لغير المسجلين استخدامه؟

3. هل يمكن ربطه بخدماتٍ أخرى مثل Google Calendar أو Office 365 أو غيرها؟

4. هل يتوفر التطبيق عبر المنصات المختلفة بسهولة؟

وفي النهاية، حظًّا سعيدًا في ترتيب اجتماعاتك بعيدًا عن الاتصالات الهاتفية والورقة والقلم.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد