مع توقف الدوري المصري بعد مقتل ما لا يقل عن 22 مشجعًا لنادي الزمالك من رابطة مشجعي “وايت نايتس” في فبراير الماضي، وبعيدا عن الاحتقان السياسي الذي تعيشه مصر، يبدو أن اللاعب المصري محمد صلاح أصبح مصدرا للسعادة والترويح عن المصريين وتخفيف همومهم، فعشاق الساحرة المستديرة الرياضة الأولى في مصر، تنفسوا الصعداء مع تألق “صلاح” منذ أن دفع به نادي تشيلسي الإنجليزي إلى نادي فيرونتينا الإيطالي على سبيل الإعارة.
ذلك التألق الذي لفت أنظار الصحافة العالمية التي كتبت عنه التقارير، ومشاهير الرياضة حول العالم، الذين دونوا له التغريدات المشيدة بأدائه، وخصوصا بعدما كان اللاعب المصري هو العامل الأكبر في فوز فيرونتينا على اليوفنتوس في ملعب الأخير، بهدفين مقابل هدف، سجَّل الهدفين محمد صلاح.

شاهد الهدفين:


بداية الصفقة مع فيورنتينا:


صلاح ظهر 8 مرات فقط مع تشيلسي فشل خلالها في أن يترك أثرا أو بصمة، وكان في معظم الأحيان على دكة البدلاء أو خارج التشكيل الأساسي أو الاحتياطي، ولم يرق إلى مستوى الصخب الذي وصله أثناء وجوده في بازل السويسري وإحرازه للأهداف في تشيلسي بدوري أبطال أوروبا، الأمر الذي دفع مسؤولي الأخير للتحرك وضمه مقابل 11 مليون جنيه إسترليني.
وفي الانتقالات الشتوية المنقضية انتقل محمد صلاح في 2 فبراير من تشيلسي إلى فيرونتينا على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر قابلة للتمديد موسمًا آخر، كجزء من صفقة تبادل بين الناديين، انتقل من خلالها اللاعب الكولومبي خوان كواردوا إلى النادي اللندني مقابل 23.3 مليون جنيه إسترليني.

ارتدى صلاح رقم 74 تضامنا مع ضحايا أحداث بورسعيد التي قتل خلالها 74 مشجعًا للأهلي.

تألق صلاح في أرقام:


منذ انتقل اللاعب المصري محمد صلاح من تشيلسي إلى فيرونتينا على سبيل الإعارة، وهو يقدم أداءً متميزًا، ويسجل أرقاما قياسية، وأهدافا تاريخية:
-سجل صلاح 6 أهداف وصنع هدفًا في 7 مباريات لعب بها في “الفيولا” ليكون معدلُ تهديف صلاح هدفًا لكل 60 دقيقة، في الوقت الذي لم يحرز فيه كواردادو المنتقل إلى تشيلسي أي أهداف في المباريات الخمس التي لعبها مع الفريق اللندني.


– سجل صلاح أهدافه في ثلاث بطولات مختلفة “الدوري الإيطالي” و”كأس إيطاليا” و”الدوري الأوروبي”، فلم يلعب في بطولة إلا وسجل فيها.
-هدف صلاح الوحيد في نادي الإنتر، كان سببا في تحقيق فيرونتينا أول انتصار على “الإنتر” في ملعب الأخير (الجوزبي مياتزا) منذ 15 عامًا، بعد انتهاء المباراة بهدف نظيف لـ”الفيولا”.
-هدفا صلاح اللذيْن سجلهما في المباراة الأخيرة ضد اليوفنتوس – حامل لقب الدوري الإيطالي لآخر 4 أعوام – في مباراة قبل النهائي لكأس إيطاليا على ملعب اليوفنتوس، كانا السبب الرئيسي في تحقيق الفوز لفيرونتينا بهدفين مقابل هدف واحد، ويعد هذا الانتصار هو الأول لفيرونتينا على ملعب “السيدة العجوز” منذ مارس عام 2008.
– كما أن هذه الهزيمة التي مني بها اليوفنتوس على أرضه، تعد الأولى منذ 48 مباراة.
– ويعد صلاح أول لاعب يسجل ثنائية في شباك اليوفنتوس منذ بداية الموسم، وأول لاعب مصري في التاريخ يسجل في اليوفنتوس، والثالث عربيا بعد الجزائريين جمال مصباح وعبد القادر غزال.

شاهد أهداف صلاح ال6 في فيرونتينا:

إشادات مدرب فيرونتينا المتجددة:


صلاح لاعب مدهش، أصبح من الكبار بعد تألقه مع الفريق في وقت سريع. إنه يحرز الأهداف سريعا ويعيش لحظة استثنائية. وأصبح مثالا يحتذى به”.

 

هكذا وصف مدرب فيرونتينا- فينشزو مونتيلا، اللاعب المصري محمد صلاح – في تصريحات إعلامية – بعد هدفيه في المباراة الأخيرة أمام اليوفنتوس في منتصف نهائي كأس إيطاليا. وكان مونتيلا قد أكد في حوار له على موقع جول، أنه عقد صفقة رابحة عندما انتقل صلاح إلى فيرونتينا على سبيل الإعارة كجزء من صفقة انتقال كواردادو إلى تشيلسي.
ويضيف أن تشيلسي اشترى كواردادو ب27 مليون جنيه إسترليني في صفقة تبادل، ذهب من خلالها صلاح إلى فيرونتينا على سبيل الإعارة و”استفادت فيرونتينا جدا من هذه الصفقة”. وردًا على سؤال طرحه موقع “جول” – بعد فوز الفيولا على توتنهام – مفاده: “من استفاد أكثر من صفقة تبادل صلاح بكواردادو؟” قال المدرب الإيطالي مونتيلا: “ربحت فيرونتينا أموالًا كثيرة، وفي الملعب فاللاعبان كواردادو وصلاح متشابهان”.

صحف عالمية تنبهر بأداء صلاح:


ديلي ميل البريطانية: هل تستمع يا مورينيو (مدرب تشلسي)؟ صلاح لم يتوقف عن تسجيل الأهداف منذ مغادرته لتشيلسي


ديلي ميل: صلاح يثبت جدارته في فيرونيتنا.. ويظهر لتشيلسي مجددا الذي خسروه بإعارته

مترو البريطانية: صلاح يسجل هدفًا لا يصدق من 70 ياردة في اليوفنتوس

وغيرت صفحة سكاي سبورت على الفيس بوك صورة الغلاف الخاصة بها ليظهر صلاح وهو يحتفل بهدفه في اليوفنتوس:

لاجازيتا ديللو سبورت: يوفنتس ينحني أمام محمد صلاح

كورييري ديللو سبورت: صلاح يقهر اليوفنتوس

وعلق نجوم عالميون على تألق صلاح خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر:

ديديه دروجبة لاعب تشيلسي: أخي صلاح أنت ماتور في12.. لا حاجة إلى السرعة.. أداء صلاح ناري”

ووصفه إيدن هازارد لاعب تشيلسي: صلاح “مومو” يقدم أداء ناريا

وتعبيرا عن فرحة المصريين احتل مؤشر “محمد صلاح” الأول على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في مصر عقب المباراة مباشرة.


 

عرض التعليقات
تحميل المزيد