يعتقد الكثيرون أن الدراسة أسهل الآن لطلبة الجامعات. الواجبات الأكاديمية والمشاريع العلمية يتم الانتهاء منها بمجرد تصفح الإنترنت. لكن هذا ليس بصحيح دومًا. فالمناهج الدراسية صارت أكثر تعقيدًا؟!

لحسن الحظ، هناك العديد من التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تعمل على تحسين مهارات ضرورية مثل إدارة الوقت والتخطيط والعصف الذهني والكتابة والتواصل الاجتماعي، وجوانب أخرى كثيرة هامة للحياة الطلابية. نعرض لكم في هذ التقرير 30 موقعًا وتطبيقًا تساعدك لتصبح أكثر ذكاءً وأكثر مهارة، ويستخدمها ملايين طلبة الجامعات حول العالم.

 

1. StudentRate

الميزانية مشكلة كبيرة. يفكر الطالب دائمًا في كيفية التوفير وتقليل النفقات وتظهر له أمور ليست في الحسبان. موقع StudentRate.com يمكِّنك من العثور على أفضل العروض والخصومات الكبيرة والصفقات الرابحة التي تشمل كل شيء: الكتب الدراسية، السفر، التكنولوجيا… إلخ.

 

2. NinjaEssays

بمساعدة هذا الموقع ستضمن تقديم مهامك الأكاديمية بصورة ممتازة. يعمل في الموقع خبراء حقيقيون لمراجعة مشاريعك وأوراقك. كن على يقين أن النتائج ستكون رائعة.

3.Koofers

يمكنك هذا الموقع من التدريب على الاختبارات وتصفح بطاقات تعليمية، تصبح بعدها مستعدًا للامتحانات بسهولة. بالإضافة إلى أن Koofers يوفر معلومات حول فرص العمل والتدريب وبعض التعاقدات المناسبة للطلاب.

4. (Alarmy (Sleep If U Can

الاستيقاظ من النوم والوصول إلى المحاضرات في الموعد المحدد أمر حيوي لكل طالب ناجح. صُمم هذا التطبيق بذكاء شديد لإجبارك على النهوض من السرير. لإعداد التطبيق يجب أن تسجل صورة لغرفة أو مكان ما في منزلك، ثم تضبط المنبه، وفي الوقت المحدد لن يتوقف عن الرنين إلا إذا قمت والتقطتَ صورة للمكان الذي سجلت به من قبل.

للحصول على التطبيق

لأجهزة أندرويد


لأجهزة أبل

 

5. OpenStudy

هذا الموقع للطلاب المجتهدين، حيث يمكنهم من الالتحاق بمجموعات دراسية للكثير من المواد كالتاريخ والرياضيات والفيزياء والكيمياء. تنتظرك العديد من المجموعات داخل الموقع. فقط قم بتفقده.

6. Sworkit

في ظل ظروف الدراسة والواجبات والمهام المتتابعة، ينسى الطلاب ممارسة الرياضة. هذا التطبيق يذكرك دائما أن لديك وقتًا من أجل صحتك ولياقتك البدنية. يعمل Sworkit كمدرب خاص، يقدم العديد من مقاطع الفيديو لتدريبات مصممة لتناسب أي مكان وأي جدول أعمال. ستزيد الرياضة من قدرتك على التحصيل. اهتم بالأمر.

للحصول على التطبيق

لأجهزة أندرويد


لأجهزة أبل

7. Help.PlagTracker

عند كتابة بحث، يجب عليك التأكد من أنه بحث نموذجي وستحصد به أعلى الدرجات. للتأكد من ذلك، يمكنك من خلال هذا الموقع استئجار محرر محترف لمراجعة وإثراء المحتوى. بعدها استعد لتحصل على درجات أفضل في سجلك الأكاديمي.

8. Audible

حينما تكون متعبًا ويجب عليك قراءة كتاب مادة الأدب، قد يساعدك الاستماع إلى المادة ككتاب صوتي. يمكنك استغلال الأوقات التي تقضيها في طوابير الانتظار بشكل مثمر وأيضًا أثناء السير في الطريق. ستجد الاستماع إلى كتاب أمرًا ممتعًا جدًا.

9. Half

012115_1412_9.jpg

يمكنك جني ثروة صغيرة عن طريق شراء وبيع كتبك الدراسية على الإنترنت. هناك مواقع أخرى كثيرة لنفس الغرض، ولكن Half هو الأسهل من حيث الاستخدام.

10. Mint

تطبيق يجمع كل حساباتك المالية الشخصية واستثماراتك في مكان واحد، بحيث يمكنك الاطلاع على نفقاتك، إنشاء ميزانيتك، تلقي تذكير بمواعيد دفع الفواتير. أيضا التحقق من سجلك الائتماني، كل هذه الخيارات مجانًا.

للحصول على التطبيق

لأجهزة أندرويد


لأجهزة أبل

11. Instagrok

هو محرك بحث تعليمي يتيح للطلاب أو أي مستخدم؛ البحث عن أي موضوع ثم يجمع بعدها instaGrok أفضل المعلومات حول هذا الموضوع ويقدمها في شكل خريطة تفاعلية جذابة. تبين الخريطة المعلومات الأساسية والمفاهيم والعلاقات بين مختلف البيانات وبعضها، ومقاطع فيديو مصورة وأكثر من ذلك.

يمكن للمستخدمين تثبيت المواد المفضلة وتدوين الملاحظات في مجلات مضمنة داخل التطبيق.

للحصول على التطبيق

لأجهزة أندرويد


لأجهزة أبل

12. Studious

مع studious لن يحرجك هاتفك أثناء المحاضرات مرة أخرى، سيتحول صامتًا آليا طالما أنت بالفصل. لن تنسى الواجبات والمهام المنزلية وسيذكرك بمواعيد الاختبارات.

للحصول على التطبيق

لأجهزة أندرويد


لأجهزة أبل

13.Studyblue

إذا كنت تريد أن تجعل دراستك أسهل، إذن عليك بتدوين الملاحظات وتجهيز بطاقات تعليمية تساعدك على تذكر المعلومات بسهولة. Studyblue يُمكنك من عمل هذه الأشياء بشكل جذاب في أي مكان وفي أي وقت.

للحصول على التطبيق

لأجهزة أندرويد


لأجهزة أبل

14. SelfControl

من المهم جدًا أن تبقى بعيدًا عن التشتت خلال وقت الدراسة. وهذا تطبيق مجاني لأجهزة الماك. يساعدك على تجنب الفيسبوك وتويتر وإنستجرام وأي مواقع أخرى قد تشتت انتباهك.

15. Rate My Professor

إذا كنت على وشك تحديد جدولك الدراسي، يمكنك التحقق من سمعة الأساتذة من هذا الموقع والتحقق من الدورات السابقة لهم وكذلك التقييمات التي حصلوا عليها من قبل. سيفيدك في حالة سفرك للدراسة في الخارج أو بحثك عن مكان ما لاستكمال دراستك العليا.

1 2

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد