في ديسمبر تنتهي الأحلام، لكنها أيضًا تبدأ من جديد، ليلة رأس السنة. ربما لم يحتفل بها العرب لكنها في الناحية الأخرى من العالم محل احتفال دائم، الرقص وعروض الألعاب النارية أو ليلة العشاء مع الأصدقاء أو العائلة مع بعض النبيذ أو أيًا كان ما يفضلون، هذه كلها عادات للاحتفال بليلة رأس السنة.

جدير بالذكر أنَّ السعودية تحظر الاحتفال بليلة رأس السنة، بينما تقيم الإمارات احتفالًا رسميًا، مثلها مثل ماليزيا وتركيا اللتين تحتفلان بليلة رأس السنة رغم انتمائهما للعالم الإسلامي، وأيّاً كان موقفك من هذا الاحتفال فإنَّ السينما حظّ الوحيدين كما يقولون، أو حظ من لا يحتفلون في هذه الحالة، فهل تريد أن تشاهد بعض الطقوس الخاصة بهذا الاحتفال؟ هذه قائمتنا لك من الأفلام حول رأس السنة وسانتا كلوز:

أفلام ليلة رأس السنة

(New Year’s Eve (2011

في لحظةٍ ما تكون مدار اهتمام الجميع، في نيويورك الجميع ينتظر بلهفة المشاركة في الاحتفال بليلة رأس السنة، ما رأيك إذن أن نطَّلع على قصص صغيرة لبعضهم، الجميع يريد أن يحضر رأس السنة، كيف ينظر إليها كلُّ شخص؟ الأسرتان اللتان سيرزقان في نفس اللحظة بمولود، والتي ستلد أولًا ستحصل على جائزة، الفتاة صاحبة الخمسة عشر عامًا التي تريد أن تخرج وتقبِّل صديقها في ليلة رأس السنة، الشاب الذي لا يمثلُ له هذا الاحتفال أيّ شيء.

المريض بالسرطان أيضًا لهُ نصيبه، الكلّ يتعامل مع ليلة رأس السنة بشكل مختلف، أصحاب الاحتفال الرسمي على قدم وساق، والشباب يتطلعون لما يخططون له، والكبار والمسنون والوحيدون والمتزوجون حديثًا كلّ هذا ستجدهُ في هذا الفيلم.

يمكنك مشاهدة الإعلان:

 

صفحة الفيلم على imdb.

(Joyeux Noel (2005

هل هناك ما يستطيع أن يوقف حرب عالمية عن الحرب؟ جيشين عن الاقتتال؟ هذا ما يقوله الفيلم الفرنسي المنتج عام 2005. أثناء الحرب العالمية الأولى، إسكتلندا، فرنسا وألمانيا أثناء الحرب، يقررون فجأة كجنود وقادة أن يبدؤوا في الاحتفال بليلة رأس السنة، متناسين العداوات بينهم! الجنود الذين كانوا يتقاتلون فجأة صاروا يشربون النبيذ ويأكلون الشيكولاتة معًا، ويقصون قصصهم.

قصص الحبّ، الانكسارات الشخصية، تستطيع الحكايا إذن أن توحد بين الجيشين المتعاديين؟ لكنَّ هذا لن يدوم فالقيادة الرئيسية لن تسكت على هذا الوضع، هل تريد أن تعرف ماذا حدث؟ نترك لك هذا مع أحداث الفيلم. وإذا كان الفيلم مجنونًا حقَّا فالأكثر جنونًا أنَّ هذا قد حدث بالفعل أثناء الحرب العالمية الأولى!

يمكنك مشاهدة الإعلان:

 

صفحة الفيلم على imdb

(Die Hard (1988

لمحبي أفلام الحركة، ومحبي الممثل الأمريكي بروس ويليس، ولمحبي أفلام رأس السنة أيضًا، المخبر الأمريكي الذي عاد لمدينته لوس أنجلوس ليحتفل بليلة رأس السنة مع زوجته، لكنَّ الرفاهية والجمال ليسا دائمًا متوفرين في رأس السنة، فزوجته الآن في قبضة مجرمين كرهينة هي وبعض الرهائن ويطالبون بفدية، ويذهب ويليس في رحلة لاستعادة زوجته. تكلف الفيلم 28 مليون دولار، بينما حقق أرباحًا وصلت 140 مليون دولار.

يمكنك مشاهدة الإعلان:

صفحة الفيلم على imdb.

(How the Grinch stole Christmas (2000

لتتم تنويعة الأفلام من الممكن مشاهدة هذا الفيلم، الذي يحكي قصة أطفال عن “غرينش” الذي يعيش في عالم فنتازي ولكنَّ حفلة رأس السنة تشعره بالصخب فيقرر سرقة هدايا الناس وأشجار الكريسماس. كانت كلفة الفيلم 123 مليون دولار، وحقق أرباحًا تقدر ب 345 مليون دولار.

يمكنك مشاهدة الإعلان:

صفحة الفيلم على imdb.

سانتا كلوز: الرجل العجوز صاحب الهدايا

هذه الشخصية لم توجد قط في الحقيقة، هي شخصية خيالية مأخوذة من قصة أحد القديسين في القرن الخامس الميلادي الذي كان يوزع الهدايا على الفقراء ليلًا حتى لا يعرفوا من يوزعها عليهم، تحكي الأسطورة أن سانتا يعيش في القطب الشمالي مع زوجته السيدة كلوز، يساعده بعض الأقزام على صنع الهدايا للأطفال الجيدين، وهذه قائمة قصيرة ببعض أفلام تناولت شخصيته الجميلة والمحببة لدى لأطفال:

(Bad Santa (2003

هل سانتا كلوز شخصية طيبة دومًا؟ في هذا الفيلم سيظهر وجه آخر لسانتا كلوز. بالطبع الأسطورة في حد ذاتها لن تُمسّ، ولكن الفيلم الكوميدي يحكي قصة أحد الفاشلين المدمن على الكحول والجنس في ليلة رأس السنة يتنكر في زي بابا نويل ويقوم بسرقة محلات الهدايا، أنت على موعد برحلة كوميدية مع سانتا “الشرير”.

يمكنك مشاهدة الإعلان:

صفحة الفيلم على imdb.

(The Santa clause (1994

طفل ذو ست سنوات فقط، والداه مطلقان، هل سيكون محرومًا من الاحتفال بليلة رأس السنة كما ينبغي؟ بالتأكيد لا، فوالده لن يرضى بذلك. حين يضاف إلى سانتا كلوز بعدًا اجتماعيًا سنخرج بهذا الفيلم. وقد استطاع الفيلم أن يحقق مبيعات كبيرة.

يمكنك مشاهدة الإعلان:

صفحة الفيلم على imdb.

(One magic Christmas (1985

هذه المرة الأمر كان مختلفًا عن الفيلم السابق، فالطفلتان لا زالتا مع أبيهما وأمهما تحت سقفٍ واحد، أبوهما بدون عمل، يقررون جميعًا الاحتفال برأس السنة، لكنَّ أحداثًا مؤسفة تقع لهم، يرسل سانتا كلوز ملاك عيد الميلاد لمساعدتهم، وكالعادة تنتهي مثل هذه الأفلام نهاية طيبة ويفرح الجميع.

يمكنك مشاهدة الإعلان:

صفحة الفيلم على imdb. 

هل ستضع بعضهم على قائمة مشاهداتك؟ نرجو أن نكون قد ساعدناك في اختيار أفلام مميزة لليلة رأس السنة.

 

عرض التعليقات
تحميل المزيد