مثلما يتعجل بعض مخرجي أمريكا إصدار أفلامهم قبل شهر أكتوبر لكي تلحق أفلامهم بموسم المهرجانات، فالمخرجون والمنتجون المصريون يحاولون خروج أفلامهم لتلحق بموسم المشاهدة.

إجازة نصف العام، عيد الفطر، عيد الأضحى. تلك أبرز ثلاث مواسم للسينما في مصر، ويكون خلالهم عرض أكبر عددٍ من الأفلام، حيث الكثير من المشاهدين ينتظرون بالفعل تلك المواسم لدخول السينما.

وهذا عرض لأبرز 5 أفلام مصرية ستكون معروضة في السينمات بداية من الليلة السابقة ليوم العيد:

1- الحرب العالمية الثالثة

 

 

 

خلال أسبوع واحد من نزول إعلان الفيلم كان تحقيقه لعدد يزيد عن النصف مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب، الفيلم يعد التجربة السينمائية الثالثة للثلاثي شيكو وهشام ماجد وأحمد فهمي، بعد فيلميهما (سمير وشهير وبهير 2010)، و (بنات العم 2012) وهو من إخراج أحمد الجندي، وكتابة شيكو وهشام فهمي.

قصة الفيلم مقتبسه من الفيلم الأجنبي Night At The Museum حيث يتأخر بطل الفيلم في خروجه من متحف لما بعد الـ 12 بعد منتصف الليل، ليفاجأ بدمى وتماثيل مشاهير العالم تتكلم وتتحرك.

2- الفيل الأزرق

 

 

 

ما إن صدرت رواية الفيل الأزرق لأحمد مراد في 2013، ومن بعدها ظهور خبر قرار الممثل كريم عبد العزيز ببطولته لفيلم مقتبس عن الرواية حتى تشوق الكثيرون له. الفيلم يحمل دعاية كبيرة مسبقة، أولاً لكون الرواية المقتبسة منها قصته هي الأكثر مبيعًا في المكتبات المصرية خلال 2013، ثم ثانيًا بالاعلان عن الفيلم قبل شهرين كاملين، حتى وصل عدد مشاهدي الإعلان على يوتوب لأكثر من مليون مشاهد.

الفيلم بطولة كريم عبد العزيز وخالد الصاوي ونيللي كريم ولبلبة، وإخراج الشاب المميز مروان حامد.

3- جوازة ميري

 

 

 

بعد توقف استمر لثلاث سنوات تعود الممثلة ياسمين عبد العزيز بفيلم كوميدي جديد من بطولتها، وتعد ياسمين عبد العزيز من القلائل اللاتي حافظن على البطولة النسائية المنفردة في السينما المصرية الحديثة. يشترك مع ياسمين في البطولة الممثل كريم محمود عبد العزيز والممثل حسن الرداد. وهو كتابة خالد جلال وإخراج وائل إحسان.

تدور أحداث الفيلم حول الفتاة الشابة الباحثة عن عريس نتيجة ظروف ما تمر بها، إلى أن تجد عريسين يحبانها، وتتوالى الأحداث مع الاثنين إلى أن تقرر أيهما يستحق الزواج.

4- صنع في مصر

 

 

شاب بلا طموح تدعو عليه أخته فتصيبه بلعنة، يكون أثرها تقمصه لشخصية دمية. هكذا تدور قصة الفيلم الذي يقوم ببطولته الممثل أحمد حلمي ومعه ياسمين رئيس ودلال عبد العزيز.

الفيلم تجاوز عدد مشاهدي الإعلان الرسمي له النصف مليون مشاهد على موقع يوتيوب، وهو إخراج المخرج الشاب عمرو سلامة، ويعد التجربة السينمائية الأولى لكاتبه مصطفى حلمي.

5-النبطشي

يعمل بالأفراح الشعبية مهمته جمع النقطة وتقديم العروض. تلك هي مهمة النبطشي التي يقوم بها الممثل محمود عبد المغني بطل فيلم النبطشي والذي يعود به للسينما بعد غياب 5 سنوات. الفيلم من إخراج إسماعيل فاروق، وتأليف محمد سمير مبروك. ولم يظهر إعلان رسمي له حتى الآن.

 

 

 

 

 


عرض التعليقات
تحميل المزيد