الألم المصاحب لأعراض انسحاب الحب من قلوبنا، يكون غير محتمل في بعض الأحيان، خاصة وإن كان الشخص يمر بتلك التجربة للمرة الأولى، ويظن أن هذا الألم لن ينتهي أبدًا، وأنه لن يقدر على الحب مرة أخرى، ولكن الحقيقة هي أن هذا الألم ينتهي مع الوقت، وتستمر الحياة مهما كانت أهمية الشخص الذي فقدناه من حياتنا، ولكن الفترة التي تلي الانفصال مباشرةً تكون الأصعب مهما كانت خبرتك العاطفية أو إدراكك لاستمرارية الحياة، ولذلك نحن نرشح لك بعض الأفلام، التي يمكنها أن تؤنس وحدتك في تلك الفترة، وتساعدك على الشفاء من الحب، والعودة إلى حياتك مرة أخرى وأنت أقوى وأنضج.

Under the Tuscan Sun.. الوقت ليس متأخرًا لنبدأ من جديد

فيلم Under the Tuscan Sun الذي تقوم ببطولته الممثلة الأمريكية ديانا لين من الأفلام التي يمكنها أن تساعدك في الفترة الأولى من الانفصال، لأنّ صنّاع الفيلم يخبرونك أن ليس هناك وقت متأخر للبدايات الجديدة، وتبدأ أحداث الفيلم بالكاتبة فرانسيس التي تنفصل عن زوجها بعد خيانته لها، وبعد تقسيم أملاكهما في إجراءات الطلاق، تجد البطلة نفسها في العقد الرابع من عمرها، دون زوج أو حبيب، ودون منزل، وقتها تسافر في رحلة إلى إيطاليا بناءً على رغبة أصدقائها من أجل الشفاء من التجربة، وفي تلك الرحلة تجد منزلًا معروضًا في مدينة توسكان الإيطالية، ودون تفكير تشتري المنزل بآخر أموال متبقية لها من تسوية الطلاق، وتكتشف بعد الشراء أن قرارها كان قرارًا متهورًا، والمنزل يحتاج للكثير من التصليحات حتى يكون صالحًا للسكن، وتبدأ سلسلة من الأحداث غير المتوقعة، والتي تصل بالكاتبة إلي بر الأمان والسعادة دون الحاجة إلى علاقة عاطفية تمنحها هذا الإحساس، وتحدث مفاجأة في نهاية الفيلم، تبعث الأمل في قلب من يشاهده.

Someone Like You.. هل كنت تبحث عن الحب في المكان الخطأ؟

عندما نخرج من علاقة حب، عادة ما نتساءل «لماذا؟!»، لماذا رحل/ت عني؟، لماذا وقع/ت في غرام شخصٍ آخر؟ وغيرها من الأسئلة التي تزجُّ بالشخص المجروح في فخ التعلق بالماضي حتى يفسد حياته، في فيلم Someone Like You وقعت البطلة في هذا الفخ، وظلت تبحث عن إجابة تريح بها قلبها الجريح، وعندما تصل إلى إجابة تبدأ سلسلة من الأحداث نتيجة تبنِّي البطلة لنظرية عن خيانة الرجال، وتكتشف في النهاية أن الإجابة التي روجت لها ليست الحقيقة، لأن أحيانًا عندما تنتهي العلاقات، لا يكون هناك إجابة أو سبب، أحيانًا تنتهي العلاقات لأنها  لم يُكتب لها أن تبدأ من الأساس.

تلك حقيقة تكتشفها البطلة في نهاية الفيلم، وتجعلها تدرك أن الحب الحقيقي في حياتها بالفعل، ولكنها لم تره لأنها كانت تبحث في المكان الخطأ.

Before Sunrise.. قد تجد الحب في المكان غير المتوقع إن اتبعت قلبك

هل تشعر بالألم يسيطر على عقلك وجسدك ويخبرك أن نهاية تلك العلاقة، هي النهاية لحياتك العاطفية؟

إذا كانت الإجابة بنعم؛ شاهد هذا الفيلم الآن، لأنه سيمنحك الأمل في العثور على الحب مرة أخرى، وأن الأبواب لم تعد مغلقة في وجهك.

الصدفة هي ما جمعت أبطال هذا الفيلم، والمخاطرة واتباع القلب هي ما جمعتهم في علاقة حب فريدة ولدت في ليلة واحدة فقط، المحادثات والمواقف التي يمر بها البطل والبطلة في هذا الوقت القصير، ستترك تأثيرًا إيجابيًا في نفسك، وتقنعك بإمكانية مقابلة الحب مرة أخرى، وسيكون أكثر روعة من العلاقة التي تتألم بسببها الآن، ولكن كل ما عليك فعله هو تخطي الخوف من الفشل والجرح مرة أخرى، وثِق فيما يخبرك إياه قلبك، واتبعه. بعدها ستحبّ أن تشاهد الجزأين الآخرين للفيلم.

High Fidelity.. هل فشل تلك العلاقة في صالحك؟


أحيانًا تنتهي علاقة حب مثالية بسبب عوامل خارجة عن إرادتك، ولكن هناك أيضًا علاقات كانت بائسة منذ بدايتها، واستنزفت من طاقتك الكثير، ولكنك لم تجد الشجاعة لحسم الموقف وإنهاء العلاقة، فيلم High Fidelity سيقدم لك مجموعة أمثلة عن العلاقات الفاشلة والتي كانت نهايتها محسومة منذ البداية لما سببته للطرفين من ألم، ولذلك عليك أن تشاهد هذا الفيلم، فربما الألم الذي تعيشه الآن يجب أن تتخلص منه وتشعر بالراحة بدلًا عنه، لأن نهاية تلك العلاقة التي تسبب لك الألم الآن، هي التي ستتذكرها مع شريكك المناسب، وتضحكون عليها.

The Holiday.. قومي بدور البطولة في حياتِك

«قومي بدور البطولة في حياتِك» تلك هي النصيحة التي تسمعها بطلة الفيلم من أحد أصدقائها، وتلك هي الجملة التي يجب أن يرددها كل إنسان يعاني الشعور من الفراغ بسبب نهاية قصة حب، لأن حياتك لا تدور حول قصة حب، بل تدور حول ما تريده من سعادة، وتدريب نفسك على شجاعة السعي وراءها، مشاهدة فيلم The Holiday قد تمنحك القدرة على الثقة في الحب مرة أخرى، ولكن بعد أن تتعلم الاهتمام بذاتك كما تهتم بالطرف الآخر في العلاقة.

Death Becomes Her.. لا تتعلق بقضايا الماضي الخاسرة

نتيجة سعينا وراء علاقة حب خاسرة؛ قد تكون بداية خسارتنا لأنفسنا، تلك هي الرسالة غير المباشرة التي يناقشها الفيلم الكوميدي الخيالي Death Becomes Her، والذي تدور أحداثه حول امرأتين يستخدمان السحر الأسود للفوز بقلبِ رجلٍ واحد، لتكون النتيجة تخريب حياتهن دون الوصول إلى هذا الرجل، وتعيش كل واحدة منهم والموت يسكن جسدها، دون أن يمنحها رحمة مفارقة الحياة.

500 Days Of Summer

ليست كل علاقة حب تمر علينا، تكون نتيجتها السعادة الأبدية أو النهاية والألم، هناك علاقات نقابلها في حياتنا حتى تلقنَّا درسًا جديدًا عن الحياة، فيلم 500 Days Of Summer يعرض لك مثالًا جيدًا عن هذا النوع من العلاقات العاطفية، وسيمنحك بعضًا من الراحة والسلام حين تدرك أن ما تعاني منه؛ هناك من شاركك فيها ولم تتوقف حياته، بل أصبحت أفضل حين أدرك الدرس المستفاد من العلاقة، وقرر ألا تكون تلك النهاية سببًا لليأس أو فقدان الأمل في مقابلة الحب الحقيقي.

Annie Hall.. حاول أن تضحك على آلامك

تميزت أعمال المخرج والسيناريست الأمريكي وودي آلان بتناول معاناة البشر بكل أنواعها عن طريق الكوميديا السوداء، ويعتبر فيلم Annie Hall أكثر فيلم تحدث خلاله عن الإحباطات والألم الناتج عن العلاقات العاطفية الفاشلة، ولكن في إطار كوميدي ضاحك، سيمنحك وجهة نظر جديدة مرحة تنظر من خلالها على علاقة الحب المنتهية في حياتك، حتى يمكنك أن تضحك عليها، وتغلق تلك الصفحة للأبد، عندما تدرك أن آلام الحب ليست مشكلتك الخاصة، بل هي تجربة يمر بها كل إنسان، ويتخطاها، ويحب مرة أخرى وتستمر الحياة.

Eternal Sunshine of the Spotless Mind

هذا الفيلم من أجل الشخص الذي لا يزال يعاني بعد انتهاء علاقة الحب، لظنه أنه خسر الشخص المناسب له. تبنَّي الفيلم فكرة خيالية حول جهاز تم تصميمه يمكنك من محو ذكريات بعينها من عقلك، ويلجأ البطل والبطلة لاستعمال هذا الجهاز لمحو ذكرياتهم الحزينة خلال فترة علاقتهم العاطفية، ولكن بشكلٍ ما يتقابلون مرة أخرى، ويظنون أنها علاقة حب جديدة رائعة، لتظهر نفس المشاكل التي مروا بها من قبل، ويتذكروا كل شيء.

هذا الفيلم يجب أن تشاهده إذا كنت تفكر بالعودة إلى حبيبك السابق، وإذا كان اشتياقك إليه؛ مسح كل الذكريات الحزينة والسيئة بينكما، شاهد هذا الفيلم حتى تتوقف عن اختيار الشخص الخطأ أكثر من مرة.

Sleepless in Seattle.. عن هدايا الحياة غير المتوقعة

[c5ab_video c5_helper_title=”” c5_title=”” url=”https://www.youtube.com/watch?v=4J7gg1V0oak” width=”800″ height=”450″ ]

قد تكون نهاية علاقة الحب ليس لها علاقة بالفشل أو بارتكاب أحد أطرافها خطأ ما، بطل فيلم Sleepless in Seattle يعاني حالة متطورة من الحزن لوفاة زوجته، ولم يستطع ابنه الصغير تحمل رؤية أبيه في تلك الحالة النفسية السيئة، خاصة بعد أن فقد أمه، ولذلك يبدأ هذا الطفل بالبحث عن زوجة وأم لهذا البيت الذي تحول إلى مكانٍ خرب خالٍ من الحياة، وكانت الوسيلة الوحيدة المتاحة للطفل هي أحد برامج الراديو، وتبدأ سلسلة طريفة من الأحداث الرومانسية، والتي تنتهي بشكل سعيد في النهاية، عليك مشاهدة هذا الفيلم إذا كنت في أمس الحاجة لإحدى هدايا الحياة التي لن نتوقع حدوثها حين يسكن الحزن قلوبنا.

المصادر

21 Movies That Will Get You Through A Breakup Let the binge-healing begin.
15 Movies to Get You Over Even the Nastiest Breakup
15 Breakup Movies to Watch on Netflix
Best Movies to Watch After a Break Up
عرض التعليقات
تحميل المزيد