هذا اللقب هو الأول للفريق منذ عام 1995م، أي منذ 19 عامًا، ابتعد فيها الفريق عن منصة التتويج، كما أنه اللقب السابع للفريق في تاريخه.

حسم الفريق اللقب في الجولة قبل الأخيرة برصيد 64 وبفارق 4 نقاط عن أقرب مطارديه نادي الهلال.

أحمد الدوخي لاعب نادي النصر

حتى الآن أحرز النصر 59 هدفًا تناوب على تسجيلها 12 لاعبًا  نصراويًّا، مما يجعله يملك أقوى خط هجوم متساويًا مع الهلال، كما أنه يملك أقوى خط دفاع؛ حيث دخل مرماه 20 هدفًا فقط.

جاء في صدارة هدافي لاعبي النصر محمد  السهلاوي بـ 16 هدفاً والبرازيلي التون رودريجيز بـ 16 هدفًا، يليهما يحيى الشهري بـ 5 أهداف وحسن الراهب بـ 4 أهداف .

حسين عبد الغني لاعب فريق النصر هو أكبر لاعب في تاريخ الدوري السعودي يتوج باللقب عن عمر وصل إلى 38 عامًا.

حسين عبدالغني

أكد الأمير فيصل بن تركي، رئيس نادي النصر، أن مهر الدوري هذا الموسم بلغ أكثر من 120 مليون ريال، تمثلت في التعاقد مع عدد من نجوم كرة القدم، جعلت فريق النصر في القمة، بعد الفوز هذا الموسم ببطولتي كأس ولي العهد والدوري .

حقق النصر أعلى معدل للحضور الجماهيري في الدوري  السعودي  هذا الموسم  ليؤكد على شعبية الفريق الأصفر  الطاغية؛ حيث سجل أعلى حضور جماهيري بـ365451 متفرجًا، وهو رقم جديد يضاف إلى سجل إنجازات الفريق هذا الموسم.

وساهم الحضور الجماهيري لفريق النصر في تحقيق رقم آخر؛ حيث بلغ  إجمالي الحضور الجماهيري 834206 مشجعين في جميع المباريات، وهو رقم قياسي جديد بعد الرقم المسجل في موسم 2011- 2012م والذي وصل إلى 796158 مشجعًا، ليرتفع الحضور الجماهيري بنسبة 35.7% عن الموسم الماضي.

حصد النصر السعودي اللقب سابقًا سبع مرات وهذه هي الثامنة، كما حل وصيفًا ثماني مرات سابقًا.

حقق النصر لقب الدوري بعدما  فاز  في 21 مباراة وتعادل  في ثلاث مناسبات أمام الأهلي والعروبة  في الجولتين  الثانية والسادسة، بينما  كان التعادل  الوحيد الذي حققه الفريق على ملعبه أمام الاتفاق.

لم يخسر النصر سوى مرة واحدة في 25 مباراة بالدوري هذا الموسم، وكانت هذه الخسارة أمام الهلال في الجولة الثالثة والعشرين، مما حرمه من تحطيم رقم الشباب الذي حققه قبل موسمين وتحديدًا في موسم 2011-2012 لأكبر عدد من مرات الفوز في المباريات المتتالية، عندما توج بلقب الدوري  بتحقيق الفوز في 34 مباراة متتالية في الدوري.

يملك فريق النصر شعبية جارفة بالمملكة العربية السعودية

يعتبر النصر أكثر الفرق فوزًا على ملعبه هذا الموسم بـ 11 انتصارًا، وخارج ملعبه أيضًا بـ 9  حالات فوز، ويعتبر أيضًا أكثر فريق احتسبت له ركلات جزاء بثماني ضربات .

معدل أعمار لاعبي النصر هو الأصغر في الدوري السعودي بمتوسط 24 عامًا  قبل أندية العروبة والأهلي والاتحاد  والاتفاق والفتح والذي يصل 25 عامًا.

حقّق النصر الفوز بلقب كأس ولي العهد السعودي الغائب عن خزائنه منذ 40 عامًا.

نادي النصر قد تأسس في 3 نوفمبر 1955م, وأحرز بطولة الدوري الممتاز السعودي 6  مرات من قبل, ويعتبر العصر الذهبي للنادي في فترة الثمانينات, حين فاز بلقب الدوري ثلاث مرات في أعوام  1980م، 1981م، 1989م,  بوجود الثلاثي المميز فهد الهريفي ومحيسن الجمعان والأسطورة ماجد عبد الله الذي وصل في وقت ما لعمادة لاعبي العالم.

ماجد عبد الله نجم فريق النصر في الثمانينات


المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد