مع بداية العام ونحن ننتظر انتهاء الدراسة، نحلم بالصيف ونضع عشرات الأفكار والخطط التي نتمنى أن ننفذها في الصيف. يأتي الصيف وننشغل بالحياة اليومية والمصايف ونكتشف أننا لم نحقق ما كنا نخطط له، ونعود من جديد ننتظر الصيف القادم. الصيف هو الفرصة الوحيدة لقضاء وقت ممتع في اكتساب المهارات والسفر وتنمية المواهب بعيدًا عن أعباء الدراسة والعمل.. هو فترة الإجازة التي نعول عليها الكثير.

لا تترددي في جعل هذا الصيف مميزًا، تعلمي فيه شيئًا جديدًا وابدئي حياة جديدة تملأك بالنشاط والحماس حتى الصيف القادم.  هل فكرتِ في تعلم شيء جديد قد يفيدك؟ إذًا استعدي ففي هذا التقرير سنعرض عليكِ بعض الأفكار المفيدة والمسلية في الصَّيف.

1- تعلمي أسس الحياكة  

هل شعرتِ برغبة في تصميم جزء من ملابسك أو شيء من مفروشات المنزل وعجزتِ أمام التنفيذ؟، الآن يمكنك التعرف على أفكار جديدة لمنزلك، كذلك بإمكانك إضافة لمسات جديدة لملابسك القديمة وملابس أطفالك.. اجعلي هذا الصيف فرصة لتنمية مهارة الحياكة والتصميم وكوني المتحكمة الأولى في أذواقك واختياراتك.


زوري هذه المواقع واكتشفي بنفسك.

how to sew

Learn to Sew

Learn How to Sew

2- تعلمي الرسم والتلوين

لا تظني الأمر مقتصر على الأطفال. الكبار في أشد الحاجة لمثل هذه النشاطات. الرسم يساعد كثيرًا على الاسترخاء والابتكار وتنشيط الخيال، كذلك التلوين يمنح روحك قدرًا من السعادة والنشاط.

لا تترددي بالحكم، فقط حاولي واكتشفي بنفسك.

تستطيعين زيارة هذه المواقع لمساعدتك في الرسم والتلوين:-

draw space

learn to draw

learn how to draw

كما يمكنك متابعة عدد من القنوات على اليوتيوب من أهمها:-

 

3- تعلمي صناعة الأورجامي

لماذا لا تصنعين أشياء بسيطة وغير مجهدة، لديك وقت فراغ وأنت بحاجة إلى رؤية أشياء جميلة تصنعينها بنفسك،

ربما من الأفضل أن تقدميها هدية لمن تحبين، أو تزيني بها منزلك .. ما رأيك في تعلم الأورجامي؟!

كما يمكنك زيارة هذا الموقع لتتعلمي بشكلٍ أوسع:-

origami-club

origami-instructions

4- تعلمي الكروشيه

هل رأيتِ من قبل بعض الأمهات والجدات اللاتي يهدين أبناءهن قطع الكروشيه الجميلة، هل تمنيتِ لو كان لديك المقدرة على صنع مثل هذه الأشياء الجميلة؟ الأمر صعب أليس كذلك؟، إنها مهارة شاقة وتحتاج إلى وقت طويل لتعلمها واحترافها إذا .. ما رأيك أن تنسي كل ذلك وتبدئي الآن .. الأمر بسيط للغاية، سوف تدركين ذلك فورًا.

5- تعلمي صناعة اكسسواراتك 

المرأة تحب دومًا أن تبدو أنيقة، وطوال الوقت يلفت نظرها أدوات الزينة والاكسسوارات.

هل شعرتِ في لحظة بفكرة ما أردتِ أن تنفذيها، ولكن فضلتِ أن تشتريه بدلًا من صنعه لأنك لا تجيدين صناعته؟، الأمر ليس شاقًّا على الإطلاق، الآن يمكنك أن تصنعي ما يلفت نظرك بدلًا من شرائه بأسعار باهظة، اقضِ وقت فراغك في صنع هدايا صغيرة لنفسك ولمن تحبينه.

من خلال هذه المواقع يمكنك أن تتعرفي على هذه المهارة وتبدئي تنمية مواهبك بأفكار جديدة بخطوات سهلة

Top 50 DIY Jewelry Making Ideas

Handmade Jewelry Ideas & Tutorials

6- كوني قوية وأكثر نشاطًا

ممارسة الرياضة ليست فقط مقتصرة على من يريد تحسين وزنه، إنها الوسيلة الأسهل لمنح القوة والثقة في النفس والنشاط والحيوية. الرياضة تمنحك القدرة على حب شخصيتك وحياتك.. والأمر ليس بهذه الصورة التي قد تتبادر إلى خيالك .. لم يعد الأمر في حاجة إلى أجهزة متقدمة أو تمارين شاقة تصعب عليك البدء.

من منزلك ابدئي بهذه التمارين البسيطة، يوميًّا لمدة 10 دقائق وسوف تشعرين برغبة حقيقية في التقدم بمراحل أكبر لأنك سوف تدركين كم الثقة في النفس التي اكتسبتها.

 

يمكنك متابعة المزيد من هنا

والمزيد من التمارين للمراحل المتقدمة من هنا

7- كيف تضعين بصمتك في منزلك؟ تعلمي كيف تصنعين ديكورات بسيطة

منزلك يحوي جزءا من شخصيتك، إنه يحمل ذوقك واختياراتك. تعلمي كيف تضفي ملامح شخصيتك على اختياراتك، كيف تختارين ما يناسب منزلك دون تقليد أو نقل أفكار جاهزة جامدة لا ترتبط بك وبذوقك..  تعلمي كيف تصنعين الأشياء الصغيرة التي تجعل وجودك ينتشر في المكان أثناء غيابك وحضورك .. كوني في منزلك كل الوقت بروحك واختياراتك الحلوة.

يمكنك التعرف على أفكار جديدة لأعمال يدوية بسيطة من هنا.

ومن خلال هذه المواقع تابعي كيف تختارين ديكورات منزلك وكيف تصنعين منها ما يروق لك بيديكِ.

How to make your own decorating accessories

Elledecor

Home decorating

هل فكرتِ في تعلم شيء من المهارات السَّابقة؟

عرض التعليقات
تحميل المزيد