قدم رئيس نادي بايرن ميونيخ، أولي هوينس، استقالته من جميع المناصب التي يشغلها في نادي بايرن ميونيخ، وذلك في أعقاب صدور حكم قضائي بحبسه لثلاثة أعوام ونصف بعد إدانته بالتهرب من سداد ضرائب تقدر بحوالي ٢٩ مليون يورو.

وسريعًا في أعقاب هذه الاستقالة، أعلن نادي بايرن ميونيخ يوم الجمعة الماضي عن تعيين هيربرت هاينر كرئيس جديد للمكتب الاستشاري للنادي خلفًا لهوينس.

هاينر في أحد مؤتمرات أديداس

 هيربرت هاينر

هاينر هو الرئيس التنفيذي الحالي لشركة أديداس الشهيرة للمستلزمات الرياضية، وتولى هاينر رئاسة النادي البافاري بعد أن كان يشغل في السابق منصب نائب رئيس النادي.

يبلغ هاينر من العمر ٥٩ عامًا، وبدأ حياته المهنية في شركة بروكتر آند جامبل؛ حيث أصبح مديرًا لقسم التسويق والمبيعات في ألمانيا منذ عام ١٩٧٩م.

عام ١٩٨٧م، انتقل هاينر للعمل في شركة أديداس؛ حيث تولى منصب مدير مبيعات الأجهزة الرياضية، وتدرج هاينر في مناصب الشركة حتى أصبح المدير التنفيذي لشركة أديداس منذ عام ٢٠٠١ م، وبعد تولي هاينر رئاسة نادي البايرن أعلنت شركة أديداس أن هاينر سيظل المدير التنفيذي لها دون تغيير.

هاينر باقٍ في أديداس حتى 2017م

إشادة بهوينس

بعد تولي هاينر منصبه مباشرة أشاد عبر الصفحة الرسمية لنادي بايرن ميونيخ على الإنترنت بسلفه أولي هوينس قائلاً: “أولي هوينس من خلال قيادته وإخلاصه الشخصي وقدراته، عمل ما هو في صالح بايرن ميونيخ”، وأضاف قائلاً: “إنه (أي هوينس) مسئول عن تحول بايرن ميونيخ إلى واحد من أنجح الأندية على المستويين الرياضي والمالي في العالم”.

هاينر وهوينس

توقعات وتحديات

باستقالة هوينس، فإن هاينر يكون قد تولى مسئولية تركة كبيرة وثقيلة؛ حيث إن بايرن ميونيخ حاليًا هو النادي الأفضل في العالم، ويدافع بايرن عن ألقابه الثلاثة التي حصل عليها العام الماضي.

وسيكون التحدي الأساسي لهاينر هو كيفية بقاء البايرن على القمة خصوصًا مع وجود المدرب الفني العبقري بيب غوارديولا مصحوبًا بتشكيلة مميزة من النجوم.

هاينر لم يكن أبدًا لاعب كرة قدم، لكنه شخص متمرس ذو خبرة هائلة في مجال الأعمال، ولعل ذلك ما جعله يحصل على أغلب الأصوات عند اختيار خليفة لهوينس.

هاينر شخص مميز جدًّا وخبير في مجال الأعمال

 ويملك بايرن ميونيخ نموذجًا فريدًا في إدارة منظومته المالية؛ حيث استطاع هوينس سابقًا استغلال وجود عدد كبير من الشركات الكبرى في إقليم بافاريا التابع له بايرن ميونيخ، من أجل تكوين رعاية مادية قوية للنادي، جعلت منه أحد أنجح الأندية في الناحية المالية في العالم.

ولعل وجود شخص بمستوى وكفاءة هاينر يجعل النادي وجماهيره مطمئنة على استقرار الأمور المالية للفريق وقدرته على شراء النجوم لسنوات طويلة قادمة.

بايرن يسعى للحفاظ على لقبه الأوروبي

بايرن يسعى للحفاظ على لقبه الأوروبي

عرض التعليقات
تحميل المزيد