ألعاب مثل المزرعة السعيدة (Farmville) وكاندي كراش ساغا (candy crush saga)، انتشرت على فيس بوك انتشارًا واسعًا، خلال الأعوام القليلة الماضية. وفي المقابل جعل هذا الأمر المستخدمين غير مهتمين بمعرفة ألعاب فيس بوك ماسنجر السرية.

نعم، هناك لعبة كرة سلة خفية موجودة داخل تطبيق فيس بوك ماسنجر. فقد طور تطبيق المحادثات الشهير إصدارًا جديدًا خاصًا بأجهزة المحمول الذكية، يشمل لعبة كرة سلة مخفية يمكن أن تقوم بلعبها خلال محادثاتك مع أصدقائك.

هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع ما يطلق عليه اسم «March madness»، وهي إحدى مراحل المنافسة في البطولة الوطنية الجامعية لكرة السلة بالولايات المتحدة الأمريكية (NCAA)، وتتميز بأنها بطولة من نوعية خروج الخاسر مباشرةً، ويشارك بها 68 فريق من فرق الجامعات.

خطوات اللعب

الأمر بسيط، حمّل الإصدار الجديد الخاص بنظام «IOS»، أو بنظام أندرويد، ثم أرسل إلى رفيقك في المحادثة الإيموجي الخاص بكرة السلة، بعدها اضغط على هذا الإيموجي ليبدأ تحميل اللعبة، وتشاركها مع أصحابك في المحادثات.

بعد تحميل اللعبة سيكون عليك أن تلوح بإصبعك على كرة السلة حتى تتمكن من إدخالها داخل الهدف. الكرة ستكون في موضع مختلف كل مرة. وبعد 10 ضربات ناجحة ستلاحظ أن الهدف الذي تريد إحرازه سيبدأ في التحرك من أجل درجة صعوبة أكبر لتدخل إلى مرحلة البطولة. وعلى ما يبدو، فإن مارك زوكربيرغ يحاول بهذه اللعبة إنقاذك من المحادثات المملة، عبر توفير مساحات ترفيه بينك وبين أصدقائك.

https://twitter.com/HisFloridaBride/status/710693944556916736?ref_src=twsrc%5Etfw

ألعاب فيس بوك ماسنجر.. ليست بدعةً جديدة

هذه ليست المرة الأولى، التي تُضمّن ألعاب فيس بوك ماسنجر سريّة داخل التطبيق. العام الماضي ضمّن لعبة شطرنج سرية، تظهر لأولئك الأشخاص الذين يكتبون «@FBChess» داخل المحادثة. بعد ذلك سيكون متاحًا لك أنت وصديقك في المحادثة، بدء لعبة الشطرنج.

لعلها لا تكون أفضل تجربة للعبة الشطرنج تخوضها على شبكة الإنترنت، لكنها لعبة بسيطة، لتسليتك بشكل مميز خلال محادثاتك مع أصدقائك. ممارسة هذه اللعبة لن تكون عبر اللمس، لكنها ستكون من خلال الكتابة، فلكل قطعة من قطع الشطرنج رمز ولكل مربع من مربعات رقعة الشطرنج رمز، يمثل رقم الصف والعمود، فإذا أردت أن تحرك بيدق الشطرنج إلى المربع رقم F3، فإنك ستكتب في المحادثة (@fbchess Pf3). وبإمكانك الحصول على قائمة المساعدة والتعليمات عبر كتابة «@fbchess help»، كما يمكن لك أن تحصل على الرقعة بحجم الشاشة كاملًا أيضًا.

ويبدو أن لعبة الشطرنج هذه، لم تحقق نجاحًا كبيرًا، لسببين، الأول هو أن اللعبة غير ترفيهية بالطريقة السريعة التي يفضلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فهي تأخذ وقتًا طويلًا في التفكير واللعب بروتينية بعض الشيء، ولا يهواها إلا فئةٌ معينةٌ من الناس. الأمر الثاني هو طريقة اللعب، التي يبدو أنها مملة بدرجة كبيرة، إذ تعتمد على الكتابة وليس اللمس.

ألعاب فيس بوك ماسنجر

ألعاب فيس بوك ماسنجر للترفيه عنك


ماذا تعرف عن جنون مارس؟

البطولة الوطنية لرياضة الجامعات، تتكون من عدة بطولات مميزة تُلعب سنويًّا. أبرز هذه البطولات كانت بطولة كرة السلة على مستوى الجامعات. ومن المعروف أن كرة السلة هي إحدى أكثر الألعاب شعبيةً في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتقوم بطولات السلة للنساء والرجال في فترة بداية الربيع من كل عام. بالنسبة للرجال، فتقام البطولة بمشاركة 68 فريقًا من فرق الجامعات، وتتبع نظام خروج الخاسر مباشرةً. بدأت هذه البطولة لأول مرة عام 1939، من قبل الرابطة الوطنية لمدربي كرة السلة، وكان مُقترحها، هو مدرب فريق كرة السلة بجامعة أوهايو، هارولد أولسن.

تلعب هذه البطولات تحديدًا في شهر مارس (آذار) من كل عام، فيما يُعرف بشكل غير رسمي بـ«جنون مارس March madness»، وذلك منذ عام 1984، بفضل عضو لجنة سياتل المنظمة للحدث، لتصبح واحدةً من أشهر الأحداث الرياضية في الولايات المتحدة الأمريكية.

الفرق الـ68 المشاركة، تنقسم إلى قسمين، القسم الأول 32 فريقًا من الدرجة الأولى لبطولة كرة السلة للجامعات، والتي تترشح لهذه البطولة تلقائيًّا، بالإضافة إلى 34 فريقًا هي القسم الثاني، وتُقدم إليها دعوات مشاركة، من اللجنة المنظمة، بعد خوض بطولة تمهيدية.


عرض التعليقات
تحميل المزيد