أمام الرئيس الأمريكي باراك أوباما مهمة صعبة: الإعلان عن غلق باب التسجيل في برنامج الرعاية الصحية الذي يرعاه بنفسه.

أين يذهب لمخاطبة الشعب الأمريكي؟ موقع BuzzFeed، وبطريقة مُفاجئة تمامًا!

يستخدم أوباما «سيلفي ستيك»؛ يقوم بحركات غريبة أمام الكاميرا؛ يرسم زوجته «ميشيل» بطريقة سيئة جدًا، ويلعب كرة السلة (دون سلَّة) في مكتبه. باختصار، يُنتج فيديو كوميدي على طريقة موقع BuzzFeed الشهيرة، يفعل فيه ما نفعله جميعًا حين نكون وحدنا، «أشياء يفعلها الجميع ولا يتحدَّث عنها أحد»، كما يقول عنوان الفيديو.

 

وصل عدد مشاهدات الفيديو على صفحة BuzzFeed إلى أكثر من 36 مليون مشاهدة في أقل من 48 ساعة، أقل بكثير من عدد مشاهدات حوار BuzzFeed مع الرئيس (حوارٌ جاد هذه المرة)، الذي تحدَّث فيه عن السياسة والاقتصاد، وكل تلك «الأشياء التي لا يفعلها الجميع، ولا يتحدَّث عنها الجميع».

يتابع موقع BuzzFeed أكثر من 75 مليون شاب أمريكي بين 18 و35 عامًا، أكثر من «نيويورك تايمز» وأيَّة صحيفة أو موقع إخباري أمريكي؛ لذا فقد توجَّه أوباما إلى الوسيلة المناسبة لمخاطبة هذا الجمهور، وبالطريقة التي يعرفونها.

أوباما هو الآن، رسميًا، أول رئيس جمهورية يستخدم «سيلفي ستيك» في فيديو كوميدي، هذا النوع من الأمور الذي نادرًا ما تجد رئيسًا يفعله غير أوباما؛ ففي العام الماضي، أجرى أوباما مقابلة كوميدية مع الممثل الكوميدي «زاك جاليفانيكس»، بطل أفلام Hangover، ليروِّج لقانون الرعاية الصحية الجديد.

[c5ab_video c5_helper_title=”” c5_title=”” url=”https://www.youtube.com/watch?v=UnW3xkHxIEQ” width=”650″ height=”450″ ]

 

عرض التعليقات
تحميل المزيد