“أعتقد أنها فكرة جيدة”، هكذا رد الرئيس الأمريكي باراك أوباما على تغريدة أطلقتها مستخدمة تتساءل فيها “هل يمكن أن نبعث بأوباما إلى ملعب جولف في مكان ما في منتصف العالم ونتركه هناك؟”، حيث كانت تلك التغريدة ضمن عدد من التغريدات التي قرأها الرئيس الأمريكي عندما استضافه أحد البرامج الأمريكية الساخرة على قناة ABC.


وتعقيبًا على تغريدة ساخرة أخرى من حجم أذنيه تقول: “كيف تجعل عينيْ أوباما تضيئان؟ افتح الكشاف في أذنيه”، ضحك الرئيس الأمريكي وقال: “هذا جيد بالفعل”.

وهذه بعض الأمور والجوانب الشخصية التي تحدث فيها أوباما مع المذيع جيمي جمال:-

  • 1- هل يكتب أوباما على تويتر بنفسه؟

أجاب الرئيس الأمريكي عن ذلك قائلاً أنه في المناسبات الدورية والأحداث العامة هناك من يقوم بإطلاق التغريدات نيابة عنه، لكن في بعض المواقف الخاصة يقوم هو بكتابة التغريدات بنفسه. وعندما سأله جيمي كيمل إذا كان يعرف الإيميل الجديد لكلينتون رد أوباما: “ليس بوسعي أن أعطيك إياه، ولا أظن أنها تريدك أن تحصل عليه”.

  • 2- ما نوع الهاتف الذكي الذي يحمله أوباما؟

ذكر أوباما أنه يستعمل هاتفَ بلاك بيري لأسباب أمنية، وأنه لا يمكنه استخدام هواتف تحتوي على خاصية التسجيل الصوتي.

  • 3- كيف هو تعامل ابنتيْ الرئيس مع الهواتف الذكية؟

يقول أوباما أن ابنتيه تستخدمان الهواتف في الدردشة مع الأصدقاء كجميع المراهقين في نفس العمر، ولكنه وزوجته ميشيل يسعيان لأن تكون علاقة البنتين بهواتفهم وبمواقع بالتواصل الاجتماعي معتدلة.

  • 4- هل يطبخ الرئيس الأمريكي؟

أكد أوباما أنه مرت مدة طويلة عليه منذ أن قام بالطبخ بنفسه، وحينما سأله مقدم البرنامج هل يمكنه أن يستيقظ ليلا ليدخل المطبخ ويعد لنفسه وجبة خفيفة؟ أجاب أوباما بأنه يستطيع القيام بذلك لكنه لا يستيقظ عادةً ليلا بسبب الجوع.

  • 5- هل يقود أوباما السيارة بنفسه؟


ذكر الرئيس الأمريكي أنه غير مسموح له بقيادة السيارة بنفسه كإجراء أمني، لكنه في إحدى المرات كان في مقابلة مع أحد موظفيه السابقين في البيت الأبيض وكان الأخير قد اشترى سيارة كهربائية جديدة فأراد أوباما تجريبها وأخذ المفاتيح وبدأ بقيادتها داخل موقف السيارات إلى أن أوقفه رجال حراسته وكانوا غاضبين من تصرفه جدًا.

  • 6- كيف يعالج أوباما أسنانه؟

عندما سُئل أوباما هل يذهب إلى طبيب الأسنان، أجاب ضاحكا أن الطبيب هو من يأتي إليه بكامل المعدات اللازمة لعيادة طب الأسنان ويباشر علاج ضروسه في البيت الأبيض.

  • 7- ما تعقيبه على حوادث العنصرية في أمريكا (إطلاق النار على ضباط الشرطة في فيرجسون

أكد أوباما من خلال تعليقه على حادث إطلاق النار على اثنين من أفراد الشرطة في فيرجسون – التي يتظاهر فيها مواطنون منذ 8 أشهر على خلفية الحادث العنصري ومقتل المواطن مايكل براون – أن هناك عملا شاقا ينتظر الأمن في مناطق كثيرة من الولايات الأمريكية نظرًا لكون بعض التظاهرات غير سلمية، ودعا إلى أهمية الحوار بين طرفي الصراع في مدينة فيرجسون وهو ما حدث منذ أيام حينما اجتمع أحد المحتجين مع أفراد من الشرطة وخرجوا بنتائج إيجابية.

  • 8- هل يتصل أوباما بالمطرب كانييه ويست؟


كان المطرب الأمريكي الأسود كاني ويست قد ذكر أثناء تسجيله لحلقة في نفس البرنامج أن الرئيس الأمريكي يتصل به تليفونيًا في المنزل، ولكن أوباما رد على هذا القول بأنه ليس لديه رقم هاتف منزل كاني، بالإضافة إلى أنه لم ير المطرب كاني سوى مرتين، مرة عندما كان عضوا في مجلس الشيوخ حينما طلب كاني ووالدته مقابلة أوباما، والأخرى كانت قبل ستة أشهر ضمن حفل، ولكن الرئيس أبدى إعجابه بالموسيقى التي يؤلفها كاني وبعمله مطربًا ووصفه بالمبدع.

  • 9- هل يمتلك فعل شيء حيال تلك الفواتير الكبيرة؟


أطلع مقدم البرنامج الرئيس الأمريكي على فاتورة شراء طويلة جدًا كان الأول قد حصل عليها بعد شرائه لقطعة شيكولاتة من أحد المتاجر، وطلب من الرئيس أن يتخذ إجراءات حيال المتاجر التي تطبع فاتورة شراء طويلة، فاحتفظ أوباما بالفاتورة.

  • 10- متى انتهى أوباما من دفع قرض تعليمه؟

تحدث أوباما في البرنامج عن مشروع القانون الجديد الذي يتضمن تعديلات على نظام القروض الدراسية والذي يهدف إلى تخفيف عبء الديون الدراسية على الطلاب الخريجين حتى يستطيعوا سدادها في وقت قصير، وهو مشروع القانون الذي يلاقي معارضة كبيرة في الشارع الأمريكي هذه الأيام، واستشهد أوباما بنفسه كمثال حيث انتهى قبل 8 سنوات فقط من سداد قروضه الدراسية.


عرض التعليقات

(0 تعليق)

تحميل المزيد