نستكمل في هذا الجزء بعضًا من الحقائق غير المتوقع عن اليابان:

1- يعتبر جبل فوجي، ذو المنظر الخلاب والقبلة السياحية المهمة، ملكيةً خاصة للمزار المقدس الخاص بالشنتو، والذي تم منحه في عام 1609 ميلادية عن طريق الجنرال تاكيدا شين جين، والذي يعد من أهم الشخصيات العسكرية في تاريخ اليابان.

2- تتضمن اللغة اليابانية درجات عالية من اللياقة والتهذيب، ويزداد مستوى التهذيب في حديث النساء عن الرجال.

3- في اليابان الشهور لا تسمى بأسماء خاصة، ولكن تتخذ ترتيب عددي مثل سبتمبر الذي يطلق عليه،كوجاتسو، والذي يعني الشهر التاسع.

4- العرق الياباني يشكل 98.4% من السكان في اليابان.

5- في اليابان ليس للسجناء حق في الانتخاب.

6- إذا أراد شخص عدم مساعدتك في أمر ما فإنه لن يقول كلمة لا، ولكن سيخبرك بأنه سيحاول التفكير في إيجاد طريقة للمساعدة، لكنك لن تحصل على جواب أبدًا.

7- طوكيو تعتبر من أكثر المدن أمانًا في العالم؛ إذ يمكن لطفل ذي ست سنوات أن يستقل المواصلات العامة بمفرده.

8- المادة التاسعة من الدستور الياباني تنبذ الحرب، وتمنع اليابان من إنشاء قوات عسكرية خاصة بها.

9- لا توجد مقالب للقمامة في اليابان، إذ يتم إعادة تدوير جميع النفايات. يتم تصنيف القمامة إلى أربعة أنواع: القمامة القابلة للاحتراق، والقمامة غير قابلة للاحتراق، والعبوات الزجاجية، والنفايات القابلة لإعادة التدوير.

10- لا توجد صناديق قمامة في الشوارع، ولكن صناديق لجمع الزجاجات فقط.

11- الرواتب التقاعدية في اليابان منخفضة جدًّا، وليس هناك تأمين إلزامي للتقاعد. ويتحمل الفرد مصاريف الرعاية الخاصة به بعد التقاعد.

12- في اليابان يحظى الرجال بالخدمات أولًا في المطاعم، وفي محلات الشراء، ودائمًا ما يتلقون التحية أولًا.

13- جميع دورات المياه في اليابان تتوفر فيها مقاعد دافئة مع وجود عشرة أزرار إضافية للتحكم في الحرارة. وعلاوة على ذلك، فإن معظم الحمامات العامة اليابانية لديها آلات لإضافة صوت للتشويش على أي أصوات محرجة.

14- ترك بقشيش يعتبر أمرًا غير مقبول في اليابان؛ إذ يقوم الشخص بالدفع مقابل الخدمة، وتعتبر محاولة ترك بقشيش نوعًا من الوقاحة.

15- سن الرشد القانوني في اليابان هو 13 عامًا، حينها يمكن للفرد الانخراط في علاقة.

16- التعبير عن مفهوم الخطا أو الاختلاف يعبر عنه بكلمة واحدة هي chigau، وقد تستخدم نفس الكلمة في اللغة العامية لنعت شخص ما بالأحمق.

17- جميع الهواتف المحمولة اليابانية تأتي مع تنبيه للطوارئ. وعند حدوث كارثة، فإن الهاتف يصدر تنبيهًا مرتفعًا حتى إذا تم إيقاف تشغيل الصوت، ويتم إرسال التنبيه، حتى يتلقى كل شخص التحذير من الخطر مع بعض التعليمات حول كيفية التصرف.

18- عقوبة الإعدام عقوبة قانونية سارية في اليابان، وقد أعدم ثلاثة أشخاص في العام الفائت. وتم الحكم على سبعة بنفس العقوبة.

19- تستخدم الأختام في اليابان بغض النظر عن مستوى التعليم بديلًا عن الإمضاء في الأوراق الرسمية، ويحملها معظم الأفراد، وتستخدم على مدار اليوم.

20- يعتبر من عدم الأدب القيام بفتح الهدية في حضور الشخص الذي قام بالإهداء، لكن يتم شكره مع فتح الهدية بعد مغادرته.

21- يؤمن الأشخاص في اليابان بأن كل إنسان يخفي آلامه وأحزانه خلف قناع من الابتسام والسعادة.

22- تحظى اليابان بأعلى معدل للأعمار في العالم، إذ يبلغ متوسط العمر 81 عامًا للرجال، و88 عامًا للنساء.

23- الملكيات الخاصة تحظى باحترام بالغ؛ إذ إن هناك بعض الملكيات يقترب عمرها من الألف عام على سبيل المثال فندق هوشي ريوكان الذي يقع في مقاطعة إيشيكاوا، والذي تم بناؤه عام 718، والذي يدار من قبل نفس الأسرة على مدار 46 جيلًا.

24- ثلثا الأراضي اليابانية مغطاة بالغابات، وتمنع الحكومة اليابانية قطع الأخشاب،لذلك تعتبر اليابان من أكبر مستوردي الأخشاب، إذ تستهلك 40% من أخشاب الغابات الاستوائية.

25- اللغة اليابانية تستعير الآلاف الكلمات الأجنبية من اللغات المختلفة، والمعروفة باسم «جايرايجو». وغالبًا ما يتم اقتطاع هذه الكلمات لإضفاء نوع من اللكنة اليابانية، على سبيل المثال، أجهزة الكمبيوتر الشخصية «باسو كون» بدلًا من بيرسونال كومبيوتر.

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ساسة بوست

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد