٨ أفكار لقضاء وقت ممتع في المنزل

مع الوضع الحالي والذي يعم كل العالم، معظمنا يجلس الآن في المنزل نتيجة للإحتياطات التي تأخذها البلاد. البعض منا يشعر بالخوف والبعض الآخر يشعر بالملل، لذلك سأقدم لكم في هذا المقال ثمانية أمور إذا واظبتم عليها ستحسن حالتكم المزاجية وسترفع من معنوياتكم ومعنويات من حولكم بشكل ملحوظ.

1- تنظيف وترتيب الغرفة

نظافة المنزل هو أمر مهم في الوضع الطبيعي ومع الوضع الحالي زادت أهميته، ولكن إذا قمتم بتغيير مكان الأثاث أثناء التنظيف وحركتم بعضه من مكانه ورتبتموه بشكل مختلف سيعطيكم شعورًا بالتجديد والحيوية.

2- ممارسة الرياضة

بما أن معظم صالات الرياضة مغلقة الآن، وأيضًا لا نستطيع أن نخرج لنمارس الرياضة في الهواء الطلق، إذًا فلنمارس الرياضة في المنزل، كل ما تحتاجونه هو مساحة ربما تقدر بمتر × متر وزجاجة ماء وأن تتحركوا فقط، وأيضًا يمكنكم متابعة ڤيديو لبعض التمارين الرياضية المنزلية، لن أعدكم بجسد رياضي في فترة قصيرة، ولكن سأعدكم بمزاج أفضل بعد ممارسة الرياضة بانتظام.

3- طبخ وجبة صحية

لا تخلو المواقع من قنوات وصفحات للطعام الصحي، اتبع بعض الوصفات وأعد وجبة صحية تناسبك وستشعر بالرضا عن نفسك، وأيضًا سيرضى عنك جهازك الهضمي، هذا غير أن الطعام الصحي يحسن المزاج بالتأكيد.

4- تعلم لغة جديدة أو الخوض في مجال جديد

تعلم اللغات قد يبدو صعبًا للوهلة الأولى ولكنه مع الاستمرار سيكون أسهل مما نظن، ابحث عن لغة تشعر بالفضول نحوها وابدأ بتعلمها، أو حتى يمكنك أن تنمي لغتك الإنجليزية وتطورها، أقترح عليك قناة: ZAmericanEnglish على «يوتيوب»، اختبر مستواك وابدأ بالتعلم مباشرة.

وإذا لم تكن من محبي اللغات يمكنك أن تأخد كورسات في مجالات مختلفة وفي فترة قصيرة جدًا، أنصحك بالتسجيل في بعض المواقع التعليمية مثل: إدراك، ورواق.

5- تنمية أو اكتساب مهارة جديدة

الجميع يظن أن الرسم هي مهارة لا تكتسب، ولكن هذا غير صحيح، الرسم يسهل تعلمه وتنميته. ليس الرسم فقط، بل كل المهارات تقريبًا، يمكنك تعلم الرسم، أو العزف على آلة موسيقية، أو الحياكة، أو التعليق الصوتي، وغيرها من المهارات، الأهم هو عدم الاستسلام والمثابرة.

6- قراءة الكتب

من أفضل الطرق لاغتنام الوقت هي القراءة. ضع لنفسك هدفًا أن تقرأ في كل أسبوع كتابين على الأقل وسترى أنك ستصل لهدفك وحتى أنك سترغب في قراءة المزيد. يمكنك قراءة الكتب الإلكترونية عن طريق تطبيق: أبجد.

إذا لم تكن من محبي القراءة، فيمكنك الاستماع إلى الكتب عن طريق تطبيق: وجيز.

7- استذكار الدروس

إذا كنت طالبًا فأنصحك باستذكار دروسك بين الحين والآخر ومراجعتها لكي لا تنساها. ومن الأفضل أن تضع لنفسك جدولًا بسيطًا لكي لا تتراكم عليك الدروس نهاية العام.

8- حفظ القرآن وقراءته

قراءة القرآن بما فيها من الأجر والثواب العظيمين أيضًا فهي تبث في الروح طمأنينة وسكينة لا مثيل لها.

اجعل لنفسك ورد حفظ للقرآن، وأيضًا ورد قراءة له، وستشعر بالطمأنينة بشكل لا يوصف.

يمكنكم أن تختاروا على الأقل 4 أفكار وتضعوها ضمن برنامجكم اليومي وتطبقوها بانتظام يوميًا، وسترون الفرق بكل تأكيد.
دمتم سالمين.

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ساسة بوست

عرض التعليقات
تحميل المزيد