لماذا نتقاضى المال؟ بالطبع ليس لأننا نمضي جزءًا من يومنا في العمل ولكن بسبب ما نقدمه من قيمة للعمل لذلك كلما ضاعفت ما تقدمه من قيمة للعمل تضاعف ربحك المالي منه مرات عديدة. لذلك يجب العمل على تطوير نفسك ولغتك ومهاراتك المختلفة مثلما تبذل جهدًا كبيرًا في العمل مما سيزيد من قيمتك وتتضاعف معه أرباحك وللحصول على ذلك يجب التركيز على تنمية الصفات التالية في شخصيتك وعاداتك اليومية:

  • «الثقة بالنفس» تزداد كلما كان شعورك تجاه نفسك رائعًا ويمكن الوصول إلى ذلك عند إدراكك أنك قد بذلت أفضل ما تستطيع خلال اليوم لأداء المهام المختلفة في حياتك الشخصية والعملية مع الاهتمام بحالتك الصحية والبدنية والتغلب على ظروفك الحالية سواء كانت صعبة أو مستحيلة ويمكن إجمال ذلك فى رغبتك في أداء الأشياء مهما تطلبت من صعوبات لبلوغ مرادك.
  • «الحماس» ومنبعه من داخلك ومنشؤه الثقة بالنفس والرغبة في تحقيق الهدف وهو ما يُمكنك للوصول لما تطمح.
  • «التميُز» لو أردت أن تُصبح من أفضل الأشخاص في مجال عملك يجب عليك أن تتميز فيه إما بالتدريب المستمر أو حضور ورش العمل أو القراءة والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه العلوم للحصول على مزيد من الخبرات والتفرُد في مجال عملك.
  • «التأهُب» كن مستعدًا للخطوة المُقبلة ولا تنسَ أن القرارات التي تأخذها في مرحلة الاستعداد تحدد وجهتك في المستقبل حتى لو كان شيئًا بسيطًا فهو يعني أن تأخذ الأمور بجدية لتُعد نفسك للنجاح فالحياة لا تُعطينا ما نرغب أو نُريد ولكنها تمنحُنا ما نستحق وتذكر أن الأفكار الجيدة يتم حفظها في التجارب الناجحة وكتب الناجحين وخُطبهم وغيرها.
  •  «تحمُل المسئولية» اعتمد على نفسك واهتم بكل جوانب حياتك بل وقد يمتد الأمر لاعتماد كل من حولك عليك ويكون ذلك بقدرتك على أداء كل الأعمال بصورة صحيحة وسليمة.
  • «تكوين صورة وانطباع شخصي» احرص على تكوين صورة مميزة أمام نفسك وأمام الآخرين ففي حال ثقتهم بما تفعل سيتبعونك ويمنحونك الكثير من الثقة والأمن ولطريقة كلامك وتفكيرك وأناقتك وإجادتك لعلم معين أو مهارة معينة ولا تغفل أنه كلما زادت ثقتك بنفسك زادت قدرتك على الاعتماد عليها.
  • «الصفات الشخصية» كُن أمينًا وعادلًا ومحترمًا وفاعلًا للخير واحرص على أن تمُد يد العون لمن حولك، وذا قيم عالية على الجانب العملي والشخصي وترغب في أن تفعل ما هو صحيح.
  • «الانضباط الذاتي» هو فعل ما هو مطلوب منك على الدوام حتى في أصعب الظروف فلا يوجد تسويف أو تأجيل بالطبع قد تظهر بعض المتاعب أو الصعوبات ولكنك مُتيقن من ذلك أفضل ما تستطيع ولم تدخر أي جهد للوصول إلى هدفك.
  • «التحفيز» أو الأشياء والأقوال التي قد تُعين على الأداء المميز والوصول لنتائج غير مسبوقة فإذا كنت ترغب في الوصول لثروة عالية يجب أن تقوم بأعمال مميزة وأداء على أعلى مستوى فلا يوجد أحد سيطلُب منك ذلك غيرك.

في الختام، كل ما يجب عليك هو أن تعمل على تغيير نفسك وطريقتك وليس من حولك لذلك يجب أن تتعلم من خبراتك السابقة وتجاربك السيئة أو التجارب الناجحة وما يجعلك سيئًا يجب أن تتركه وعزز نجاحاتك باستمرار، كما يجب أن تتعلم من تجارب من حولك سواء من أخطائهم أو نجاحاتهم فتتعرف على كيفية ما أنجزوه أو حققوه أو ما ارتكبوه من أخطاء وقد يكون التعلم بملاحظة ومتابعة ما يفعلون أو الاستماع لقصصهم أو قراءة ما كتبوه أو دونوه على الورق كقصص النجاح للعظماء أو العلماء ودمجها مع النصائح السابقة للحصول على شخصية ناجحة ومميزة.

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ساسة بوست

علامات

نصائح

المصادر

محاضرة لجيم رون بعنوان «عشرة أشياء يجب أن تنميها كل يوم لتحصُل على ما تُريد».
عرض التعليقات
تحميل المزيد