1 – مقدمة

أليكسيس سانشيز أحد أهم الأسماء على الساحة الأوروبية حاليًا، أرقام الجوهرة الشيلية تتحدث عن نفسها، فخلال الموسم الماضى لعب سانشيز 56 مباراة في كل المسابقات سجل 31 هدفًا، وصنع 13 هدفًا آخر، وكانت على النحو التالى:

الدورى الإنجليزي: سجل 24 هدفًا: وصنع 10.

دورى الأبطال: سجل 3 أهداف: وصنع 3 أهداف.

كأس الاتحاد الإنجليزي: سجل 3 أهداف.

بطولة كوبا أمريكا: سجل هدفًا.

2 – المراكز التي يلعب بها سانشيز

يستطيع سانيز أن يلعب في مراكز كثيرة، سواء في خط الوسط المهاجم على الجناح الأيمن أو الأيسر، أو في مركز الجناح المهاجم في الجانب الأيمن أو الأيسر، أو في مركز رأس الحربة الصريح، وهو ما سمح له مساعدة أرسنال في تحقيق بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بتسجيله الهدف الافتتاحي في المباراة النهائية، وكذلك مساعدة بلاده شيلي في الفوز ببطولة أمريكا الجنوبية.

3 – الأندية الراغبة في ضم سانشيز

أرقام جعلته يدخل ضمن أنظار الأندية الكبرى في أوروبا التي تطمح إلى دعم صفوفها استعدادًا للموسم القادم، خاصة مع عدم تأهل ناديه أرسنال إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، ويتبقى عام واحد في عقد اللاعب وهو ما يجعل موقف أرسنال صعبًا في المحافظة عليه ضمن صفوفه في الموسم القادم، وفيما يلي استعراض لأبرز الأندية التي ترغب في التعاقد مع سانسيز في الموسم القادم.

باريس سان جيرمان

كان نادي العاصمة الفرنسية من أشد المهتمين بضم سانشيز في الموسم القادم، وكانوا كذلك على استعداد لدفع راتب اللاعب الذي قد يصل إلى 275 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، غير أنهم صرفوا النظر عن التعاقد مع اللاعب، ووجهوا أنظارهم نحو مهاجم بروسيا دورتموند الألماني أوباميانج.

بايرن مونخ

يعتبر العملاق الألماني من أوفر الأندية حظًّا للفوز بالجوهرة التشيلية في الموسم القادم، فمن ناحية يفضل أرسنال ألا يبيع سانشيز إلى أحد منافسيه في الدورى الإنجليزي، ومن ناحية أخرى سيكون سانشيز على أعتاب تجربة جديدة تضاف إلى مشواره الاحترافي بعد إسبانيا وإنجلترا.

ريال مدريد

يعد هذا الخيار غير مطروح بعد على الساحة، إذ لا توجد أي أخبار أو تقارير تشير إلى هذا الأمر حتى الآن، ولكن قد يلجأ النادي الملكي المتوج حديثًا بدورى أبطال أوروبا إلى التعاقد مع سانشيز، وخاصةً إذا تعثرت أو فشلت محاولاته لضم البلجيكي إيدين هازارد من تشيلسي، وقرر كرسيانو رونالدو مغادرة الفريق، ففي هذه الحالة سيكون التشيلي الخيار الأنسب لخلافة اللاعب البرتغالي.

مانشستر سيتي

يعتبر مانشستر سيتي من الأندية التي تمتلك حظوظًا كبيرة للفوز بخدمات سانشيز في الموسم القادم، فمدرب الفريق بيب جواديولا يريد ضم سانشيز إلى صفوف الفريق، فهو خير من يعرف إمكانات اللاعب، حيث دربه من قبل في نادي برشلونة الإسباني، كما  أشارت بعض الأخبار إلى اقتراب مانشستر سيتي من حسم الصفقة.

لكن قد يحول أمران دون إتمام هذه الصفقة، وهما:

الأول: أن مانشستر سيتي يملك أسماء كثيرة تلعب في الأماكن التي يلعب بها سانشيز مثل الإنجليزي رحيم سترلينج، والبلجيكي كيفين دبروين، الألماني ساني، والإسباني ديفيد سيلفا، والإسباني نوليتو الذي لم يتحدد بعد أمر بقائه أو رحيله عن النادي، والوافد الجديد بيرناردو سيلفا، بالإضافة إلى جابريل خسوس، وسيرجيو أجويرو الذي ما زال موقفه من الاستمرار مع الفريق لم يتضح بعد.

الثاني: وهو في حالة قرر اللاعب أنه لا يريد مغادرة مدينة لندن، وهذا يقودنا إلى الخيار التالي.

تشيلسي

يعتبر البلوز أقل الفرق حظًّا في التعاقد مع سانشيز في الموسم القادم، وذلك لسببين:

الأول: ليس بسبب  راتب اللاعب الكبير فحسب، ولكن لأن أرسنال لن يسمح للاعبه الأول أن يذهب لأحد منافسيه المباشرين في مدينة لندن.

الثاني: لأن تشيلسي أيضًا يملك أسماء كثيرة تلعب في الأماكن التي يلعب بها سانشيز، بدءًا من البلجيكي إيدين هازارد، والذي ارتبط بالانتقال إلى ريال مدريد، والإسباني بدرو، والبرازيلي ويليان الذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى مانشستر يونيتد، والإسباني ديجو كوستا الذي يعد المهاجم الأول للفريق.

4 – الخاتمة

مما سبق يتبين لنا مدى التطور الذي وصل إليه مستوى الجوهرة التشيلية أليكسيس سانشيز، الأمر الذي بلا شك سيجعل مهمة مدرب أرسنال أرسين فينجر في الإبقاء عليه في صفوف الجانرز في الموسم القادم، مهمة صعبة جدًّا في ظل كل تلك الأندية التي تتحين الفرصة لاقتناصه إلى صفوفها في الموسم القادم.

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ساسة بوست

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد